Advertisement

24 ساعة

الاستطلاعات

كيف ترى مشروعنا الإعلامي؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

إلى الصحفي المعلوم في الجريدة الورقية المعلومة ، صحافة ما خصني مشاكل مع ممثلي الدولة المغربية !! {الخيل كتبورد و لحمير كتزعرط …} !!

Advertisement

فرحان إدريس ….

الغريب في الأمر أن هذا الصحفي المعلوم بإحدى الجرائد الورقية المعلومة التي تطرق مؤخرا لقضية التغطية الإعلامية للموقع الإخباري { الشروق نيوز 24} لقنصليتي بولونيا وتورينو ، قال أشياء بعيدة كل البعد عن الحقيقة ، وكان لابد من الرد عليه بحقائق يعرفها الجميع ..الداني منهم والقاصي ..
أولا ، بعد المقالات الصحفية العديدة لمراسلي الموقع عن ما يجري في القنصلية العامة المغربية ببولونيا من فساد مالي وأخلاقي أكدته حتى الأجهزة الأمنية الإيطالية المحلية منها والجهوية ، تم إستدعاء القنصل العام الحالي ببولونيا على بمجرد نشر المقالات للإدارة المركزية بالرباط للتحقيق معه في قضايا التحرش الجنسي وتعرض المحاسب بالقنصلية لعضة كلب ، ولم يعد لحد الآن وهناك أخبار متواترة بأنه سيتم إعفاءه ..
ثانيا ، تفاعلت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي على الفور وأرسلت لجنة تفتيش وزارية تضم كل من السفير محمد البصري مدير الشؤون القنصلية والإجتماعية المعروفة ب {لا داكس } * DAX* ومدير الموارد البشرية ، السيد عبد المنعم فلوس ، ومدير الشؤون القانونية السيد العسري الذي لا يتحرك من مكتبه بالوزارة إلا لأمرجلل..
ثالثا ، فعلا لجنة التفتيش الوزارية قامت بالتحقيق لمدة يومين بالقنصلية على إثرها منحت وكالة الإدارة العامة للقنصلية ببولونيا للموظفة بدرجة نائبة القنصل العام سلوى بنطاهر ..
رابعا , وحين عادت لجنة التفتيش الوزارية لأرض الوطن أعطى السفير محمد البصري التفاصيل الكاملة للصحفي بجريدة الإتحاد الإشتراكي ، الأستاذ يوسف هناني الذي نشر المقال التالي ..

خامسا ، الصحفي المعلوم إعترف في تسجيل صوتي لدينا بأن الموقع الإخباري “الشروق نيوز24 ” موقع متخصص في قضايا الجالية المغربية بالخارج ، وأن المقالات التي تنشرعلى صفحاته لها وقع كبير على الوزارات والمؤسسات العمومية المهتمة بقضايا مغاربة العالم ، ولهذا من الطبيعي بين الفينة والأخرى تكون حملة إعلامية مسعورة ضد طاقم إدارته العامة ,,,
والدليل القوي والأخير تفاعل على مستوى وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي مع ما ننشره في الموقع هو إخراج الوزارة منصة ألكترونية جديدة لتتبع عمل القنصليات المغربية بالخارج ..

الصحفي المعلوم بالجريدة الورقية المعلومة لو ننشر تسجيله الصوتي بالكامل يشرح فيه كيف يكتب المقالات ؟؟ وقال بالحرف الواحد : * بغينا غير نقصرو، ساعة ناض علينا الصداع * { هادي هي الصحافة عند هؤلاء } ، وبعدما إتصل به أحد المسؤولين بإيطاليا تنكر لما كتب في المقال الأول ، رغم أنه يتوفر على عريضة موقعة من طرف العديد من المهاجرين المغاربة المقيمين بالبلد المعني ..صحافة باك صاحبي وصاني عليك ..وصحافة ما خصني مشاكل مع ممثلي الدولة ..صحافة الإنبطاح الكامل ..نحن لسنا من هؤلاء .. سنفضحه بفمه …
صحافة مصادرها المتنطعون في العمل الجمعوي ، نقول لهذا النوع من أفراد الجالية المغربية بالخارج ..{من عبيد الجالية ، ممن لا يستطيع قول لا كلمة حق أو إبداء موقف ، بخصوص قضية معينة ، و يلهث للتطبيل لجهات فاسدة حتى العنق ، و لا يعرف ما يجري و يدور، و يطبل لصحافة الخراء المدفوعة الثمن ، نقول له { اللعب كبير عليك يا عياش } إذ أن من ينشر حقائق الفساد يمتلك كل الحجج و الدلائل ، و قادر على نشرها كاملة ودون تحيز خدمة للحق و للحقيقة ، و يناضل لفك أسر العبودية والخوف عنك ، و عن أمثالك ، ومن يستعملك من الفاسدين الكبار للتغطية عن جرائمهم الأكيدة …
فرجاء أخرس لأنه من يدون ؟؟ أو من تقصد لم يدخل قنصلية و لا سفارة يوما ما ؟؟ وما تقصده بالسماسرة فأنت أكبرهم يا شحاد العمل الجمعوي ، وآخر كلمة أقولها لك إلتزم حدودك يا بلطجي يا حقير ، {الخيل كتحرك و لحمير كتزعرط …}

فلسنا مسؤولين عن إفلاس تجارتك في الإرتزاق الجمعوي ..

يتبع …

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي

…………………..رئاسة الحكومة
……………………الأمانة العامة للحكومة
……………………رئاسة البرلمان المغربي
……………………رئاسة مجلس المستشارين
……………………رؤساء الفرق البرلمانية
…………………….وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
…………………….وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية
……………………..وزارة الجالية والهجرة
……………………..وزارة النقل والتجهيز ..
……………………..المجلس العلمي الأعلى بالرباط
………………………وزارة المالية
…………………….مجلس الجالية
……………………..مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
……………………..الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
……………………..السفارات المغربية بالخارج
……………………..القنصليات المغربية بالخارج

Advertisement

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

+ 10 = 16