Advertisement

24 ساعة

الاستطلاعات

كيف ترى مشروعنا الإعلامي؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

إلى حضرة المدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني ، السيد عبد اللطيف الحموشي ألم يحن الوقت لتأسيس نقابة وطنية لرجال الشرطة والأمن ؟؟

Advertisement

فرحان إدريس..

طوال الأسابيع والأشهر الماضية لم تتوقف الرسائل والمعطيات التي تتوصل بها الإدارة العامة للموقع الإخباري المختص بقضايا الجالية المغربية بالخارج * الشروق نيوز24 * عن كبار رجال الشرطة والأمن في العديد من المدن المغربية الكبرى لاسيما مدينتي الدار البيضاء العاصمة الإقتصادية ، وفاس العاصمة العلمية التي أصبحت في العقدين الأخيرين من أشهر المدن في الجريمة بجميع أنواعها
بطبيعة الحال المقالين الأخيرين * هل في علم المدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني السيد الحموشي ما يحدث في منطقة أمن البرنوصي أناسي من فساد مالي كبير وتعسفات إدارية وعقوبات ضد رجال الشرطة والأمن الشرفاء ؟؟ الخفايا والأسرار؟؟ الجزء الأول ؟؟ * مؤامرة المثلث الأمني بالدار البيضاء ؟؟ الخفايا والأسرار ؟؟ الجزء الأول ؟؟ * أحدث ضجة كبيرة في أروقة ولاية الأمن بالدار البيضاء ، وبين جدران الإدارة المركزية للأمن الوطني بالرباط ..
لدرجة أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية إستمعت لكل رجال الأمن التي صدرت في حقهم عقوبات من طرف الوالي عبد الغني فكاك رئيس منطقة أمن البرنوصي.
والمديرية العامة للأمن الوطني أرسلت لجان تفتيش للمنطقة الأمنية التي يرأسها كما هو معروف في الوسط الأمني س 8 ، لكن السؤال المطروح ، لماذا رجال الشرطة والأمن يرسلون معلومات حصرية عن مسؤولين أمنيين يرتكبون حسب المراسلات العديدة إنتهاكات خطيرة مالية وإدارية في حق الموظفين الأمنيين الصغار ؟؟ ويراكمون ثروات مالية كبيرة نتيجة نفوذهم الأمني والسلطوي ؟؟
يوميا نشاهد على مواقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك واليوتوب والواتساب أشرطة فيديو لرجال الأمن والشرطة يحكون ما تعرضوا إليه من عقوبات زجرية غير قانونية من طرف رؤسائهم الأمنيين ….

والغريب أن الدوائر الأمنية المختلفة بجهة الدار البيضاء سطات هي أكثر المناطق الأمنية التي تحدث فيها إنتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان في حق موظفي رجال الأمن حسب المعلومات التي بين أيدينا ، وتكثرفيها ظاهرة الإغتناء الفاحش لكبار رجال الأمن والسلطة ..
وكان من المفروض على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء أن تفتح تحقيق نزيه وشفاف في هذا المجال حول ظاهرة الإغتناء الفاحش للعديد من ضباط الأمن الكباربمدن وقرى المملكة المغربية سواء المدنيين منهم أو العسكريين ، لا أن تبحث عن من سرب المعلومات للمدير العام للموقع الإخباري * الشروق نيوز24 * !! وتبحث عن شركائه بمدينة الدار البيضاء ,,,
هناك مسؤول كبير بإحدى المدن المغربية التاريخية يسيطربالكامل على قطاع نقل الطاكسيات صغيرة الحجم أو الكبيرة ، لدرحة أن الرقم الواحد للطاكسي الصغير أو الكبير يشتغل به أربعة أشخاص أغلبيتهم لا يتوفرون على رخطة السياقة الرسمية * PERMIS DE VILLE * في أربع طاكسيات
، ويطلب منهم حين يتم توقيفهم من طرف رجال الشرطة المكلفين بالسير والجولان ، أن يتركوا الطاكسي ويهربون ، وهناك ثلاثة حوادث سير مميتة تعرض لها رجال الشرطة حين حاولوا عرقلة هروب هؤلاء السائقين العشوائيين ,,,
مشاكل رجال الأمن والشرطة مع رؤسائهم يمكن حلها بطريقة ديموقراطية وقانونية بالسماح لموظفين الأمن بتأسيس نقابة خاصة بهم كما معمول به في أغلب الدول الغربية سواء بأوروبا أو أمريكا وكندا.
هناك قصص عديدة لرجال الأمن والشرطة لو تم نشرها لأضرت بشكل كبير بصورة وسمعة المملكة بالخارج ، ومعلومات حصرية عن ممتلكات وعقارات لكبار المسؤولين الأمنين بمختلف المدن المغربية لدى العديد من المنظمات الحقوقية الأوروبية تطرح تساؤلات عديدة حول مصدر هذه الثروات ؟؟

يتبع..

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي

…………………..رئاسة الحكومة
……………………الأمانة العامة للحكومة
……………………رئاسة البرلمان المغربي
……………………رئاسة مجلس المستشارين
……………………رؤساء الفرق البرلمانية
……………………..الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
…………………….وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
……………………..وزارة الجالية وشؤون الهجرة
……………………….وزارة العدل والحريات العامة ..
……………………المجلس الوطني لحقوق الإنسان
…………………………..مجلس الجالية المغربية بالخارج
……………………مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج

Advertisement

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

+ 43 = 46