إمبراطور الفساد”بعمالة الناظور مصطفى جبور ، من يوفر له الحماية الأمنية والقضائية منذ تربعه على قسم الجماعات المحلية بعمالة الناظور؟

Advertisement

فمنذ قدومه من عمالة بوعرفة إقليم فكيك كعقوبة له إثر توقيفه عن العمل لأكثر من ثلاث سنوات
، وتقدميه إلى العدالة بعدما إرتكب جرمية الغدر والفساد والخيانة والسكر العلني ، وممارسة الرذيلة داخل مؤسسة عمومية أثناء إحتفالات عيد العرش وإفشاء السر المهني وتعاطي المخدرات تم تنقيله إلى عمالة الناظور بدون مهمة .
وبمجرد إلتحاقه بعمالة الناظور أي منذ ما يفوق عشرون سنة أسند له قسم الجماعات المحلية ، فمنذ ذلك الحين بدأ بالإرتشاء وإستغلال النفوذ والتواطئ مع رؤساء الجماعات الترابية الفاسدين أمثال ، صديق الوفي والحميم البكاي بورجل ،رئيس جماعة أركمان الذي ينظم له سهرات حميمية بإحدى الفيلات الشاطئية بقرية أركمان ، وتعاطي المخدرات وكافة أنواع الخمور بحضور العاهرات إضافة إلى علاقاته المشبوهة مع الرؤساء الآخرين أمثال صبحي والمومني والتباع وفوطاط وأوراغ ..إلخ في خروقات التعمير والتزوير في المحررات الرسمية وأخذ منفعة في القسم الذي يتولى تسييره والشراف عليه ..

كما يقوم بإعطاء تعليماته لتسليم رخصة وشواهد إدارية بغير وجه حق لمن ليس له حق ، وإعفاء أصدقائه المقربين من رجال الأعمال والمقاولين أمثال ” اولاد كلابيلي ” والمرحوم ” |أحمد شيا ” و “الطاهر الصراف ” و”غداد العلالي ” ..إلخ من أداء رسوم وواجبات عامة وإحداث تجزئات ومجموعات سكنية من الحصول على إذن والمشاركة في إقامة بنايات بدون رخص البناء فوق ملك من الأملاك العامة كما وقع باعزانن وجماعة راس الماء والعروي ..إلخ ..
هذا الإمبراطور هو المسؤول الأول عن الفوضى التي تعرفها الجماعات الترابية بالإقليم في تسليم بعض الشواهد الإدارية ، ومنها شهادة عدم التجزئة والمتاجرة فيها في غالب الأحيان حسب ما أثبتته مجموعة من التحريات والأبحاث السابقة التي أشرفت على إنجازها السلطة القضائية ذات الإختصاص أثناء توصلها ببعض الملفات المعروضة على أنظارها في خرق سافر للمقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل في مجال التعمير..
وتم تسجيل عدد هائل من رخص ربط مساكن بالماء والكهرباء شيدت بطرق غير قانونية وحديثة البناء دون إحترام القائمين على تسليم تلك الشواهد للشروط والضوابط المنصوص عليها في القانون الخاص بالتعمير..
يأتي ذلك في ظل وجود شبهات وشكوك حول عدد من الشواهد الإدارية المدلي بها أثناء النظر في ملفات عقارية معروضة على القضاء ، بجانب تسجيل خروقات حسيمة في هذا المجال بعدد من الجماعات ، ناهيك عما يجري من تحقيقات بكل من سلوان وراس الماء حيث تمت من خلالها توجيه الإتهام لهذا الإمبراطور ولكن للأسف تم طي الملف والتستر عليه ..
لذا من له مصلحة في إبقاء هذا الإمبراطور على رأس هذا القسم الحساس بعمالة الناظور ؟ ، وهل السيد عامل إقليم الناظور جمال السعراني على علم بالفيلا آخر طراز التي تم تشييدها لهذا الإمبراطور بمدينة وجدة والتي تقدر قيمتها ب 900 مليون سنتم من طرف مافيا العقار ؟
وكذلك السيارة التي إستقدموها له أباطرة العقار من ألمانيا آخر طراز وتم تعشيرها على حساب أحد المتقاعدين والتي وصلت قيمتها إلى 150 مليون سنتم الموجودة بفيلته العصرية بعاصمة جهة الشرق.
إضافة إلى مشروع تجاري ضخم عبارة عن مقهى ومطعم عصري تتخله مجموعة من المحلات التجارية ببوعرفة بإسم أحد أشقائه وضيعة فلاحية بطريق جرادة مع عدد كبير من الأغنام والأبقار والدواجن ومجموعة من القطع الأرضية المجهزة بكل من حي القدس بوجدة وحي السعادة ببوعرفة مسجلة بأسماء أفراد عائلته وضيعات فلاحية أخرى في منطقة الريش لإنتاج الكمون البلدي بإسم صهره بحكم زوجته تنحدر من الريش ، زيادة إلى الأرصدة المالية المودعةلدى الأبناك بأسماء فروعه وأصوله وأصهاره .
فرغم هذه الثروة الطائلة التي يمتلكها تجده مازال يقطن بأحد المنازل بالعروي بدون مقابل والتي تعود لأحد أباطرة المخدرات وتراه دائم التردد على مطعم عباس أو مطع النية لإبعاد الشبهات عن هذا الإثراء الغير المشروع كما أنه الأيام الأخيرة أصبح يتحسس رأسه من مقصلة الداخلية وخاصة بعد إدانة صديقه وولي نعمته الحاج محمد أبرشان رئيس جماعة اعزانن ..

يتبع ..

عبد العزيز الناظوري

Advertisement
  1. loracle يقول

    هاد خدام الزريبة هم أكبر فاسدين و مفسدين لعنة الله عليهم فهاد رمضان الأبرك ألى يوم الدين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.