إنتشاركل أنواع الجريمة بمنطقة الأمن مولاي رشيد بسبب مفتش شرطة فاسد متحالف مع تجار المخدرات ، ومحمي من ضباط كبار بولاية الأمن ، الدارالبيضاء ، لماذا لم يتحرك لا والي الأمن الوردي ولا ضباط المفتشية العامة للمديرية العامة للأمن الوطني ؟

Advertisement

حميد الغرباوي / مراسل / الدار البيضاء ..

لا أحد يتصور كم حجم المراسلات التي توصلت بها الإدارة العامة لموقع ” الشروق نيوز24 ” بإيطاليا ؟ ، حول قصص الفساد المالي للعديد من ضباط الشرطة بولاية الأمن الدارالبيضاء الذين يرأسون مختلف المناطق والدوائر الأمنية ؟
وكيف أن هؤلاء الضباط الأمن المكلفين بحماية أمن وسلامة المواطنين يشاركون فعليا في إنتشار كل أنواع المخدرات الصلبة منها والرطبة بالعاصمة الإقتصادية للمملكة ؟
وكيف أن العديد من رؤساء المناطق والدوائر الأمنية متورطين بشكل مباشر مع تجار المخدرات في بيع الحبوب المهلوسة والحشيش والكوكايين لللشباب المغربي العاطل عن العمل ؟
ويبدو أن جائحة كورونا شكلت عامل حاسم للعديد من رجال وضباط الأمن من تكوين ثروة مالية كبيرة سواء من خلال إقتسام أرباح المخدرات مع تجار الموت أو بالسماح لبعض رؤساء المليشيات الإجرامية بتنظيم حفلات ماجنة ليلا يوجد فيها كل أنواع الخمر تتخلها رقصات للعاهرات وبنات الهوى ..
ولهذا كان التقرير الميداني الأول عن منطقة الأمن لمولاي رشيد ، حيث تكاثرت فيها حوادث إجرامية ، وذلك راجع لوجود أهم جهاز مختص في محاربة الجريمة بكل أنواعها وهو فرقة ” الدراجين الصقور” ..
للتذكير ، أن رئيس الفرقة الصقور المدعو ساربوتي ظل لمدة أكثر من ثلاث سنوات يتحكم بالفرقة رغم أنه مجرد مفتش شرطة ، بعض عناصر الدراجين الصقورالذين يعملون تحت إمراته يسهلون له عملية إحياء ليالي حمراء سواء في بعض حانات لتناول الخمر وبحماية تجار المخدرات ..
للعلم ، أن الخمور بمنطقة لهراويين الملقبة بالشيشان معروفة بالترويج لكل أنواع سموم الحشيش ، الفنيد ، القرقوبي ، الكيف ، ماحيا ..
وهناك أحياء مشهورة مثل ، منطقة الشيشان ، بير العابدي ، الشاريج ، دار الحمراء ، وبعض الدواوير التي يتم فيها حماية تجار المخدرات وبيع الخمور من طرف رئيس الفرقة محاربة المخدرات بالمنطقة الامنية مولاي رشيد ..
الغريب في الأمر، أنه يوجد ضباط أكفاء بالمنطقة الأمنية لمولاي رشيد لكن المفتش الشرطة رئيس فرقة الدراجين الصقور ظل لأكثر من ثلاث سنوات يتحكم في عناصر الصقور..
والمصادفة العجيبة في هذه الدائرة الأمنية أن أكثر من أربع رؤساء المناطق الأمن بمولاي رشيد تم تنقيلهم والعديد من الضباط والعمداء والمفتشين تم نقلهم لمصالح أمنية بعدة مناطق ومدن أخرى !! لكن رئيس فرقة الدراجين الصقوربقي في مكانه و قائم على رأسها رغم الشكايات العديدة التي قدمت ضده في السنوات الأخيرة ..
بل هناك بعض العناصرمن فرقة الدراجين الصقورالذين إمتنعوا للإنصياغ لأوامره المباشرة اليومية بضرورة تقديم له مبالغ مالية شهرية ، مما يدفع رئيس فرقة الدراجين الصقور المدعو
” ساربوتي ” بإنجاز تقاريركيدية له ونقلهم لمنطقة أمنية أخر أو إرتداء زي الشرطة النظامي كعقاب لهؤلاء ..
النتيجة ، أن مفتش الشرطة هذا رئيس فرقة الدراجين الصقور تسبب بنقل العديد من رجال الصقور الموظفين الشرفاء لمناطق ودائر أمنية أخرى ، وهكذا ينتهي بعضو من الصقور إلى رجل شرطة عادي لأنه رفض تقديم رشاوي يومية للمدعو ” ساربوتي ”
أسئلة عديدة تطرح حول إستبداد وفساد مفتش الشرطة هذا ؟ ، من يحميه في ولاية الأمن بالدار البيضاء ؟ ولم يحرك ضده والي الأمن السيد الوردي المسطرة القانونية التأديبية رغم الشكايات العديدة التي وضعت ضده ؟ وأين هي المفتشية العامة بالمديرية العامة للأمن الوطني مما يحدث من في المناطق والدوائر الأمنية بالدار البيضاء من فساد مالي وإداري وزواج المتعة بين ضباط الأمن وتجار المخدرات ؟
خلاصة القول ، أن المناطق والدوائر الأمنية بالعاصمة الإقتصادية للمملكة تعرف نماذج عديدة من أمثال الوالي الفكاك الرئيس السابق للمنطقة الأمنية البرنوصي ، من إستبداد يومي يمارس ضد رجال الشرطة الوطنيين الشرفاء ، وعقوبات إدارية قاسية ظالمة لمن يرفض الإنصياع للأوامر ، والعمل ليل نهار مع تجار المخدرات لنشرها بين الشباب المغربي وحمايتهم ، عوض الوقوق بحزم في وجه هؤلاء المجرمين الذين يدمرون خيرة الشعب المغربي ذكور وإناث ..

يتبع….

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي
………………………………رئاسة الحكومة
………………………………الأمانة العامة للحكومة
………………………………وزارة الداخلية
………………………………رئاسة البرلمان المغربي
………………………………رئاسة مجلس المستشارين
………………………………رؤساء الفرق البرلمانية
………………………………وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج..
………………………………وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية
………………………………الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج
………………………………رئاسة النيابة العامة بالرباط ..
………………………………المجلس الأعلى للقضاء
………………………………مجلس الجالية
………………………………مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
……………………………….السفارات المغربية بالخارج ..
………………………………السفارات الأمريكية الموجودة في كل من ، الرباط ، وإيطاليا ، وألمانيا
…………………….. وإسبانيا ، وفرنسا وبلجيكا وهولاندا …
………………………….. إلى المنظمة الحقوقية الدولية ..AmnestyInternational
……………………………..مراسلون بلاحدود ..”RSF ”
………………………………(هيومن رايتس ووتش) Human Rights Watch

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.