البواخر تستأنف الرحلات البحرية من إسبانيا نحو المغرب ابتداء من يوم الثلاثاء.

Advertisement

ينطلق رسميا تشغيل الربط البحري بين مينائي طريفة وقادس بالجزيرة الخضراء مع مينائي طنجة يوم  الثلاثاء، للركاب بدون مركبات باستثناء الحافلات، في حين سيسمح للسيارات بالتنقل بحريا بداية من يوم 18 من أبريل الجاري.

وسيكون ذلك اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 18 أبريل، حيث سيتم أيضا استعادة شحنة المركبات الخاصة في كلا الرابطين، كما أشار ميناء الجزيرة الخضراء في حسابه الرسمي على تويتر.

وأعلنت هيئة ميناء خليج الجزيرة الخضراء (APBA)، التي تدير كلا من مينائي طريفة وقادس، على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنها خرجت من خلال اجتماعها مع ممثلي شركات الشحن وخدمات النقل البحرية وغيرها من الشركات في القطاع، بتحديد التواريخ المعلن عنها، مشيرة إلى ضرورة توفر المسافرين على جواز التلقيح أو اختبار “PCR” تقل مدته عن 72 ساعة.

وقال جيراردو لاندالوس، رئيس هيئة موانئ خليج الجزيرة الخضراء، في تصريحات إعلامية، إنه يتم التركيز بكل سعادة على هذه المرحلة الجديدة، التي ستسمح بإعادة تشغيل كامل لخط الركاب البحري مع طنجة المتوسط ومدينة طنجة، وهذا أمر مهم للغاية لإعطاء الوضع الطبيعي للوضع العمالي والتجاري للميناء.

جدير بالذكر أن الرحلات البحرية بين المغرب وإسبانيا تم تعليقها منذ عامين بسبب تأزم العلاقة في مارس 2020 بين البلدين، لتعود الحياة والحركة من جديد للموانئ في كلا الاتجاهين إلى طبيعتها، بعد الزيارة الأخيرة لرئيس الوزراء بيدرو سانشيز وملاقاته للملك محمد السادس، اللذان أشرا على انطلاق مرحلة جديدة للتعاون وتعزيز الشراكات الاستراتيجية.

Advertisement
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.