البيدوفيل رشيد الفايق المنسق الإقليمي للتجمع الوطني للأحرار ، رئيس الجماعة القروية لأولاد الطيب والنائبة البرلمانية عن الدائرة الشمالية بفاس خديجة الحجوبي مهندسي المكاتب المسيرة للمقاطعات الستة ولمجلس عمالة فاس تحت شعار : الأولوية للأميين والجهلة والأعيان الفاسدين وبائعات الهوى وتهميش الأطر والكفاءات !!

Advertisement

فرحان إدريس..

الأخبار المتواترة من مدينة فاس ، تقول أن المقالات الأخيرة عن مقاطعتي جنان الورد وسايس أحدثت زلزالا كبيرا بين أعضاء الكتابة الإقليمية للتجمع الوطني للأحرار ، والكتابة الجهوية للأصالة والمعاصرة ..
وإرتفعت درجة سخونة النقاش العمومي بين ساكنة فاس بشكل غير مسبوق ، من شباب ونساء ورجال على صفحات موقع التواصل الإجتماعي ، الفيسبوك ، تتساءل كيف يعقل أن يحكم المقاطعات الستة ومجلس عمالة فاس الأميين والجهلة والأعيان الفاسدين وبائعات الهوى ؟؟
إرتفاع نسبة مشاهدة المقالات الأخيرة دفع بنائبة مقاطعة سايس الفاعلة الجمعوية سارة الخضار ، العشيقة والخليلة المقربة من مغتصب القاصرات رئيس جماعة أولاد الطيب بالتواصل عبر ماسجنر مع المدير العام لموقع الشروق نيوز24 ” لشكره شخصيا عن ما نشره عنها بعبارة باللغة الفرنسية “Merci Beaucoup ”

ويبدو ، أن الهدف الحقيقي من هذا التواصل هو جس نبض هذا الصحفي الذي إقتحم المشهد السياسي المحلي والجهوي فجأة دون سابق إنذار ..
كل من المنسق الإقليمي لحزب الحمامة والنائبة البرلمانية خديجة الحجوبي المشهورة في العاصمة العلمية بممارسة الدعارة الإجتماعية يتساءلون عن كيفية وقف هذه الحملة الإعلامية الشرسة على برلمانيي ومستشاري التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة ؟؟
ساكنة فاس من المواطنين الأحرار يتساءلون كيف يعقل أن ينتخب سماسرة للسيارات والأراضي الفلاحية رؤساء للمقاطعات وعلى رأس مجلس عمالة فاس ؟؟ ويتم التصويت على مستشارين أميين من رجال ونساء وجهلة وبائعات الهوى وأعيان فاسدين نهبوا المال العام طوال فترة حكم العمدة الإستقلالي السابق حميد شباط في المكاتب المسيرة للمقاطعات الستة ؟؟
كيف يعقل تهميش الكفاءات والأطر في كل المقاطعات ومجلس عمالة فاس بسبب التحالف الخفي بين مغتصب القاصرات رشيد الفايق والنائبة البرلمانية الحجوبي ؟؟
هذا السيناريو أكده وكيل لائحة حزب الأصالة والمعاصرة بمقاطعة زواغة ، حكيم بنسالم ،الذي إتهم بشكل مباشر في ندوة صحفية الكتابة الجهوية لحزب الجراربقيادة محمد الحجيرة بتهميش الأطر والكفاءات لصالح الأميين في إنتخابات المقاطعات كلها وفي مجلس عمالة فاس ، وألمح بأن الكاتب الجهوي يخضع بشكل مفضوح لرغبات البرلمانية خديجة الحجوبي التي لا يتعدى مستواها التعليمي الثالثة إعدادي ..
يعني ، أن الطبقة السياسية الحاكمة في مدينة فاس والنواحي تخضع بشكل كامل لرغبات وسطوة مغتصب القاصرات رشيد الفايق ولوسيطة الدعارة الإجتماعية خديجة الحجوبي ..
والدليل ، أن كل المكاتب المسيرة في المقاطعات الستة ومجلس عمالة مليئة بالأعيان الفاسدين الذين راكموا ثروات مالية خيالة عن طريق الرشاوي والسطو على الأراضي االفلاحية السلالية والأميين والجهلة وبائعات الهوى الذين لا يعرفون أي شيء عن تسيير الشأن العام المحلي ..
مع الأسف ، أغلبية الإعلاميين والمراسلين بجهة فاس يروجون لأكاذيب وإشاعات لا أساس لها من الصحة هو أن الإدارة العامة لموقع ” الشروق نيوز24 ” تقوم بهذه الإعلامية الشرسعة ضد برلمانيي ومستشاري حزبي التجمع الوطني للأحراروالأصالة والمعاصرة لغرض إبتزاز الحاكمين الجدد لمدينة فاس ..
وهذا غير صحيح ، لأن الموقع المختص بقضايا الجالية لا يحتاج لأموال حرام آتية من الرشاوي وتهريب المخدرات والتهريب أو من نهب المال العام من الساسة الفاسدين سواء البرلمانيين منهم أو المستشارين ، لأن الجريدة الإلكترونية “الشروق نيوز 24 ” لديها شراكات سنوية تقدر بالملايين مع الوزارات والمؤسسات العمومية المهتمة بقضايا مغاربة العالم ، وتمويل رسمي لسنوات من وزارة الإتصال ..
يمكن تفهم الإخوة الزملاء الصحفيين والمراسلين بجهة فاس ، الذين كانوا ولازالوا أبواق إعلامية لكل من البيدوفيل رشيد الفايق وللوائح التجمع الوطني للأحرار، وللبرلمانية خديجة الحجوبي والمستشارين المقربين منها ، وسيطة الدعارة الإجتماعية ، المشهورة في كل أنحاء مدينة فاس ، الذين لا نهاجمهم إحتراما لقدسية المهنة التي يمارسونها ، الصحافة ..
إذا كان هؤلاء الصحفيين والمراسلين لا يقومون بدور السلطة الرابعة ، ويفضلون أن يكونوا أبواق إعلامية للأعيان الفاسدين ولمغتصبي القاصرات ولممتهني الدعارة ولأميين والجهلة ولبائعات الهوى فهذا شأنهم طبقا لنظرية حرية الرأي والتعبير ..لكن يجب أن يتذكروا أن من بيته من زجاج لا يقذف الآخرين بالطوب ..
الغيرة على مدينة فاس ، هي الأساس في أي تغطية صحفية ، وفضح الفاسدين من برلمانيين و رؤساء المقاطعات والمستشارين المنتخبين في المكاتب المسيرة وفي مجلس عمالة فاس لن تتوقف ،مادام أن جهات أمنية مركزية راضية عن هذه التحقيقات الميدانية ، ولا تتوقف عن إرسال كل المعلومات والمعطيات عن البرلمانيين والمستشارين المتورطين في قضايا نهب المال العام وأخذ الرشاوي والإتجار في المخدرات والتهريب الدولي ..
التحقيق الميداني لن يتوقف ، وسيشمل كل رؤساء العصابات الإجرامية الناشطة في الأحياء التالية بتواطئ مباشر مع رؤساء المناطق الأمنية ، حي ظهر الخميس ( بنسليمان – لابيطا – بنزاكور – الحي الحسني – البورنيات ـ كريان الحجوي ـ حي الأمل (45) ـ حي بلخياط ـ حي بن دباب ـ حي المصلى ـ
حي عين هارون ـ حي عين قادوس ـ باب الفتوح ـ سيدي بوجيدة ..
الصحافة هي ممارسة السلطة الرابعة بكل مفرداتها التي لم يعد لها وجود سواء بجهة فاس أو بمختلف المدن والقرى المغربية ..
المؤسف ، أن الصحافة في المملكة أصبحت في خدمة الأعيان الفاسدين ، من برلمانيين ومستشارين، وتدافع عن مافيا العقار في كل الجهات والمدن والقرى المغربية وتتستر عن الخروقات القانونية التي تقوم بها ، والأفظع من هذا هو وجودها تحت أسطوة رؤساء العصابات الإجرامية من تجار المخدرات وممارسي التهريب الدولي ، وواجهة إعلامية للسلطات الأمنية وللوبي الدعارة بكل أنواعها ..

يتبع …

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي
………………………………رئاسة الحكومة
………………………………الأمانة العامة للحكومة
………………………………وزارة الداخلية
………………………………رئاسة البرلمان المغربي
………………………………رئاسة مجلس المستشارين
………………………………رؤساء الفرق البرلمانية
………………………………وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج..
………………………………وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية
………………………………الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج
………………………………رئاسة النيابة العامة بالرباط ..
………………………………المجلس الأعلى للقضاء
………………………………مجلس الجالية
………………………………مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
……………………………….السفارات المغربية بالخارج ..
………………………………السفارات الأمريكية الموجودة في كل من ، الرباط ، وإيطاليا ، وألمانيا
…………………….. وإسبانيا ، وفرنسا وبلجيكا وهولاندا …
………………………….. إلى المنظمة الحقوقية الدولية ..AmnestyInternational
……………………………..مراسلون بلاحدود ..”RSF ”
………………………………(هيومن رايتس ووتش) Human Rights Watch

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.