التعقيب على تغريدة أمال كنين حول تسليم مسجد مسلمي أونجي لجمعية مغربية بقيادة السيد ين محمد برريوة و عبد الكامل الشاوي، إمام التفرقة و الفتنة وسياسة فرق تسود بين مسلمي أونجي !!

0 436
Advertisement

مما لا شك فيه هو أن جميع المغاربة سفراء جلالة الملك و لا يثقون إلا في مؤسسة إمارة المؤمنين، متشبتون بهويتهم المغربية، وطنيون حتى النخاع ، و أمير المؤمنين حفظه الله و نصره يعرف شعبه جيدا. و الأمر لا يتعلق بالمغرب، بلدنا الحبيب بل بالقائمين على تدبير الشأن الديني بفرنسا الذين فرضوا سياسة الوصاية على المسلمين ، المسئولون الذين طغوا و تجبروا و يتهمون الشرفاء بالخونة و الإنفصاليين و أعداء المغرب.. و كل هذا من أجل الهروب من المتابعة و تقديم الحسابات على إثر صحوة المسلمين و توزيع تسجيلات صوتية تتحدث عن أموال طائلة و وثائق تثبت تبدير المال العام.

تعتبر عملية التسليم لمسجد أبو بكر الصديق بمدينة أونجي خيانة عظمى للأمانة سيحاسب عنها محمد بريوة أمام القضاء الإلهي الرباني و أمام المسلمين و القضاء الوضعي الذي ينتظر محمد بريوة في 28 أكتوبر الجاري…
محمد بريوة رئيس ما يسمى بجمعية مسلمي أونجي و هي شرذمة من أهله و أصدقائه و بعض المغرر بهم الذي ألف إستمالتهم بدعم و مساندة من السيد عبد الكامل الشاوي، إمام التفرقة و الفتنة وسياسة فرق تسود، موظف تابع لأمبراطورية محمد الموساوي رئيس جمعية إتحاد مساجد فرنسا منذ سنوات و سيبقى على رأس ذات الجمعية إلى أن يلقى ربه..
الإمام الذي زرع ظلما كثيرا، لا يتواصل باللغة الفرنسية و كأنه يرقص أمام أعمى.. و إمتص أموالا كثيرة و كثيرة و منها 1000 يورو شهريا منذ مطلع سنة 2020 رغم كونه موظف الموساوي؛ بتزكية مباركة لا مشروطة من رئيس الجمعية الذي لا يعرف و لا يفهم و لا يفقه شيئا في الدين الاسلامي و الذي يتحدث عن الأزمة الإقتصادية ( ترى من توسط للإمام الشاوي ليتم اختياره ضمن لائحة الأئمة رغم جهله التام للغة و الثقافة الفرنسية ؟ حسبنا الله و نعم الوكيل في رجال الدين ) .

إلتحق محمد بريوة بالجمعية سنة 2011 و طالب بمهمة أمين المال التي تقلد (منصبها) حتى شهر سبتمبر 2019 حيث قام بإنقلاب مشين في 13 شتنبر 2019 بدعم من الإمام و ثلاثة أعضاء؛ ضد صديق عمره الدكتور محمد الحرش الذي طالب محمد بريوة بتقديم الحسابات المالية 2015-2019 و تبرير 36000 يورو ومصاريف مشبوهة و عدة قرارات مالية إنفرادية (…) التي رفض تقديم توضيحات في شأنها بل قال : سيرو للمحكمة… و قال و الله ما نمشي وخا إضربوني بالقرطاس. علاوة على عدة قرارات إنفرادية.
كما طالب الدكتور محمد الحرش، رئيس ما يسمى بجمعية مسلمي أونجي أو بعض مسلمي أونجي بتبرير قراره المتعلق بشراء قبة من إسبانيا( و هذا بيت القصيد) بثمن 131000 يورو في الوقت الذي اقترحت فيه شركة تركية مختصة قبة بثمن 44000 يورو.. حدث و لا حرج…و بعدها اشترى النوافذ و الأبواب من إسبانيا(…) في الوقت الذي تعج فيه فرنسا بالشركات المختصة التي تمر بالأزمة الإقتصادية جراء تبعات الوباء المستديم.
أعود و أؤكد بأن عملية تسليم المسجد الذي ساهمت في بنائه أكثر من 14 جنسية مسلمة، يعتبر خيانة عظمى و ليس من حق محمد بريوة التصرف بملك المسلمين هروبا من المحاسبة و المتابعة مستغلا 87 بطاقة(…) ليقرر ل 7000 مسلم و مسلمة بمدينة أونجي.
و على محمد بريو ة أن يعلم بأن الأمر لم يعد يهم المغاربة بل أصبح شأن الرأي العام المحلي من رؤساء سابقين و مجتمع مدني الذين سيتابعونه قضائيا.

علي يزيد …

أونجي فرنسا …

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 + 3 =