Advertisement

24 ساعة

الاستطلاعات

كيف ترى مشروعنا الإعلامي؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الحكومة الهولندية تؤكد وقنصلتان للمغرب تنفيان:إتفاقية تبادل المعلومات حول ممتلكات الجالية المغربية !!!

Advertisement

الإدارة العامة *للشروق نيوز 24 *

يُتابع أفراد الجالية المغربية بقلق بالغ المفاوضات الجارية بين هولندا والمغرب من أجل وصول البلدين إلى إتفاق لتبادل المعلومات الضربية بطريقة الكترونية بين البلدين..
يتعلق الأمر بالأملاك العقارية والأرصدة البنكية التي يملكها المواطنون (هولنديون ومغاربة) في البلد الآخر، خارج بلد إقامتهم الرسمي، وهذا معناه أن مواطنا هولنديا أو مغربيا، مقيما رسميا في هولندا سيصبح ملزما بإخبار مصلحة الضرائب الهولندية (بلد إقامته) بأملاكه العقارية في المغرب.
كما أنه يصبح ملزما أيضا بإطلاع مصلحة الضرائب الهولندية بمدخراته البنكية في المغرب.
وبمقتضى الإتفاقية بين البلدين، سيصبح بإمكان مفتشية الضرائب الهولندية، التأكد من صحة المعطيات الضريبية المقدمة من طرف المواطنين في التصريح السنوي بدخلهم الضريبي.
أمام شح المعلومات حول سير هذه المفاوضات بين هولندا و المغرب، التي سبق أن كشف عنها كاتب الدولة في وزارة المالية، واستفسارات الجالية المغربية، أصدرت قنصلية المملكة المغربية في أوتريخت بتاريخ 30 سبتمبر والقنصلية المغربية بروطردام بتاريخ 27 سبتمبر بيانين أكدتا فيهما أن الأمر يتعلق بإشاعة لا أساس لها من الصحة و أن “الجهات الرسمية المغربية” لا علم لها بتاتا بما يفيد وجود اتفاقية أو مشروع اتفاقية لتبادل المعلومات الضريبية بين هولندا و المغرب.

Advertisement

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + 3 =