العلاقة المشبوهة بين والي جهة فاس مكناس سعيد زنيبر والمنسق الإقليمي لحزب الحمامة ، مغتصب القاصرات ، رشيد الفايق ، رئيس مافيا العقار بالجماعة القروية أولاد الطيب !! وكيف سهل له الإفلات من عملية الإغتصاب الجنسي ؟؟ و الحصول على المرتبة الأولى في الإنتخابات التشريعية والمحلية والجهوية الأخيرة بجهة فاس ؟؟

Advertisement

فرحان إدريس…

حين يقوم المرء أو المهتم بالشأن المحلي بجهة فاس بدراسة ميدانية ، حول التسيير الإداري والمالي لوالي جهة فاس مكناس السيد سعيد زنيبر طيلة تولي حزب العدالة والتنمية التسيير المحلي لأغلبية المؤسسات المنتخبة الموجودة في إقليم فاس ، سيكتشف ملاحظة أولى أساسية، هو إنتشار البناء العشوائي بشكل غيرمسبوق في الأحياء الهامشية الموجودة سواء في مقاطعة المرينيين، أو في إقليم مولاي يعقوب ، أو وفي الجماعة القروية أولاد الطيب التي يوجد على رأسها المنسق الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار رشيد الفايق مغتصب القاصرات ..
هذه الأحياء الفقيرة التي يوجد بها أغلبية رؤساء العائلات الإجرامية الذين يتحكمون في تجارة كل أنواع المخدرات الصلبة منها والرطبة ، ويعملون على إنتشار دور الدعارة والقمار ..
بطبيعة الحال ، هذه الظاهرة تكاثرت أكثر فأكثرمنذ بداية الألفية بتواطئ مع رؤساء المناطق والداوئر الأمنية الموجودة بالعاصمة العلمية للمملكة ..
إنتشار البناء العشوائي سواء بأحياء معينة داخل مدينة فاس ، أو في النواحي وبالضبط بإقليم مولاي يعقوب ،والجماعة القروية أولاد الطيب، التي يوجد بها البرلمانيين التابعين لكل من حزب الأصالة والمعاصرة ، حسن بلمقدم ، الملقب بشيبوب ، التجمع الوطني للأحرار ، رشيد الفايق المعين مؤخرا المنسق الإقليمي للحزب ، كان الهدف منه منح ساكنة هذه المناطق تسهيلات إدارية غير مكتوبة من أجل أن تصبح حاضنة للأصوات الإنتخابية في الإستحقاقات التشريعية والمحلية والجهوية التي جرت في 8 شتنبر 2021 لهذه الأحزاب الإدارية ..
عملية السطو الوحشية على الأراضي السلالية الموجودة في الجماعة القروية السالفة الذكر ، ونزع الأملاك العقارية للعديد من ساكنة اولاد الطيب تتم طوال هذه السنوات أمام أعين الباشا والقايد التابعين إداريا لوالي جهة فاس مكناس السيد سعيد زنيبر ..
ولا نتحدث عن الرشاوي اليومية التي تقدم لسماسرة ، رشيد الفايق ، بحكمه رئيس الجماعة من أجل الحصول على رخصة البناء وعداد الماء والكهرباء حوالي ثلاثة ملايين نسمة كدفعة أولى ..
تساهل ممثلي وزارة الداخلية وأعوان السلطة الموجودين في نفوذ الدائرة الترابية لجماعة أولاد الطيب ، يؤكد بلا أدنى شك بأن والي الجهة وأعوان السلطة التابعين له إداريا متورطين هم الآخرين في الفساد المالي والإداري ، والتجازوات الخطيرة في البناء التي تعرفه هذه الجماعة القروية منذ ما يقارب عشر سنوات ..
هذه العلاقة المشبوهة بين والي جهة فاس مكناس المنسق الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، رشيد الفايق، تقوت أكثر حين تدخل السيد سعيد زنيبر لدى أجهزة الأمن والنيابة العامة في قضية الإغتصاب الجنسي للفتاة القاصر ، التي نشرت فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة ، اليوتوب والفيسبوك، والواتساب ، تحكي فيه تفاصيل ما تعرضت له من هتك للعرض بأبشع الطرق الوحشية وكل أنواع الشذوذ الجنسي الذي مورس عليها ..
عملية تسوية القضية كلفت رئيس الجماعة القروية الملايين من الدراهم ، التي أعطيت للعديد من رؤساء الجهات الأمنية والقضائية من أجل غلق الملف بشكل نهائي، أو وضعه على الأقل في أرشيف كتابة الضبط ..
العلاقة الوثيقة بين الوالي سعيد زنيبر ومغتصب القاصرات، ظهرت بشكل جلي وواضح حين كان يجول ويصول المنسق الإقليمي للتجمع الوطني للأحرار في كل المقاطعات الإنتخابية خلال أيام الحملة الإنتخابية ضاربا عرض الحائط الإجراءات الإحترازية المتخذة في التجمعات الإنتخابية ..
على عكس ، مرشحي الأحزاب الوطنية الذين كانت تطبق عليهم بالحرف الواحد كل إجراءات الطوارئ الصحية ، ويمنعون من تنظيم التجمعات الإنتخابية ، وما تعرض له العمدة السابق إدريس اليزمي من سبق وقذف خلال تجواله بداوير جماعة أولاد الطيب على يد بلطجية ومجرمين تابعين لرئيس مافيا العقار بالجماعة القروية ، دون أن يتدخل والي الجهة أو أعوان السلطة الموجودين بالمنطقة ..
نتائج العلاقة المشبوهة والمتشعبة بين المسؤول الأول في الإدارة الترابية بجهة فاس ، ورشيد الفايق ، المنسق الإقليمي لحزب الحمامة ظهرت بشكل جلي حين عمل والي الجهة بكل الطرق الغير القانونية ، وتزوير المحاضر في كل المقاطعات والدوائر الإنتخابية، بأن يحصل حزب التجمع الوطني للأحرار على المرتبة الأولى في الإنتخابات التشريعية والمحلية والجهوية الأخيرة متبوعا بحزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس ..
لدرجة ، أن الوالي سعيد زنيبرشخصيا كان وراء إقصاء مستشارين من حركة الديموقراطيين الجدد وفيدرالية اليسار بعدما فازوا فعليا في بعض المقاطعات الإنتخابية ، لأنهم فقط نخب فكرية وثقافية ولا ينتمون للطبقة السياسية الفاسدة المحلية ..
وهذه معلمومات حصرية من داخل أورقة أجهزة الأمن التي إضطلعت على كل المحاضر الإنتخابية بجهة فاس ..
يعني ، أن والي جهة فاس مكناس سعيد زنيبر متورط بشكل مباشر في عملية تزوير كل المحاضر الإنتخابية التي منحت الصدارة لكل من التجمع الوطني والأصالة والمعاصرة ، وأسقطت مرشحي اللوائح الإنتخابية لأحزاب حركة الديموقراطيين الجدد وفيدرالية اليسار الديموقراطي ..

يتبع …

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي
………………………………رئاسة الحكومة
………………………………الأمانة العامة للحكومة
………………………………وزارة الداخلية
………………………………رئاسة البرلمان المغربي
………………………………رئاسة مجلس المستشارين
………………………………رؤساء الفرق البرلمانية
………………………………وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج..
………………………………وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية
………………………………الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج
………………………………رئاسة النيابة العامة بالرباط ..
………………………………المجلس الأعلى للقضاء
………………………………مجلس الجالية
………………………………مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
……………………………….السفارات المغربية بالخارج ..
………………………………السفارات الأمريكية الموجودة في كل من ، الرباط ، وإيطاليا ، وألمانيا
…………………….. وإسبانيا ، وفرنسا وبلجيكا وهولاندا …
………………………….. إلى المنظمة الحقوقية الدولية ..AmnestyInternational
……………………………..مراسلون بلاحدود ..”RSF ”
………………………………(هيومن رايتس ووتش) Human Rights Watch

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.