Advertisement

24 ساعة

آخر فرص العمل

الاستطلاعات

كيف ترى مشروعنا الإعلامي؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الفدرالية الجهوية لأمبريا في حضن التيار السلفي المتشدد ، وزواج المتعة بين أطراف إسلامية متعددة !! الخفايا والأسرار؟؟

Advertisement

فرحان إدريس…

لاشك أن نشر رسالة الإمام الهلالي المبروك الذي قام بزيارة للديار الإيطالية في إطار البعثة الدينية التي ترسلها وزارة الأوقاف والشؤون والإسلامية بتنسيق مع مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج في كل شهر رمضان المبارك من أجل تأطير أفراد الجالية المغربية ، التي يحكي فيها كل ما تعرض له في مسجد فولينيو من مضايقات سواء على المستوى الديني أو الإجتماعي أو الأخلاقي أو المعاملاتي أحدث ضجة كبيرة وإستياء لامحدود في أروقة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ومؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج ,,
للعلم حسب تصريح الفقيه والإمام السالف ذكره أن المسجد تابع لجمعية التربية والتواصل بفولينيو تتبنى الفكر السلفي المتشدد ، ويرأسها المدعو سعيد المسؤول المالي للفدرالية الجهوية لأمبريا الذي إتصل هاتفيا مرارا بالمدير العام للموقع الإخباري ” الشروق نيوز24 ” من أجل إنجاز وروبورتاج كامل عن مسجد فولينيو وجمعية التربية والتواصل لتكذيب على ما يبدو ما كتبه الإمام الهلالي المبروك ،، متعهدا بتحمل مصاريف النقل والتنقل والإقامة للوفد الصحفي للموقع ..
فعلا ، الإدارة العامة للموقع الإخباري “الشروق نيوز24 ” قامت بإتصالات مع جهات أمنية إيطالية لتأمين الوفد الصحفي الذي سيقوم بزيارة رسمية للمسجد بفولينيو ..
المفاجأة ، مسؤول أمني إيطالي نصح المدير العام للموقع بعدم القيام بهذه الزيارة لاسيما في ضوء ما تعرض له هذا الأخير لعملية دهس بسيارة مجهولة كانت ستؤدي بحياته ، وقال بالحرف الواحد لا يمكننا تأمين الوفد الصحفي الذاهب لزيارة مسجد فولينيو لأن إستخلاص الإجراءات الأمنية للحماية تتطلب إذنا من النيابة العامة المختصة وأسابيع من العمل والتنسيق ، لهذا طلبوا إلغاء الزيارة أصلا..
لهذا كان لابد من إرسال وفد صحفي ميداني للتحقيق فيما نشره الإمام الهلالي المبروك عن إدارة مسجد فولينيو ، ومعرفة عن قرب الفدرالية الجهوية لأمبريا ؟؟ وكيف جرت الإنتخابات الأخيرة للفدرالية ؟؟ وكم عدد المراكز الإسلامية الذين يشكلون مكتبها التنفيذي ؟؟
التيجة كانت صادمة بكل المقاييس بحيث أكدت المعطيات التي حصلنا عليها أن الفدرالية الجهوية لأمبريا مخترقة بشكل أساسي من التيار السلفي المتشدد ، والدليل المادي أن مسؤوليها المالي هورئيس جمعية التربية والتواصل مالكة مسجد فولينيو ، السيد سعيد ..
السيد شفيق العقيلي رئيس الفدرالية إخترق القانون الأساسي للفدرالية لعدة مرات ، التي يتكون مكتبها التنفيذي من ثلاثة مراكز إسلامية بعدما كانوا تسعة ..
ومن أجل الحفاظ على رئاسته للفدرالية نفذ جميع مطالب جمعية التربية والتواصل بحيث أصبح المكتب التنفيذي للفدرالية يتكون من شفيق رئيس المركز الإسلامي ب ” UMBERTIDE ” ونائبه خالد شكري مهندس عملية تزوير الإنتخابات للفدرالية لسنة 2018 ..
للعلم أن السيد خالد شكري هو اليد اليمنى للمدعو أبوسمية الفلسطيني القيادي رقم 1 بالجهة لإتحاد الهيآت والجاليات الإسلامية بإيطاليا المعروف ب ” U.C.O.II” ، الذراع الدعوي لجماعة الإخوان المسلمين بإيطاليا ..
في تاريخ 22/6/2019 المدعو أبوسمية سبق أن حل ضيف في المركز الإسلامي لخالد شكري وألقى فيه درسا ، هذا الدكتور البيطري يسوق نفسه للجالية المغربية بمدن وبلديات الجهة أنه أعلم الناس في الدين والدعوة ..ولاطالما إستهزء في خطبه بالمغاربة لأنهم يقبلون يدي جلالة الملك محمد السادس أمير المؤمنين وحامي الملة والدين ، ويتباهى دائما المنخرطين في إتحاد الهيآت والجاليات الإسلامية بإيطاليا هم دكاترة وأطباء على عكس المهاجرين المغاربة الذين أغلبيتهم عمال ,,,
رغم هذا الإستعلاء والكبرياء في الدعوة لأبي سمية تجد لديه عملاء كثر مغاربة ينسقون معه لنشر أفكار وعقيدة الإخوان المسلمين بين صفوف وأوساط شباب وفتيات الجالية المغربية بالمنطقة ..
لكن الشيء الخطير في الفدرالية الجهوية لأمبريا هي سيطرة التيار السلفي المتشدد على المكتب التنفيذي بالكامل ، فرئيس هذا التيار السيد سعيد رئيس جمعية التربية والتواصل هوالمسؤول المالي للفدرالية ، وهشام العضو في الجمعية نفسها هو الكاتب للفدرالية ، يعني أن إتخاذ القرار بالفدرالية الجهوية لأمبريا بيد أعضاء جمعية التربية والتواصل السلفية ..
للتذكير ، أنه في سنة 2012 حاول الرئيس السابق لجمعية التربية والتواصل المدعو لبيض ومساعده أحراز محمد الإستحواذ عليها بالكامل لدرجة أنه وصل به الأمر محاولة تغيير إسم الفدرالية ، ولولا التدخل الحاسم للقنصل السابق بروما السيد محمد البصري لأصبحت الفدرالية الجهوية لأمبريا في خبر كان ..
هكذا تعود هذه جمعية التربية والتواصل السلفية مرة أخرى إلى فرض شروطها على شفيق العقيلي ليكون لها حصة الأسد في المكتب التنفيذي للفدرالية الجهوية لأمبريا ، بينما يبقى السيد شفيق العقيلي مهتما أكثر للظهور في الحفلات الوطنية لعيد العرش وعلى صفحات الجرائد ..
هذا الرئيس فتح الأبواب على مصراعيه للتيار السلفي المتشدد ولحركة الإخوان المسلمين متمثلا في إتحاد الهيآت والجاليات الإسلامية بإيطاليا المعروف ب ” U.C.O.II” لتدمير العقيدة المالكية والأشعرية لأفراد الجالية المغربية بمدن وبلديات جهة أمبريا أمام أعين السفارة المغربية بروما والمركز الثقافي الإسلامي بالعاصمة الإيطالية بقيادة الكاتب العام عبد الله رضوان وبتنسيق مباشر مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ومؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج …

يتبع…

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي

…………………..رئاسة الحكومة
……………………الأمانة العامة للحكومة
……………………رئاسة البرلمان المغربي
……………………رئاسة مجلس المستشارين
……………………رؤساء الفرق البرلمانية
……………………..الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
…………………….وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
……………………..وزارة الجالية وشؤون الهجرة
……………………….وزارة العدل والحريات العامة ..
……………………المجلس الوطني لحقوق الإنسان
…………………………..مجلس الجالية المغربية بالخارج
……………………مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج

Advertisement

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

+ 65 = 67