الفقيه ولد الشوافة هو وراء تأسيس العديد من الصفحات المستعارة على الفيسبوك، ويعيش الآن لحظات رقصة المذبوح ، ومن هو المدير العام لموقع الشروق نيوز 24 بإيطاليا ؟؟

Advertisement

لاشك ، أن التحقيقات الميدانية الأخيرة عن الفقيه المعلوماتي ،ولد الشوافة عرته بشكل نهائي أمام الراي العام المحلي والجهوي بفاس..

وحين فشل في إقناع كل أجهزة الأمنية بالعاصمة العلمية حول ما يروج له بأنه هناك حمزة مون بيبي جديدة بفاس تمارس الإرهاب الإلكتروني..

إنتقل للترويج لمقالات وفيديوهات نشرت عن المدير العام لموقع ” الشروق نيوز 24 ” كانت قد كتبت في السنوات الماضية بأمر مباشر من الجناح الفاسد بلادجيد المكلف بالشأن الدبني لمغاربة العالم..

هذا الصحفي اللغز كما سماه احد مستشاري لادجيد بإيطاليا ” بمول ابريشيا” كان وراء كشف العديد من الفساد المالي والإداري لإتحاد المساجد الإسلامية المغربية سواء تعلق بالفيدراليات الجهوية او المساجد المغربية الموجودة بالديار الفرنسية التي تمول من طرف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية..

او المسجد الكبير ببروكسيل والهياة التنفيذية لمسلمي بلجيكا..

أوما حدث مؤخرا بفرنسا حين تم كشف جميع أعضاء خلية التجسس برئاسة الضابط محمد بلحرش الذي كان يدير من وراء الستار مؤسسات إسلامية فرنسية..

كل هذه الملفات كان وراء كشفها بالتفاصيل، الأستاذ الصحفي الإستقصائي المقيم بمدينة ابريشيا..

ولهذا في سنة 2019 تعرض رفقة زملائه من الصحفيين والخبراء الحقوقيين الدوليين وفعاليات جمعوية في الشأن الديني بإيطاليا لحملة إعلامية شرسة طوال سنة كاملة قامت بها 17 موقع إلكتروني مقربة من لادجيد مصحوبة بعبارات السب والقذف والشتم والتشهير على مواقع التواصل الاجتماعي، الفيسبوك واليوتوب والوتساب.

وفي الاخير ندخل الجناح النظيف في المديرية العامة للدراسات والمستندات، لادجيد ، واوقف نشاط أشباح الصحفيين الذين كانوا يكتبون مقالات تحت الطلب مقابل، 500 و 1000 درهم..

اكثر من هذا قطع المرتبات الشهرية عن مخبري لادجيد بالديار الأوروبية.

ما كان يحذر منه هذا الصحفي اللغز منذ سنوات حدث بالفعل، حيث تم طرد رئس إتحاد المساجد الإسلامية، المدعو نور الدين الزياني من إسبانيا بتهمة تشكيل خطرا على الأمن القومي الإسباني..

وفي بلجيكا تم توجيه للأستاذ في الدراسات الإسلامية، صلاح الشبلاوي تهم التجسس لجهات أجنبية الذي يشغل منذ سنة 2018 منصب المدير العام للمسجد الكبير ببروكسيل ونائب رئيس الهيأة التنفيذية لمسلمي بلجيكا.

وفي شهر مارس سنة 2018 أصدرت السلطات الأمنية الفرنسية مذكرة بحث في حق الضابط محمد بلحرش..

ومن ذلك الوقت منع بشكل نهائي من الدخول للديار الأوروبية لانه مبحوث عنه في العديد من الأقطار الأوروبية بتهمة التجسس والتدخل في إدارة مؤسسات إسلامية أوروبية..

والوحيد الذي نشر هذه المعطيات هو موقع الشروق نيوز 24، ولهذا شيء طبيعي ان بتعرض لهذه الهجمات الإلكترونية المتتالية..

ونتيجة لهذا الفشل الذريع إتخد المدير العام للدراسات والمستندات ، لادجيد ،السيد محمد ياسين المنصوري قرار إبعاد كل الضباط المسؤولين عن هذا الفشل الإستخباراتي الفظيع.

وبالتالي ، إذا كان بعض الموظفين الفاسدين لم ينجحوا في وقف المسيرة الإعلامية لهذا الصحفي الإستقصائي الذي تعرض لحملة إعلامية على الفيسبوك من طرف السفير المغربي بروما حسن ايوب.

تعرض خلالها لعمليات التسمم والدهس بالسيارة من أجل قتله، لكنه نجا منها بأعجوبة.

فرقد شهرين في المستشفى بسبب الكسور التي حدثت له..

وآخر مؤامرة تعرض إليها هي أسقاطه في فخ الإبتزاز المالي..

كل هذه الأحداث لم تؤثر على خط التحرير العام للموقع.

فهل ياترى ، هل الفقيه ولد الشوافة الذي تمت تعربته بشكل كامل أمام الرأي العام المحلي بجهة فاس سبخيف هذا الصحفي النزيه الذي أحدث زلزال سياسي غير مسبوق بالعاصمة العلمية..

ردة الفعل هذه مفهومة من هذا المتطفل على الإعلام والصحافة، لانه يرى بأم عينيه انه سيفقد كل مصادر دخله من الإبتزاز المالي..

لهذا ذهب يحتمي برؤساء العصابات الإجرامية وتجار المخدرات الموجودين في الكتابة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس..

للعلم ، أنه كان وراء تأسيس كل الصفحات المستعارة على الفيسبوك بفاس من أجل مهاجمة رشيد الفايق مرة من أجل إبتزازه ماليا، ومرة ثانية مهاجمة فعالبات المجتمع المدني والحقوقي التي كانت تنتقد البرلماني عن الأحرار والمنسق الإقليمي للحزب السابق بجهة فاس..

ملاحظة اخيرة، أنه منذ بداية التحقيق الميداني عن ولد الشوافة ام تتوقف الملفات المرسلة إلينا من طرف جهات أمنية وطنية ومركزية..

 

نور الدين الزياني / هولاندا

Advertisement
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.