Advertisement

24 ساعة

الاستطلاعات

كيف ترى مشروعنا الإعلامي؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الفيدرالية الإسلامية لجهة لومبارديا أي مستقبل ؟؟؟

Advertisement

فرحان ادريس …

تنعقد في أواخر الأسبوع الجمع العام الإستثنائي لما يسمى الفيدرالية الإسلامية لجهة لومبارديا التي يرأسها المنسق المؤقت المهندس زهير اليوبي الذي يعتبرفعلا من الكفاءات المغربية بايطاليا !! ، لكن المشكلة الكبرى هو أن العمل الإسلامي المغربي بايطاليا في الأفراد الذين أنتدبوا أو بعبارة أوضح عينوا لبناء الفيدراليات الإسلامية الجهوية والكونفدرالية الإسلامية الإيطالية هم أناس ينتمون أغلبهم إلى جماعة الدعوة والتبليغ والتي يعتبر محمد العمراني أميرها بالديار الإيطالية .. جماعة معروفة أن أغلب أفرداها ليس لهم تعليم ثانوي فبالأحرى جامعي أوأكاديمي !!! فكيف سيمثلون المذهب المالكي الذي تعتمده المملكة المغربية ؟؟

كيف سيحاورون المجتمع الإيطالي الذي يستقي مجمل معلوماته من القنوات الإعلامية والجرائد الإيطالية الكبرى ؟؟؟ كيف سيواجهون اتحاد الهيآت والجاليات الإسلامية بايطاليا ؟؟؟ المعروف ب U.C.O.I.وأغلب قياداته دكاترة ومهندسين وخضعوا لجلسات فكرية وأمنية أسبوعية لأكثر من 20 سنة على الأقل ؟؟؟ عملية تأسيس الفدراليات والكونفدرالية مر عليها سنوات عديدة ماهي النتائج التي حصل عليها المسؤولون عن الشأن الديني المغربي بايطاليا ؟؟؟
هل إعترفت المؤسسات المحلية والجهوية والوطنية الإيطالية بالدين الإسلامي ؟؟ هل يمارس المسلمون المغاربة شعائرهم الدينية بكل حرية ؟؟؟ الجواب لاشيء ؟؟؟ رغم أنه رصد ما يقارب 2 مليون أورو تم تحويلها للمكاتب التنفيذية للفيدراليات الجهوية والكونفدرالية التي كانت لا تتحرك ولازالت إلا بأمر سفير المملكة المغربية بروما !!! ولعل اللجنة الإيطالية التي شكلت أخيرا بتزكية من معالي وزير الداخلية الإيطالي ألفانو ..خير دليل على الفشل الذريع لمهندسي الشأن الديني المغربي بايطاليا !!! لأن اللجنة المعينة لا تضم ولو مهاجر مغربي يمثل الفدراليات الجهوية والكونفدرالية الإسلامية الإيطالية ؟؟؟

عملية تأسيس المكاتب التنفيذية الجديدة للفيدراليات يسهر عليها المسؤول الحالي عن الكونفدرالية السيد مصطفى الحجراوي الذي يوصف وبشهادة الجميع وخبراء الشأن الديني لا يستطيع كتابة ولو جملة واحدة باللغة العربية ، والذي كان يشغل نائب عبد الواحد الفهري الرئيس السابق للكونفدرالية وهم على فكرة أعضاء فاعلين بجماعة الدعوة والتبليغ بايطاليا !!!
السيد الحجراوي عين مسؤولا ماليا بالفيدرالية الجهوية للبيومونتي التي يرأسها رجلا لا يفقه لا الكتابة ولا القراءة ؟؟؟ والأدهى من هذا وافق على تعيين المدعو زيدان العمراني الذي يتوفرعلى تسع حسابات شخصية على موقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك ..مفعلين لإصطياد الفتيات الحسناوات والمتهم بممارسة التحرش والعنف الجنسي في حق العديد من النساء حسب شهود عيان ببلدية وولاية الأمن بمدينة تشيزينا ..CESENA..
الإجتماع المرتقب للفيدرالية الإإسلامية لجهة لومبارديا سيعقد في قاعة بوسط ميلانو باهضة التكاليف , الآلاف من أورو، في حين أن هناك الآلاف من المهاجرين المغاربة والأسر المغربية يعانون من فقدان العمل في العديد من مدن الجهة ، ولولا المنظمة الخيرية ..كاريطاس ..CARITAS..لأصبحوا من المشردين !!!
الغريب في الأمر أن الإجتماع لم يدعى إليه كل المراكز الإسلامية المغربية بجهة لومبارديا وأن السيد الحجراوي رفض فكرة تمثيل عضوين لكل مركز إسلامي مغربي و إنتخاب المكتب التنفيذي للفيدرالية بآلية ديموقراطية بحثة !!! هذا حسب شهود عيان الذين نقلوا لنا الخبر !! وهذا عكس ما صرح به لنا مرارا أنه حريص على إشراك الجميع وإعتماد التصويت الجماعي لإنتخاب المنسق الجديد ؟؟؟ يبقى السؤال مطروح هل سفير المملكة المغربية بروما المعروف عنه أنه مدمن على الخمر والويسكي وتنظيم حفلات حمراء؟؟؟ بإحدى فنادق روما المشهورة ولاسيما بفندق..GRAND HOTEL..خاصة لما حصلنا على أشرطة فيديو لسنة 2012 بالفندق المذكور تظهر بالصوت والصورة سهرات الغناء والرقص والمجون لمعالي السفير بصحبة فرقة موسيقية شعبية تتقن فن..الجرة.. مع فتيات مغربيات اللواتي جلبهن من المغرب وأصبحن بين عشية وضحاها يتوفرن على شهادة الإقامة الإيطالية ؟؟؟ السؤال يطرح نفسه كيف لشخص من هذا النوع يسهر على بناء هيكلة الشأن الديني المغربي بايطاليا ؟؟؟ ونتساءل لماذا يذهب أبناؤنا لسوريا ويصبحون مع داعش ؟؟؟ رحم الله من قال : إذا أسند الأمر لغير أهله فانتظر الساعة ؟؟؟
العمل الإسلامي المغربي بايطاليا يحتاج إلى الكفاءات المغربية المتواجدة بكثرة بالديار الإيطالية والتي خضعت لتكوين أكاديمي وجامعي لا لأشخاص يتقنون فن الطاعة العمياء نعم سيدي ..ولا يستطيعون كتابة جملة واحدة باللغة العربية …ورحم الله عبدا عرف قدر نفسه !!!

…….يتبع…………..

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي
…………………..رئاسة الحكومة
……………………الأمانة العامة للحكومة
……………………رئاسة البرلمان المغربي
……………………رئاسة مجلس المستشارين
……………………رؤساء الفرق البرلمانية
…………………….وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
…………………….وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية
……………………..وزارة الجالية والهجرة
……………………..المجلس العلمي الأعلى بالرباط
………………………وزارة المالية
…………………….مجلس الجالية
……………………..مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
……………………..الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية

Advertisement

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

+ 57 = 61