المحاكمة التاريخية بين الحجراوي بإحدى المحاكم الإيطالية بتورينو والمناضل الصحفي المتميز بجهة البيومنتي ورأس حربة محاربة شبكة لوبي الفساد المالي والأخلاقي الديني بالديار الإيطالية !! و 550.000 أورو كتمويل مالي لأنشطة الكنفدرالية في سنة 2019 ، أين ذهبت ؟؟ وكيف صرفت ؟؟

0 80
Advertisement

فرحان إدريس..

كان من المؤكد أن يوم الإثنين الماضي سيكون فارقا في تاريخ الشأن الديني المغربي بالديار الإيطالية ، وكشف اللوبي الفاسد الذي يسيطر عليه منذ سنوات بدعم من السفارة المغربية بروما ومسؤول الأمن الروحي لمغاربة العالم الموظف المعروف بحدى المؤسسات السيادية ,,
فعلا كانت محاكمة تاريخية بكل المقاييس بإحدى المحاكم الإيطالية بمدينة تورينو بحيث وقف السيد الحجرواوي رئيس الكنفدرالية الإسلامية الإيطالية الذي كان مصحوبا بإثنين من محاميه الإيطاليين أمام قاضي الجلسة وممثل النيابة العامة وظهر مرتكبا لدرجة كبيرة , وهو يجيب على أسئلة القاضي ونائب وكيل العام ، لقد إعترف لأول مرة بأنه تلقى فقط مبلغ مالي يقدر ب 550.000 أورو فقط في سنة 2019 كتمويل من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية للكنفدرالية ,,

وحين سأله القاضي لماذا لم ترد إعطاء التقرير المالي والأدبي للصحفي الذي رفعت عليه دعوى قضائية بتهمة الشب والقذف والتشهير ؟؟
أجاب الحجراوي : من يمثل هذا الصحفي لكي أعطيه التقرير المالي السنوي للكنفدرالية ؟؟
وهنا قاطعه قاضي الجلسة : ألا تعرف أن الجمعيات الدينية المحترمة تنشر سنويا تقاريرها على الشبكة العنكبوتية وترسلها للجرائد والمواقع الإلكترونية ؟؟
وتابع القاضي من أرسل لك تلك الصور من مجموعة واتساب مغلقة ؟؟ ألا تعرف أن هذا مخالف لهذه القوانين الإيطالية فيما يخص الحياة الخاصة ؟؟
يمكن القول أن (السحر إنقلب على الساحر) ، لقد أرادت مافيا لوبي الشأن الديني بإيطاليا ، المتكونة كل من عبد الله رضوان والحجراوي وبعض رؤساء الفدراليات الجهوية وبدعم مباشر من أحد المسؤولين المركزيين بإحدى المؤسسات السيادية المكلفة بالأمن الروحي لمغاربة العالم ، محاكمة المناضل الصحفي المتميز لترهيب وتخويف الآخرين أمثال المدير العام للموقع الإخباري * الشروق نيوز 24 * و الدعاة والأئمة المعروفين بكل من تورينو وفانتيمليا وأحد النشطاء الدينيين بمدينة تورينو الذي أصبح يبث أسبوعيا بشكل مباشر على موقع التواصل الإجتماعي حلقات عن الفساد الديني بالفدراليات الجهوية والكنفدرالية ,,
المعلوم أن الصحفيين لا يملكون إلإ أقلامهم وأفكارهم التي يترجمونها على شكل مقالات , لكنهم يعتبرون الكابوس اليومي للفاسدين والمفسدين داخل أرض الوطن وخارجه ,,
محاكمة الصحفي المتميز بتورينو ستكون البداية لحرب طويلة في المحاكم الإيطالية بين الصحفيين والدعاة والناشطين في الشأن الديني المعروفين من جهة وشبكة البزنس الديني التي يوجد رأسها الكبير بالعاصمة الرباط من جهة ثانية ,,,
مادام أن هناك مسؤولين بالقنصليات والسفارة المغربية بروما يقولون بشكل رسمي في الإجتماعات المغلقة أن رئيس الكنفدرالية مدعوم بشكل مباشر من المديرالعام للمديرية ولا يمكن التخلي عنه في كل الأحوال ، لهذا في الجلسات المقبلة للمحاكمة سيطرح الواقفين بين القضاء الإيطالي كل ما لديهم من حجج ومستندات ,,,وستصبح فضيحة محاكمة الحجراوي وللواقفين وراءه خلف الستار عالمية بكل المقاييس ..
ولاحقا سيتم عقد ندوة صحفية بمدينة تورينو سيحضرها ممثلي الصحافة الإيطالية المكتوبة منها والمسموعة والمرئية لتسليط الضوء على ما يتعرض له الصحفيين وأصحاب الرأي ونشطاء الحقوقيين داخل أرض الوطن وخارجه وعلى الخصوص أولئك المقيمين بالديار الإيطالية ,,
أسئلة عديدة تطرح من خلال الجلسة الأولى للمحاكمة ؟؟ هل فعلا رؤساء الفدراليات الجهوية الإسلامية لديهم علم ب 550.000 أورو التي تلقتها الكنفدرالية في سنة 2019 ؟؟
ويا ترى ما هي حجم الأموال التي تم تحويلها طوال العشر السنوات الماضية من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية للكنفدرالية ؟؟ ولماذا دائما ممثلي الشأن الديني المغربي بالديار الأوروبية ينتهي بهم المطاف بين يدي القضاء الأوروبي ؟؟ ،البداية كانت في كاتالونيا بإسبانيا ، والآن بمدينة تورينو بجهة البيومنتي ؟؟
الحجراوي خلال إستنطاقه من قاضي الجلسة قال : أنه حصل على ورقة تبرئة الذمة المالية من الوزارة الوصية ،يا ترى هل السيد المعاملة هو الذي وقع له هذه الورقة ؟؟
فرد عليه القاضي بسؤال : هل صرحت بما توصلت من مبالغ مالية للفروع المحلية وزارة المالية الإيطالية ؟؟

أليست محاكمة الحجراوي هي في الأصل محاكمة لأولئك الواقفين وراءه ، عبد الله رضوان والمعاملة ولمديرية المساجد بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية برئاسة المنهدس عبد العزيز الدرويش ولمستشار الوزيرالمكلف بملف الشأن الديني لمغاربة العالم محمد رفقي وللمسؤول المركزي المعلوم بالمؤسسة السيادية ؟؟

يتبع…

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي

……………………المديرية العامة للدراسات والمستندات (لادجيد )
…………………….رئاسة الحكومة
…………………….الأمانة العامة للحكومة
……………………رئاسة البرلمان المغربي
……………………رئاسة مجلس المستشارين
……………………رؤساء الفرق البرلمانية
…………………….الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
…………………….وزارة الشباب والرياضة
…………………….وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي
…………………….وزارة الجالية وشؤون الهجرة
…………………….وزارة العدل والحريات العامة ..
……………………المجلس الوطني لحقوق الإنسان
…………………..مجلس الجالية المغربية بالخارج

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 33 = 39