Advertisement

24 ساعة

الاستطلاعات

كيف ترى مشروعنا الإعلامي؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

برنامج ” الجالية 24 ” المباشر على الفايسبوك يقدم حلقة بعنوان ” مجالس الحكامة الدستورية الإنجازات والإخفاقات ؟؟ نموذج مجلس الجالية المغربية تحت شعار ” لي عاشر الرجال يربح ويرتقي واللي عاشر الكلاب يتعلم النباح والعويل !!

Advertisement

فرحان إدريس…

مقولة تنطبق على عملاء لادجيد بالديار الإيطالية والأوروبية عموما ، بحيث أنه في الأسابيع الأخيرة كثر النباح والعويل على مواقع الواصل الإجتماعي المختلفة للعديد من الكلاب المسعورة التي بدأت تصرخ طوال النهار والليل في الايام الأخيرة بسبب الضربات التي تلقاها أسيادهم مسؤولي الشأن الديني بإيطاليا أو المستشارين المعلومين الذين يحركون هؤلاء عن طريق الهواتف ..
وهنا تطرح المقولة الشعبية المشهورة : ” من عاشر الرجال يربح ويرتقي فكريا وثقافيا وسياسيا وحقوقيا وإعلاميا ومن عاشر الكلاب يتعلم البناح والعويل …
الغريب , أن أغلبية هؤلاء تجدهم من الشواذ الجنسي أو من يحملون صفة الديوث أي الرجل الذي يرى الخبث في أهله ولا يتكلم ، أو من الذين يمارسون الخيانة الزوجية ليل نهار ، ويتباهون بها أمام الداني والقاصي والتي تسمى في علوم الشرع بالجهر بالمعصية ، أو الذين يرتكبون قتل النفس التي حرمها الله ، فكيف ستقبل شهادة هؤلاء في الدنيا والآخرة ؟؟ وكيف سيصدقهم الناس ؟؟ وتجد معظمهم سلعة سهلة للبيع والشراء على يد الدبلوماسيين أو المستشارين العاملين بالسفارات والقنصليات المغربية بالخارج ..
بطبيعة الحال ، سيصدقهم أولئك الذين يشبهونهم أو يمارسون نفس الأفعال , أو يرتكبون نفس الجرائم سواء كانت أخلاقية أو دينية ، لاسيما أولئك القيمين على الشأن الديني بدول المهجر الذين يتفننون في نهب وسرقة المال بإسم وزارات بعينها ومؤسسات عمومية ، وتجدهم بكثرة مع الأسف في صفوف الجالية المغربية بالخارج ..
لكن في عز كورونا فيروس بالديار الإيطالية وبالضبط بمدينة بيرغامو جهة لومبارديا سطع نجم إعلامي جديد ، برنامج ” الجالية 24 ” يذاع بشكل مباشر على الفايسبوك كل يوم السبت من نهاية الأسبوع يديره بإقتدار الفاعل الجمعوي الكبير السيد محمد ملطوف المنحدر من مدينة الفقيه بنصالح أحد أيقونات الكبار للعمل الجمعوي بإيطاليا , وأحد المتخصصين في تعليم اللغة العربية لأبناء وأطفال الجالية ..
لهذا صدق من قال : في الشدة والمحن تعرف الرجال ، وهكذا كان ملطوف والفريق التقني الساهر على إخراج هذا البرنامج منذ بداية تفشي كورونا بمدينة بيرغامو التي عرفت أعلى الوفيات والإصابات مقارنة بمدن إيطالية أخرى ..
طيلة التسونامي كورونا فيروس كان الصوت الإعلامي المتميز الذي كان يواكب بحرفية ومهنية عالية وفيات المهاجرين المغاربة بالجهة ، وكان العين التي لاتنام التي تراقب بدقة تعاطي السلطات الدبلوماسية المغربية مع جائحة كوفيد 19 ، لدرجة أنه دفع القنصلية العامة بميلانو لإخراج بيان إعلامي تفصيلي قبل الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج , تشرح فيه تكفلها بدفن جثت العديد من المهاجرين المغاربة الذين وافتهم المنية نتيجة إصابتهم بهذا الداء القاتل في صمت ..
فاعل جمعوي من العيار الثقيل الذي لا يخاف من قول الحق مهما كانت الظروف ومهما كانت درجة المسؤول الواقف أمامه ، وكان الأول الذي تطرق لقضية سياسة رفع الأسعار التي كان يطبقها مالكي وكالات نقل الأموات ولازالوا سواء المملوكة للإيطاليين أو المهاجرين المغاربة في زمن كورونا وأثناء الحجر الصحي.
تجربة إعلامية جديدة تتخصص في طرح القضايا الكبرى للجالية المغربية بالخارج , دون إستعمال لهجة أو لغة ومصلحات السب والشتم والقذف , كما يفعل معظم عملاء لادجيد على شبكات ومنصات التواصل الإجتماعي الكبرى الموجودين بمختلف الجهات والمدن الإيطالية ، بل تعتمد لغة الحوار الديموقراطي في النقاش بكل حرية مع فتح المجال للرأي والرأي الآخر ، وتبتعد عن سياسة فرق تسود بين نشطاء الجالية المغربية بالخارج التي يتقنها أغلبية السفراء والقناصلة والمستشارين المعلومين الموجودين في مختلف السفارات والقنصليات المغربية بالخارج ..
المفروض على الجالية المغربية بالديار الإيطالية ، أن تكون فخورة بالفاعل الجمعوي الكبير محمد ملطوف والفريق العامل معه لأنه أخرج للوجود إضافة جديدة في الإعلام المرئي سيساهم بلاشك في إيصال صوت مغاربة إيطاليا والعالم عموما للجهات العليا وللمؤسسة الملكية بشكل مباشر بالصوت والصورة ودون وسيط .
ولهذا تجد البرنامج يتابع بشكل مباشر كل يوم سبت من طرف مسؤولي مختلف المؤسسات السيادية المغربية المكلفة بالأمن والإستخبارات الداخلية منها والخارجية ، ووضع مؤخرا تحت مجهروأعين أجهزة الأمن والإستخبارات الإيطالية المحلية منها والجهوية والمركزية ..

يتبع…

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي
…………………………..إلى إدارة السي ياسين المنصوري
……………………. رئاسة الحكومة
……………………الأمانة العامة للحكومة
……………………رئاسة البرلمان المغربي
……………………رئاسة مجلس المستشارين
……………………رؤساء الفرق البرلمانية
…………………….وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
…………………….وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية المغربية
……………………..وزارة الجالية و الهجرة
……………………..وزارة النقل و التجهيز ..
……………………..المجلس العلمي الأعلى بالرباط
………………………وزارة المالية
…………………….مجلس الجالية
……………………..مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
……………………..الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
……………………..السفارات المغربية بالخارج
……………………..القنصليات المغربية بالخارج ..

Advertisement

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + 8 =