Advertisement

24 ساعة

الاستطلاعات

كيف ترى مشروعنا الإعلامي؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

بلاغ إعلامي من تنسيقية الجمعيات ببيرغامو حول الوضع الكارثي للجالية المغربية بالمدينة ونواحيها !!

Advertisement

بيرغامو 27/03/ 2020

في إطار الوضع الكارثي والظروف الإستثنائية العصيبة التي تعيشها إيطاليا عامة ومنطقة بيرغامو خاصة . حيث يعيش أفراد الجالية المغربية حالة من الهلع والترقب جراء تصاعد أرقام المصابين والوفيات ، والتي لم تستثني الجالية المغربية خاصة في هذا الأسبوع ، فكل يوم نسمع بدفن جثامين لأشخاص نعرفهم أو لنا علاقة بهم ..

إرتأت جمعيات المجتمع المدني بعالة بيرغامو أن توحد كلمتها وتتبادل الآراء والأفكار حتى تعالج المشاكل المطروحة سواء الإدارية والإجتماعية لجاليتنا وخاصةللعائلات المصابة أو الوفيات وما يترتب عنها من حجر صحي صارم ..

وفي ما يلي ما توصلنا إليه :

1) – إنعدام التواصل بين القنصلية المغربية بميلانو والجمعيات المغربية بالمنطقة لتدارس المستجدات والمشاكل المطروحة ، خاصة وأننا نعيش في حالة إستثنائية ..

2 ) – صعوبة التكفل بالموتى بعد تصاعد العدد بشكل كبير نتيجة الحجر الصحي ، بحيث أن الجمعيات المدنية والإسلامية يستحيل عليها جمع التبرعات والهبات لتوفير المال الكافي لعملية الدفن ..

3 ) – عملية الدفن بمقابرإسلامية ليس دائما مرخصة ، لمن يسكن بعيدا عن المدن التي توجد بها مقابر إسلامية ، لاسيما على ضوء إستحالة ترحيلهم للمغرب ..

4 ) – إستحواذ وكالة لنقل الأموات معروفة وواحدة ببيرغامو جعلتها تطبق تسعيرة جد مرتفعة ب 70 في 100 % من الثمن الإعتيادي ، لهذا نهيب بالقنصلية العامة بميلانو بالتدخل العاجل ..

5 ) – ندعو القنصلية العامة بميلانو الممثلة الشرعية للجالية المغربية بجهة لومبارديا التكفل بالمصاريف الخاصة بالدفن لأمواتنا ، علما أننا وعائلات المتوفين نعيش في وضع الحجر الصحي الكامل منذ إنتشار كورونا فيروس بمنطقة بيرغامو ..
إنتهى …

الجمعيات الموقعة على البلاغ :

جمعية بلادي – جمعية السلام – جمعية الوفاء – جمعية سيميرا – جمعية النور – جمعية النجوم – دمعية الفردوس – جمعية بني عمير …

Advertisement

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

64 + = 68