تركة إدريس البصري في أوروبا !!

0 89
Advertisement

البعض من ممتهني الوشاية والتبركيك في، أوساط المهاجرين بأوروبا خاصة أولئك الذين تجندهم مافيات نهب الأموال التي يرسلها المغرب لمساعدة جالياته في التخفيف عليها وعلى أبنائها من تداعيات الإغتراب وصعوبة الإندماج الإجتماعي والسياسي والثقافي ومشاكل العنصرية…
هؤلاء “العطايا ” تجدهم يعانون من سيندروم متلازمات سطوكهولم(إعجاب الضحية بجلادها لحد العبادة ) ..طريقة تصرفهم ينطبق عليها المثل المغربي… ” هبيلة وقالو ليها نوضي تشطحي ”
فهم بحكم المواصفات المعتمدة في إنتقائهم قبل التجنيد (تدني في مستواهم التعليمي أو إنعدامه كشرط أساسي إذ هم أنفسهم من بين ضحايا سياسات الفساد والإستبداد التي شرعت للنهب الممنهج لثروات الوطن والتي أدت إلى إفلاس المنظومة التعليمية لذلك تراهم يتفانون في خدمة ولي نعمتهم تفاني العبد في إطاعة أوامر سيده…كما تجدهم مغترون بسذاجة تدعو السخرية والشقة بدعم وتأييد المخزن لهم فيما يرتكبونه من جرائم في حق المهاجرين من شدة ما تعرضوا له من تأثير عمليات الغسل على أدمغتهم الصغيرة…
فهم لا يعتبرون أنفسهم داخل منطقة الإتحاد الاروبي التي هي معقل القيم والمعايير العالمية للديموقراطية وحقوق الإنسان وسيادة القانون…. بل يتصورون أنفسهم كأنهم بالمغرب مرابطون بجوار بناية مقاطعة سبت كزولة أو خميس الزمامرة أو قرية أكنول يحصون أنفاس أهل الدوار ويصيغون التقارير الكيدية التي سيسلمونها للباشا او القائد…مقابل تمرير يد المسؤول سواء كان دبلوماسي أو مستشار أمني على الكتف أو إبتسامة مصطنعة بحمولة كراهية مضمرة….
إعتماد الحيلة وإبتكار الدسائس،وإختلاق الأكاذيب وفبركة الحجج والبراهين..ونشر الصور بدون إذن أصحابها والتشهيربالأشخاص وبأمواتهم وآباءهم ، وتعريض حياة المهاجرين للخطر هي غيض من فيض أدوات وأساليب عملهم البغيضة .. كلها أفعال تعتبر من منظور قوانين الإتحاد الاروبي جريمة معاقبعليها…هذا مايجب أن يعرفه المغفلون وأشباه الأميين في طابور الوشاة والمخبرين الذين يخبطون خبط عشواء في بلاد فرط تكرط ،،،
قريبا سترفع التقارير بتواجد مثل هذه الفيروسات التي تتهدد قيم الإتحاد الاروبي وديموقراطياته في الصميم على أمل أن تفعل في حقها مساطير الطرد والترحيل…

عمتم صباحا..

الحسين فاتش…
.

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 18 = 24