Advertisement

24 ساعة

الاستطلاعات

كيف ترى مشروعنا الإعلامي؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

جمعيات ومنظمات إسلامية مغربية بالديار الأوروبية تتوجه لرفع دعاوي قضائية ضد تصريحات أجبالي بمجلس أوروبا لدى المحاكم الأوروبية !!!

Advertisement

فرحان إدريس ……..

مباشرة بعد البيان التوضيحي لمجلس الجالية بقيادة حضرة الأمين العام السيد عبد الله بوصوف الذي تبرئ فيه بشكل نهائي وقطعي من تصريحات العضو بالمجلس المذكور كما جاء في البيان !!!
خرج علينا هذا العضو المكلف بمهمة داخل المجلس بمقال في.. هيسبريس.. يعتذر فيه لمغاربة هولاندا المنحدرين من مدن جهة الريف ، ويوضح فيه أن تصريحاته بلجنة السياسات والديموقراطية بمجلس أوروبا قد أخرجت عن سياقها !!!
السؤال المطروح لماذا المكلف بمهمة داخل المجلس أخذ كل هذا الوقت للإعتذار لأبناء الريف المقيمين بالديار الهولاندية ؟؟؟ ولماذا الإعتذارجاء بعد ساعات من خروج البيان التوضيحي لمجلس الجالية الموقع من الأمين العام للمجلس السيد عبد الله بوصوف ؟؟؟ لوكان صادقا في الإعتذار لما خرج علينا طوال هذه المدة بتصريحات نارية على جرائد يومية معروفة بعدائها للإسلام والمسلمين ولا سيما ممارسي ما يسمى الإسلام السياسي !!!
لهذا يمكن الجزم أن خروج البيان التوضيحي لمجلس الجالية هو الذي دفعه للإعتذار لاسيما أن حضرة الأمين العام عبد الله بوصوف ينحدر من منطقة الريف !!!
لقد أحس عضو المجلس المذكور كما جاء في البيان التوضيحي أنه ضرب بقوة في ظهره وبشكل مفاجئ ، وأن رفيق دربه في مجلس الجالية خانه في وقت كان في أشد الحاجة إليه !!! للعلم أن البيان التوضيحي لمجلس الجالية الأول من نوعه في تاريخ المجلس في نظر العديد من الفعاليات الجمعوية لمغاربة الخارج ما هو إلا در الرماد في العيون !!! وأن المشكل الأساسي في المجلس ما زال يتجول ويجول في قنوات إذاعية يتحدث بإسم المجلس …وأن السيد عبد الله بوصوف لم يصرح للجالية المغربية بالخارج التي يصل تعدادها أكثر من خمسة ملايين نسمة ماذا وقع في الإجتماع الأخير ليوم 21 فبراير 2015 ؟؟؟ ولماذا إدارة مجلس الجالية الحالية لاتستطيع إقالة العضو بالمجلس المكلف بمهمة الذي أهان الإسلام والمسلمين ومواطنين مغاربة مقيمين بالديار الهولاندية ؟؟؟
وأن هناك لوبي فاسد من الجهات العليا يدعمه بكل قوة ، لأنه عندما سألته إحدى الناشطات الجمعوية والساسية بألمانيا لماذا لم يتم إختيارها بالمجلس ؟؟؟ أجابها بكل ثقة وهدوء (أجبالي) : يجب أن يكون لك لوبي يدعمك !!! يا سبحان الله !!! وأن جناية تبذير المال العام التي مارسها طوال هذه السنوات المكلف بمهمة داخل المجلس لابد أنها كانت تحت أعين الأمانة العامة لمجلس الجالية !!!
لهذا شكلت فعاليات من الجالية المغربية بالخارج لجنة قانونية لرفع دعوى قضائية لدى المحاكم المغربية ضد أجبالي بتهمة تبذير المال العام وإهانة مواطنين من مغاربة العالم !!! مادام عبد الله بوصوف وأعضاء المجلس لم يتخدوا إجراء فوري لإقالة أجبالي الذي هو أدنى مطلب للجالية المغربية بالخارج وذلك للصورة الباهتة التي تركها بمداخلته بمجلس أوروبا !!! مداخلة دفعت الجمعيات الإسلامية المغربية بمختلف الدول الأوروبية المهتمة بالشأن الديني التوجه إلى المحاكم الأوروبية لرفع دعاوى قضائية ضد أجبالي بتهمة إزدراء الدين الإسلامي والمسلمين !!! لماذا رفع هذه الدعوة ؟؟؟ وفي هذا الوقت بالذات ؟؟؟
لأن فعاليات الجالية المغربية بالخارج لم ترى تحركا لا من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ، ولا من المجلس العلمي الأعلى بالمغرب ، ولا من المجلس العلمي الأوروبي ، مؤسسات كان من المفروض أن تطالب على الفور برأس رجل أساء بتدخله في مجلس أوروبا لإمارة المؤمنين بالمغرب !!!! وفعلا قامت فعاليات من الجالية المغربية بهولاندا بتقديم شكوى ضد أجبالي لدى القنصل العام المغربي بروتردام ، لكنه رفض إستلامها محتجا بأنه ليس الجهة التي يجب تقديم الشكوى لديها ، والآن تدرس الفعاليات إمكانية التوجه إلى معالي السيد السفير المغربي بروتردام السيد محمد البلوقي المعروف بمواقفه الداعمة لحقوق مغاربة هولاندا !!! هذا الرجل المكلف بمهمة داخل المجلس رصد ميزانية ضخمة تقدر ب 100.000 أورو لإبراز أربعين شخصية من المهاجرين المغاربة المقيمين بايطاليا الذين فيهم من يستحقون هذه التغطية الاعلامية ، لكن هناك أغلبية ليس لهم علاقة لا من بعيد و لا من قريب بهموم ومشاكل الجالية المغربية بالديار الإيطالية !!! العملية بدأت حين إتصل صحفي بهيسبريس بأحد الصحفيين من بلاد المهجر وطلب منه لائحة بأربعين شخصية من أفراد الجالية المغربية بايطاليا لإجراء روبرتاج بالصوت والصورة حولهم ..
وفعلا سلمت اللائحة لكن المفاجئة الكبرى هو أنه اللائحة إختفت ولم يبقى منها إلا شخصية واحدة تم إجراء تحقيق صحفي معها !!! لأنه في الحقيقة أن اللائحة النهائية سلمت في مكتب سفير المملكة المغربية بروما الذي زاره أجبالي وهو في طريقه إلى زيارة دولة إسرائيل ، لائحة أربعين شخصية تم إنجازها بطبيعة الحال بتعاون من القناصلة المغاربة الستة المتواجدين بجمهورية إيطاليا !! للعلم أن الروبرتاج الواحد عن كل شخصية كلف المجلس مبلغ مالي يتراوح ما بين 2000 أورو ….إلى 2500 أورو ، لهذا أيعقل أن عملية بهذا الحجم بلغت ميزانتها حوالي 100.000 أورو لا تكون في علم الأمين العام للمجلس السيد عبد الله بوصوف ؟؟؟ السؤال الذي يطرح نفسه لماذا هذه اللامبالاة مع سبق الإصرار في تبذير المال العام ؟؟؟ أليست هاته الأموال من حق الأسر المغربية المشردة بالمدن والجهات الإيطالية ؟؟؟
هناك آلاف من المغاربة في ظل الأزمة الإقتصادية التي ضربت إيطاليا في العمق تعيش على المساعدات الخيرية التي تقدمها المنظمات الخيرية المسيحية كالكاريطاس …CARITAS…ومنظمات خيرية أخرى هي أولى بهذه الأموال !!! هناك وجوه مغربية بمختلف الدول الأوروبية وبكندا وأمريكا شرفت الجالية المغربية بالخارج والمملكة المغربية في المحافل الدولية وفي دول المهجر هي أولى بهذه التغطية الإعلامية ؟؟؟ كل هذا من أجل ماذا ؟؟؟ ب
بساطة لأن إيطاليا إنطلقت منها ولن تتوقف حملة إعلامية لفضح الفساد المالي والأخلاقي للعضو بالمجلس المكلف بمهمة ، كان من نتائجها تشكيل شبكة من الفاعلين والإعلاميين المتواجدين بمختلف دول العالم أقسموا أن لا يتراجعوا حتى يسقطوا قلاع الفساد بمجلس الجالية ويجعلوه كما أراد له صاحب الجلالة محمد السادس حفظه الله حين أمر باستحداثه !!! الكرة الآن في يد حضرة الأمين العام للمجلس الذي نعلم أنه مدعوم من طرف الرجل القوي في الإستخبارات الخارجية المغربية الذي ينحدر من نفس القرية التي ولد بها السيد عبد الله بوصوف !!!

هناك ملفات فساد كبيرة بين أيدينا تهم الشأن الديني بفرنسا ، وأن هناك إمام مغربي بأحد المساجد الكبرى بالديار الفرنسية متهم بالتحرش الجنسي و لايصلي بالناس إلا في يوم الجمعة ، لهذا نرجو من القائمين على الشأن الديني أن يراجعوا حساباتهم لأننا رفعنا ولن نتوقف شعار محاربة الفساد والمفسدين بالمؤسسات العمومية التي تهتم بقضايا الجالية وفضح أوكار المفسدين بكل الطرق ولا نهاب أحدا !!!!

يتبع ……………..

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي

…………………..رئاسة الحكومة
……………………الأمانة العامة للحكومة
……………………رئاسة البرلمان المغربي
……………………رئاسة مجلس المستشارين
……………………رؤساء الفرق البرلمانية
…………………….وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
……………………..وزارة الجالية والهجرة
………………………وزارة المالية
…………………….مجلس الجالية
……………………..مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
……………………..الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية

Advertisement

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

76 + = 77