خالد حجوبي من الأصالة والعاصرة سمسار عشوائي للسيارات المستعملة ينتخب رئيسا لمقاطعة المرينيين ، أبهذا النوع من الوجوه سيتم تنزيل مخرجات المشروع التنموي الجديد ؟؟

Advertisement

فرحان إدريس..

حين يقوم المهتم بالشأن السياسي المحلي بدراسة ميدانية لبروفايلات الكتاب الإقليميين والمنسقين الجهويين لأحزاب التجمع الوطني للأحرار ، والأصالة المعاصرة يتساءل المرء هل بهذه الوجوه السياسية سيتم تنزيل مخرجات مشروع التنموي الجديد ؟؟
فمثلا ، فأحد المنسقين الجهوييين لإحدى الأحزاب الإدارية بجهة فاس المعروفين حسب شهادات حية لعدة فعاليات جمعوية نسائية ، بأنه كان وراء ترشيح بعض الفاعلات الجمعويات المعروفة بالعاصمة العليمية في الوسط النسائي على الخصوص لخوض الإنتخابات البرلمانية لأنها كانت عشيقته وخليلته المفضلة ، وكانت تجلب له وما زالت فتيات صغيرات السن للتمتع بهن في ليالي حمراء ماجنة ..
وأنه كان وراء إقناع الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة بتزكيتها في الدائرة الشمالية بمدينة فاس ، وحسب شهادات عديدة لفعاليات نسائية أخرى فإن الأستاذ والمحامي عبد اللطيف وعدها بأن يمنح لأخيها المدعو ،خالد حجوبي ، الذي يشتغل سمسار عشوائي للسيارات المستعملة بالمجال الحضري ..
وفعلا ، في الأيام الماضية تحققت نبوءة ما كان متدوالا بين الأوساط الجمعوية , بأن إنتخب المستشاورن 37 الناجحون في جلسة عمومية بمقاطعة المرينيين المستشار السمسار العشوائي للسيارات المستعملة رئيسا لهذه المقاطعة التي يقطنها حوالي ,220.494 نسمة موزعة في الأحياء التالية :
( حي ظهر الخميس ، بنسليمان ، لابيطا ، بنزاكور ، الحي الحسني ، البورنيات ، كريان الحجوي ، حي الوفاق ، حي الأمل (45) ، حي بلخياط ، حي بن دباب ، حي المصلى ، حي عين هارون ، حي عين قادوس ، حي السلام ، حي الضيعة ، الحي المحمدي ، حي ثغات ، حي الحديقة ،
حي واد فاس ، مراكز الصح ..)
وبالمناسبة ، هذه كلها أحياء يكثر فيها البناء العشوائي على جميع الأصعدة والمستويات ، وتسيطر عليها العصابات والعائلات الإجرامية التي تأخذ بالمجان الماء والكهرباء بتواطئ مع بعض مسؤولي فروع الوكالة الحضرية بمدينة فاس ، وينتشر في شوارعها وأزقتها بائعي المخدرات الرطبة والصلبة وكل أنواع الحبوب المهلوسة ودور القمار والدعارة ..
الرئيس المنتخب الذي لا يعرف هل يدعى خالد أم خاليد كما هو موجود في منشوره الإنتخابي لحزب الأصالة والمعاصرة ؟؟ أم هناك خطأ مطبعي ولا أحد إنتبه إليه ؟؟
هذا التاجر في السيارات المستعملة ، لم يسبق له أنه مارس الجمعوي أو السياسي فكيف نزل بالمظلة لتدبير الشأن السياسي المحلي بمقاطعة المرينيين ؟؟ هل أنه يتوفر على مؤهلات فكرية وثقافية وخبرة في إدارة الأعمال لتسيير وإدارة جماعة محلية لا يعرفها أحد ؟؟ أم أن العلاقة المشبوهة التي كانت تجمع ولازالت بين هذه إحدى السيدات في العمل الجمعوي والمنسق الجهوي لحزب إداري معروف مقرب من السلطات العليا هي كانت وراء منحه رئاسة المقاطعة ؟؟
بطبيعة الحال ، المفروض على الرئيس الجديد السيد خالد حجوبي والمستشارين الذين يشكلون مجلس المقاطعة أن يقدموا في ندوة صحفية مفتوحة للصحافة المجلية والجهوية تصريحا كاملا بممتلكاتهم العقارية وحساباتهم البنكية ..
وبرنامج ستة السنوات المقبلة ، وكيف ستوزع المهام في المصالح الحيوية للمقاطعة ؟؟ وهل سيسود منطق ، ” اعطيني نعطيك ” “واعطيني تاخذ ” “وباك صاحبي وصاني عليك ”
وهل سيتم معاقبة المقاهي والمطاعم التي إحتلت الملك العمومي بتوسيع الأرصفة بشكل غير قانوني ؟؟ وتستعمل الماء والكهرباء بالمجان صحبة بعض رؤساء العائلات الإجرامية المعروفين بمقاطعة المرينيين ؟؟
على كل حال ، التحقيق الميداني لن يتوقف وسيشمل العمدة الجديد ؟؟ و الرؤساء الجدد للمقاطعات الستة والمستشارين الناجحين فيها ، ماذا يملكون من عقارات وحسابات بنكية ؟؟ وهل مجلس المدينة والمقاطعات الستة سيتابعون تنفيذ مشاريع حزب العدالة والتنمية في كل أنحاء مقاطعات العاصمة العلمية ؟؟ أم سيتخلون عنها بحجج واهية ؟؟ وهل ستعود للوجود من جديد أنشطة العصابات الإجرامية المعروفة في أحياء ، بن دباب ، لبيطا ، حي الأمل 45 ، عين هارون ، باب الفتوح ، البورنيات ، كريان الحجوي ، التي كانت تسيطر على مواقف السيارات البلدية الموجودة داخل المجال الحضري في عهد العمدة الإستقلالي السابق حميد شباط ؟؟
وفي الختام ، ماذا سيقدم سمسار عشوائي للسيارات المستعملة لساكنة مقاطعة المرينيين 220.494 نسمة ؟؟ هل سيتم إحياء شبكات الفساد المالي والإداري التي كانت في عهد اهبيل فاس ، السكليس ؟؟
مع الأسف ، ساكنة فاس إنتخبت السماسرة والعاطلين عن العمل والجهلة والأميين في العمل الجمعوي والسياسي والوجوه المشبوهة ، وأداروا الظهر والوجه للكفاءات الفاسية الوطنية الغيورة عن المدينة بكل إخلاص من مهندسين وأطباء ودكاترة وأساتذة جامعيين وأكادميين تحت شعار:
إنهزم النضال أمام المال الإنتخابي الحرام ..وإنهزم العقل أمام الجهل …وتمت تزكية الأعيان أصحاب الشكارة ناهبي المال العام ، الفاسدين والمفسدين ..وإنتصر النظام المخزن على الجميع …..وخسر الوطن ..

يتبع …

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي
………………………………رئاسة الحكومة
………………………………الأمانة العامة للحكومة
………………………………وزارة الداخلية
………………………………رئاسة البرلمان المغربي
………………………………رئاسة مجلس المستشارين
………………………………رؤساء الفرق البرلمانية
………………………………وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج..
………………………………وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية
………………………………الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج
………………………………رئاسة النيابة العامة بالرباط ..
………………………………المجلس الأعلى للقضاء
………………………………مجلس الجالية
………………………………مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
……………………………….السفارات المغربية بالخارج ..
………………………………السفارات الأمريكية الموجودة في كل من ، الرباط ، وإيطاليا ، وألمانيا
…………………….. وإسبانيا ، وفرنسا وبلجيكا وهولاندا …
………………………….. إلى المنظمة الحقوقية الدولية ..AmnestyInternational
……………………………..مراسلون بلاحدود ..”RSF ”
………………………………(هيومن رايتس ووتش) Human Rights Watch

Advertisement
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.