Advertisement

24 ساعة

آخر فرص العمل

الاستطلاعات

كيف ترى مشروعنا الإعلامي؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

خفايا وأسرار للإطاحة بالأستاذ بوزكري الريحاني من على رأس القنصلية العامة المغربية بميلانو ؟؟ الوزير ناصر بوريطة يرفض أطروحة اللوبي الفاسد بأروقة الوزارة !!

Advertisement

فرحان إدريس …

لاشك أن العديد من المؤسسات العمومية والشخصيات الموجودة في منصب المسؤولية سواء في القطاع العمومي أو الخاص داخل أرض الوطن أوخارجه التي طالتها التحقيقات الميدانية للموقع الإخباري * الشروق نيوز24 * وأثرت على صورتها وسمعتها تبحث عن منفذ قانوني للنيل من الإدارة العامة للموقع ..
ولهذا بحكم أن الموقع مختص بقضايا مغاربة العالم وتكتب جل المقالات من عدة دول أوروبية ومن إيطاليا على الخصوص ، إتخذت الإدارة العامة للموقع الإخباري * الشروق نيوز24 * قرار سحب الملف الصحفي للموقع بالمغرب وإيذاعه بإحدى الدول الأوروبية ، مادام أن دول الإتحاد الأوروبي تعتبر فيها الصحافة المكتوبة (الإلكترونية , والورقية ) منها والمسموعة والمرئية السلطة الرابعة فعلا بكل المقاييس..
خطوة كانت ضرورية لمواجهة أخطبوط الفساد المالي والأخلاقي الموجود بعدة وزارات ومؤسسات عمومية وخاصة الموجودة داخل أرض الوطن و خارجه ، هذا اللوبي الفاسد الذي يجد نفسه ضعيفا ومحاصرا بالأدلة والبراهين القطعية عن أوجه الفساد الذي يمارسه على جميع الأصعدة والمستويات يتجه عادة للقضاء ..
الخطاب الملكي الأخير لعيد العرش أكد ما كان يطالب به الخط التحريري للموقع الخباري *الشروق نيوز24 * منذ سنوات ، من تجديد النخب والإستعانة بالكفاءات المغربية لمنحها المسؤولية ..
سنوات من النضال والمعارك الطويلة مع لوبي الفساد الموجود داخل أروقة الدولة المغربية جعلت الإدارة العامة للموقع تأخذ مكانها داخل عدة وزارات ومؤسسات عمومية خصوصا المهتمة بقضايا مغاربة الخارج ، وهذا بطبيعة الحال خلق أعداء كثر في كل مكان داخل أرض الوطن أو بدول المهجر والإقامة ..
هذه المكانة نتج عنها توطيد علاقات عامة مع العديد من المسؤولين المغاربة الذين يشتغلون بالوزارات أو المؤسسات العمومية ، مما أتاح لصحفيي* الشروق نيوز24 * مصادر عديدة للمعلومة.
وهنا لابد من التطرق لقضية القنصل العام بميلانو الذي يشكل أرقا كبيرا للعديد من المسؤولين المغاربة بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي أو التابعين لمؤسسات أخرى ..
لأن كل هؤلاء يتساؤلون ؟؟ هل فعلا ليس هناك فساد مالي وأخلاقي وإداري بالقنصلية العامة المغربية بميلانو ؟؟ المعروفة منذ عقود بسيطرة الفاسدين عليها !!
ويؤاخذون على الإدارة العامة للموقع الإخباري * الشروق نيوز24 * أنها تتغاضى عن الفساد الكبير الموجود داخل القنصلية بميلانو ، وبالتالي لا تكتب عن أوجه هذا الفساد !! نقول كلمة لهؤلاء ، هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين !! ونحن سننشره على الفور بلا تردد ؟؟
أسئلة عديدة تطرح ، لماذا هذه الحملة الشعواء على القنصل العام بميلانو ؟؟ في كواليس الوزارة الوصية ؟؟ وفي أوساط مسؤولين آخرين ؟؟ لدرجة أنه في الآونة الأخيرة تقدم اللوبي الفاسد المعشعش بأروقة الوزارة بطلب إنهاء مهام السيد بوزكري من على رأس القنصلية العامة المغربية بميلانو ، لكن الوزير ناصر بوريطة رفض الطلب بحجة أن القنصل العام الحالي بميلانو تم تعيينه مؤخرا ,,,,,ولماذا تم الترويج مؤخرا لمنشور يطالب بوقفة إحتجاجية ضد القنصلية العامة المغربية بميلانو ؟؟ للعلم أن صاحب المنشور مهاجر مغربي مقيم بمدينة كريمونا لا ندرى الجهة التي دفعته للقيام بهذا العمل ؟؟
وما هي القرارات التي إتخذتها السيد بوكزري الريحاني في إدارة القنصلية المغربية بميلانو ليجعل مسؤولين مغاربة في الوزارة الوصية ، وآخرين تابعين لمؤسسات عمومية أخرى في حالة هيستيرية تدفعهم لإرتكاب أخطاء قاتلة ؟؟
لمعرفة ما حققه القنصل العام الحالي بميلانو المرجو الإضطلاع على تقرير اللجنة البرلمانية التي زارت مؤخرا أروقة القنصلية ، وعاينت الأداء اليومي للموظفين هناك …


وهنا يجب طرح سؤالي مركزي ، لماذا وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي إختارت القنصلية العامة المغربية بميلانو دون القنصليات المغربية الأخرى الموجودة بالديار الإيطالية ( ببولونيا وتورينو وفيرونا وروما ونابولي وباليرمو ) ، لتكون محطة رئيسية لجولة اللجنة البرلمانية ؟؟
كما هو معلوم ،هذه اللجنة البرلمانية قامت بزيارات رسمية لعدة قنصليات مغربية بالخارج للإضطلاع والوقوف على جودة الخدمات فيها ، وبالتالي رفع تقرير إلى رئاسة البرلمان المغربي ..
يبدو أن هناك مسؤلين كبار بالوزارة الوصية وآخرين تابعين لمؤسسات أخرى غير راضين عن العلاقة الناجحة التي إستطاع بوزكري الريحاني القنصل العام الحالي بميلانو خلقها مع قطاع عريض من الموظفين المحليين، الذين يعتبرون ركيزة أساسية في نجاح مهمة أي قنصل عام ، لكن مع الأسف هناك بعض الموظفين المحليين الذين يستغلون للترويج لإشاعات الفساد الموجود داخل القنصلية العامة بميلانو ، الذين نعرفهم بأسمائهم وألقابهم ولن نذكرهم حاليا ، ولقد أعذر من أنذر !!
أن الأستاذ بوزكري الريحاني القنصل العام الحالي بمبلانو من المسؤولين المغاربة داخل أرض الوطن وخارجه بما فيهم وزراء الذين إتصلوا على الفور للإطمئنان على حالة المديرالعام * للشروق نيوز 24 * بمجرد علمهم بحادثة السير الغادرة التي تعرضها ، على عكس مسؤولين آخرين الذين روجوا بأن الحادثة لم تحدث أصلا بين المقربين منه ، وتصرفوا كأن شيئا لم يحدث ..
سنبقى بالمرصاد لكل فاسد ، ولكل مسؤول يريد ستغلال أفراد الجالية المغربية بالخارج أينما كان مسلحين بالملفات بين أيدينا …وبشعار الوطن الخالد ..الله الوطن الملك …

يتبع…

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي

…………………..رئاسة الحكومة
……………………الأمانة العامة للحكومة
……………………رئاسة البرلمان المغربي
……………………رئاسة مجلس المستشارين
……………………رؤساء الفرق البرلمانية
……………………..الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
…………………….وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
……………………..وزارة الجالية وشؤون الهجرة
……………………….وزارة العدل والحريات العامة ..
……………………المجلس الوطني لحقوق الإنسان
…………………………..مجلس الجالية المغربية بالخارج
……………………مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج

Advertisement

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

+ 33 = 40