رئيس الفيدرالية الإسلامية لجهة إيميليا رومانيا يصرح : الكنفدرالية منبثقة من المؤسسة الملكية !! فما هو جواب سفير المملكة بروما ومستشاري لادجيد بإيطاليا ؟؟

0 71
Advertisement

فرحان إدريس..

حين تستمع لكلمة رئيس الفيدرالية الإسلامية لجهة إيميليا رومانيا في حلقة تدبير الشأن الديني بإيطاليا ، التي بث بشكل مباشر السبت الماضي على الصفحة الشخصية لعادل العسري الفاعل الجمعوي ببولونيا على الفيسبوك تحت عنوان ” الكنفدرالية الإسلامية الإنجازات والإخفاقات ”
تكتشف أن الرجل الذي إنتخب لأول مرة كرئيس للفيدرالية بدعم وتزكية ما بين 38 إلى 45 مركز ثقافي إسلامي ليفقد هذا الدعم مع مرور السنين شيئا فشيئا ليصل ما بين 10 إلى 13 جمعية فقط في آخر الإنتخابات الأخيرة ..
ما يعني , أن هذا المسؤول الجديد الذي عوض الرئيس السابق وحيد الفهري فشل فشلا ذريعا سواء في تحقيق طموحات الفاعلين في الشأن الديني بالجهة ، أو على الأقل تنظيم برامج دورية وسنوية تأطيرية للشباب والنساء والأطفال , أو في خلق مدارس تعليمية تربوية بمختلف المستويات لأبناء الجالية المغربية المقيمة هناك ..
منذ سنة 2014 , لم نشهد أنه نظم حوارات في الأديان بالجامعات الإيطالية الموجودة بجهة إيميليا رومانيا مع ممثلي الديانات الأخرى المسيحية منها واليهودية ..
هذا الرجل نفسه , كان من داعمي القنصل السابق ببولونيا إدريس رشدي الذي أعفي من مهامه بسبب الغضبة الملكية المشهورة سنة 2015 على السفراء والقناصلة ..

لكن الخطير في تصريحه , حين يقول بأن الكنفدرالية إنبثقت من المؤسسة الملكية , وأن الملك محمد السادس أمير المؤمنين هو الأمين العام لهذه المؤسسة الدينية بإيطاليا ,,
ويستدل بكلامه , بأن أحد المستشار ين للملك حضر في الإفتتاح التأسيسي للكنفدرالية بمدينة روما , ألا وهو السيد أندري أزولاي أحد مكونات الطائفة اليهودية بالمغرب الصديق المقرب من السفير السابق حسن أبو أيوب ..
السؤال الذي يطرح نفسه بقوة ، كيف يتجرأ رئيس فيدرالية جهوية إسم بإقحام الملك في جمعية إسلامية بالديار الإيطالية التي ربما تكون متورطة في شبهات تبييض الأموال ؟؟
هذه القصة ، تذكرنا بمبادرة أحد الفاعلين الجمعويين وأحد منسقي الأحزاب الإداريةبإيطاليا المقيم بنواجي مدينة بولونيا ، الذي كان سعى لدى إحدى البلديات الجبلية بعاصمة إيميليا رومانيا بمنح الجنسية الفخرية للملك محمد السادس ، دون علم وتنسيق السلطات الدبلوماسية المغربية سواء الموجودة ببولونيا أو السفارة المغربية بروما التي كان يوجد على رأسها أنذاك السفير السابق حسن أبو أيوب ..
ألا يفرض على التصريح الإعلامي الخطير لرئيس الفيدرالية الإسلامية لجهة إيمليا رومانيا بتدخل فوري من مستشاري لادجيد الموجودين بالتمثيليات الدبلوماسية المغربية ومن القنصل العام ببولونيا نفسه محمد خليل ؟؟
كيف يقحم إسم الملك محمد السادس رئيس الدولة المغربية وأمير المؤمنين في إدارة وتسيير شؤون جمعية إسلامية إيطالية ؟؟
هذا الإسقاط الغريب للكنفدرالية بأنها تابعة للمؤسة الملكية , نفاها جملة وتفصيلا رئيس الكنفدرالية نفسه حسن سأله في نفس البث المباشر المنشط الإعلامي عادل العسري : هل صحيح ما صرح به رئيس الفيدرالية الإسلامية لجهة إيمليا رومانيا بأن الكنفدرالية منبثقة من المؤسسة الملكية ؟؟
فأجاب السيد مصطفى الحجراوي بشكل قاطع وحازم : بأن الكنفدرالية جمعية إسلامية إيطالية وتخضع للقوانين الإيطالية المنظمة لعمل الجمعيات ..وأن لا يأخذ في الحسبان ما صرح به السيد حمادي منتصر ..ما هذا التناقض الغريب بين رئيس الكنفدرالية ورئيس الفيدرالية الإسلامية لجهة إيمليا رومانيا ؟؟ وأين هي الحقيقة ؟؟ وهل فعلا مسؤولي الكنفدرالية والمدير العام للمرمز الثقافي الإسلامي بروما يروجون لمقولة لفكرة بأن الكنفدرالية تابعة للمؤسسة الملكية لممارسة الترهيب والتخويف ضد كل منتقد أو معارض ؟؟
وحسب مصادر موثوقة , فإن رئيس الفيدرالية الإسلامية لجهة إيمليا رومانيا كان من أشد المنتقدين لأداء رئيس الكنفدرالية ، لكن موقفه تغير بشكل كامل بعد تنظيم مسابقة القرآن الكريم السنة الماضية ببولونيا , وصرف ما يقارب 50.000 أورو على هذا النشاط من مصاريف الإقامة والتنقل والأكل الطعام في الفنادق للضيوف الحاضرين في المهرجان ..
للعلم ، أن عدد المراكز الثقافية الإسلامية الموجودة في المنطقة تقدر ب 176 مسجد , ما يعني أن هذه المؤسسة الإسلامية الجهوية المغربية لا تمثل ولو 5 % من الهيآت الإسلامية الموجوة بالجهة ما يؤكد الأداء الكارثي لرئيس الفيدرالية الإسلامية لجهة إيميليا رومانيا ,,
وهذا , ما يطرح تساءلات حول عملية شراء الذمم لعدد من مسؤولي الفيدراليات الإسلامية الجهوية ؟؟ لاسيما حين تم الإعلان عن البث المباشر على الفايسبوك عن حلقة تدبير الشأن الديني بإيطاليا من تنشيط الفاعل الجمعوي عادل العسري المعروف بنضاله الطويل بالمنطقة وبإيطاليا عموما ..
وحسب مصادر موثوقة من داخل الكنفدرالية ، فإنه خطط لعملية كبيرة في الخفاء لشراء الذمم لعدد من نشطاء العمل الجمعوي والديني المعروفين بإرتباطهم بمستشاري لادجيد الموجودين بالديار الإيطالية , للمشاركة في البث المباشر من أجل الدفاع عن أداء مسؤولي المكتب التنفيذي للكنفدرالية ,,
ولقد تزعم هذه العملية على ما يبدو أحد المستشارين المعروفين بغطرستهم وإستكبارهم على نشطاء مغاربة إيطاليا المستقلين ، لاسيما أن هؤلاء الموظفين التابعين لمؤسسة سيادية يتقنون عملية فرق تسود بين الفعاليات الجمعوية والإعلامية والحقوقية ,,
وحسب ما يروج ، فقد تم إنفاق ما يقارب 2000 أورو ، منح على إثره 100 إلى 200 لكل متدخل نجح في إقناع المنشط الإعلامي عادل العسري في المشاركة بإلقاء الكلمة أثناء البث المباشر ..
وهناك ملاحظة أخيرة يجب ذكرها ، فإن أعضاء الفريق المتكون من نشطاء العمل الجمعوي والديني والإعلاميين المعروفين المنتقد لأداء مسؤولي الفيدرليات الإسلامية الجهوية والكنفدرالية ، قد فوض فريق قانوني متكون من محامين سيقدمون شكاوي رسمية في عدد من النيابات العامة الإيطالية ضد أولئك البلطجية وأصحاب الصفحات المستعارة ، الذين يظلون يمارسون السب والقذف والشتم ضد أي معارض أومنتقد لأداء رؤساء الفيدراليات الإسلامية الجهوية والكنفدرالية ..
ولقد تم نسخ كل الأشرطة الصوتية على الواتساب و الفيديوهات والصور والتدوينات التي نشرت على موقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك التي تؤكد أركان الجريمة الإلكترونية المرتكبة في حق هؤلاء المواطنين المغاربة ذنبهم الوحيد أنهم يمارسون حقهم الدستوري في محاربة الفساد والمفسدين و النقد البناء ضد زعماء الشأن المغربي بإيطاليا ..
وفي الختام يطرح السؤال التالي ، هل مستشاري المديرية العامة للدراسات والمستندات المعروفة بلادجيد الموجودين في كل من قنصليات ميلانو و تورينو والسفارة المغربية بروما متورطين في عمليات شراء الذمم ؟؟ و السب والقذف والشتم الذين يمارسه أشباه العمل الجمعوي والديني على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة ، الواتساب واليوتوب والفايسبوك ؟؟
لهذا سيكون القضاء الإيطالي النزيه الحكم فيما يحاك من مؤامرات في الغرف المظلمة ضد الأقلام الإعلامية الجريئة ونشطاء العمل الجمعوي والديني المستقلين …

يتبع …

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي

……………………المديرية العامة للدراسات والمستندات (لادجيد )
…………………….رئاسة الحكومة
…………………….الأمانة العامة للحكومة
……………………رئاسة البرلمان المغربي
……………………رئاسة مجلس المستشارين
……………………رؤساء الفرق البرلمانية
…………………….الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
…………………….وزارة الشباب والرياضة
…………………….وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي
…………………….وزارة الجالية وشؤون الهجرة
…………………….وزارة العدل والحريات العامة ..
……………………المجلس الوطني لحقوق الإنسان
…………………..مجلس الجالية المغربية بالخارج

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 + 1 =