رضا عسل المنحدر من عائلة بعض اعضائها مجرمين محترفين من كوردوني إلى رئيس أكبر مقاطعة بفاس ، جنان الورد .

Advertisement

في الدورة الماضية لشهر فبراير من سنة 2022 ، الكل شاهد الفيديو الذي يظهر فيه الكوردوني رضا عسل وهو يقوم بدور الحارس الأمن الخاص للعمدة عبد السلام البقالي الذي أمر بإخراج كل الاصوات المعارضة له من القاعة، بعدما رفض إعطاها الكلمة كممثلة عن المعارضة بالجماعة الحضرية بفاس ، والكل شاهد بإشمئزاز كيف أن ، الفيدور ، صاحب القامة الطويلة والعريضة والجسد الضخم الذي يوجد عليه اوشام لا يرسمها إلا المجرمين والذي يشغل بالمناسبة رئيس مقاطعة جنان الورد ، وهو يدفع بوحشية حميد شباط ويمنعه من الكلام .

فكان لابد من إجراء بحث ميداني معمق عن من هو في حقيقة الأمر رضا عسل ؟؟ومن أين ينحدر ؟؟ وفي أي بيئة إجتماعية تربى وترعرع ؟؟

وتكون المفاجئة الكبرى، أن هذا السياسي المحلي المنتمي للتجمع الوطني للأحرار بفاس كان قد إشترك مع إخوته في جريمة مشروعة في سنوات الألفية ، ألا وهي قطع اليد للمدعو ولد الحوات عبد الحق بأحياء المدينة العتيقة الذي كان يملك صيتا مدويا في الإجرام خلال ذلك الزمن ..

وحين تبحث عن من صوت للتجمع الوطني بمقاطعة جنان الورد تجد أغلبيتهم ينتمون لفئة تجار المخدرات والمجرمين، وأصحاب السوابق الجنائية والعدلية ، ومالكي المقاهي ودور القمار وما يعرف بأماكن النوار ، الرهان ، المنتشرة في العديد من أحياء المقاطعة .

ولا ننسى أن اغلبية أصحاب المشاريع التجارية بالمنطقة تجدهم يمارسون وكالات للقروض المالية بطريقة غير قانونية ، أي انهم يقومون بدور المؤسسة البنكية ، يقرضون المواطنون الفقراء مقابل نسب عالية من الفائدة..

لهذا لا عجب، أن تجد تمويل الحملة الإنتخابية لوكيل لائحة التجمع الوطني للأحرار بمقاطعة جنان مصدرها الأساسي من تجار المخدرات الكبار المقيمين بالدائرة الأنتخابية ..

لدرجة يعتبرون من المنخرطين الكبار في حزب الحمامة ، وهناك واحد منهم على سبيل المثال لا لاحصر يملك مقهى قام بالسطو على مساحة شاسعة كانت مخصصة حسب التصميم الموجود في الجماعة الحضرية للمساحة الخضراء ، موضوع سنتطرق إليه بالتفاصيل في المقالات المقبلة.

وحسب مصادر أمنية ، فإن السيد رضا عسل في صدد تشييد معمل في الحي الصناعي بطريق عين الشقف لا يعرف لحد الآن مصادر تمويله ؟؟ هل هي مشروعة أم هي من عمليات مشبوهة وتبييض للأموال ؟؟

الامر لم يقتصر عن هذا المشروع الصناعي الكبير ، بل أن رئيس مقاطعة جنان الورد بصدد بناء فيلا فخمة وضيعة فلاحية على مساحة هكتارين بطريق اولاد جامع ..

ما يطرح تساؤلات عديدة حول من أين حصل على هذه الملايين لكي يقوم بتشييد كل من المعمل والفيلا والضيعة الفلاحية ؟؟

ألهذه الدرجة ، رئاسة أي مقاطعة تدر هذه الأموال في ظرف لا يتعدى أشهر معدودة ؟؟

وهناك ملاحظة أساسية تخص السيد رضا عسل ، أنه منذ إنتخابه على رأس مقاطعة جنان الورد إخوته لا يفارقونه أينما حل وإرتحل .

لهذا هل هي صدفة ؟ ام من المفارقات العحيبة بعد الإنتخابات التشريعية والمحلية والجهوية الأخيرة لشهر شتنبر 2021 ؟ ، أن يصبح رضا عسل الكوردوني المنحدر من عائلة تضم مجرمين محترفين رئيسا لأكبر مقاطعة بفاس ، جنان الورد ؟؟

جواب مجده يلاشك عند من إختاروا هؤلاء المرشحين من المجرمين وأصحاب السوابق الجنائية والعدلية وتجار المخدرات وعلى رأسهم بطبيعة الحال، والي جهة فاس مكناس ، السيد سعيد زنيبر..

نور الدين الزياني / هولاندا..

Advertisement
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.