Advertisement

24 ساعة

آخر فرص العمل

الاستطلاعات

كيف ترى مشروعنا الإعلامي؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

زحف الدبلوماسية المالية …. مؤسستان بنكيتان مغربيتان تتربعان على عرش القطاع البنكي الإفريقي !!!

Advertisement

الإدارة العامة *للشروق نيوز 24 *

رغم الحضور القوي لجنوب إفريقيا باحتلالها خمس أبناك بها الصفوف الخمسة الأولى إفريقيا، فإن مؤسستان بنكيتان مغربيتان صنفتا من بين الأبناك العشرة الأوائل بإفريقيا السنة الجارية بحسب ترتيب نشرته الأسبوعية الدولية (جون افريك)، في عددها الصادر اليوم الأحد.


ويتعلق الأمر بالتجاري وفا بنك (المرتبة السابعة) والبنك الشعبي (المرتبة الثامنة) الذي اقتنى 50 في المائة من رأسمال مجموعة البنك الأطلسي بغرب إفريقيا منجزا بذلك أهم صفقة بشمال إفريقيا سنة 2012.

كما توجد، حسب ترتيب (جون افريك)، خمس مؤسسات بنكية مغربية من ضمن الأبناك الـ 200 الأوائل بإفريقيا سنة 2013، ويتعلق الأمر بالبنك المغربي للتجارة الخارجية (11)، والشركة العامة المغرب (28)، والبنك المغربي للتجارة والصناعة (33)، ومصرف المغرب (50)، والقرض العقاري والسياحي (61).

وتأتي الأبناك المغربية السبعة ضمن الأبناك الخميسين الأوائل بشمال إفريقيا سنة 2013، حيث احتل التجاري وفا بنك المرتبة الثانية متبوعا بالبنك الشعبي في المرتبة الثالثة والبنك المغربي للتجارة الخارجية في المرتبة السادسة والشركة العامة المغرب في المرتبة 13 والبنك المغربي للتجارة والصناعة في المرتبة 16 ثم مصرف المغرب في المرتبة 21 والقرض العقاري والسياحي في المرتبة 27.

Advertisement

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + 1 =