زلة لسان لرئيس  مجلس الجالية  السيد إدريس اليزمي  في حق الملك محمد السادس ترسله للإنعاش الوظيفي ، هل سيتم إعفاؤه مثل المنفذ المالي السابق للمجلس  إدريس أجبالي ؟؟

0 298
Advertisement

فرحان إدريس …

يبدو أن السيد إدريس اليزمي رئيس مجلس الجالية المغربية بالخارج أصبحت أيامه معدودة على رأس هذه المؤسسة الدستورية الإستشارية المختصة في قضايا الهجرة والمهاجرين التي تم إحداثها سنة 2007 بظهير ملكي ،  بعدما تورط وهو في حالة سكر طافح بالتفوه بكلمات قدح وذم لا يمكن ذكرها في حق الملك محمد السادس رئيس الدولة المغربية وأمير المؤمنين وحامي الملة والدين ، الذي فتح في بداية عهد حكمه الأبواب على مصراعيه لزعماء تيار اليسار الراديكالي ، وعينهم على رأس مؤسسات عمومية لم يكونوا يحلموا بها ..
الغريب ، أن هؤلاء اليساريين الذين تطاولوا  على الرسول محمد و الدين الإسلامي  والمعتقدات الإجتماعية  والأحكام التي تنظم الأسرة ، تجرأوا في كثير العديد من خرجاتهم الإعلامية على إمارة المؤمنين بالمغرب التي تعتبر أحد الثوابت الخمسة بالمملكة المغربية ..
 وحسب مصادر موثوقة فقد تلفظ السيد إدريس  اليزمي الذي كان في جلسة خمر وسكر طافح على ملك البلاد محمد السادس  الذي يعتبر رمز المغرب وضامن وحدته العرقية والدينية والسياسية والإجتماعية ..
لهذا السبب يروج في كواليس الجهات العليا  قرب صدور قرار إعفاء رئيس مجلس الجالية من منصبه بسبب هذا التطاول الغير المسبوق و اللأخلاقي والغير المبررفي حق ملك البلاد ..
ويبدو، أن نهايته ستكون مثل المنفذ المالي للمجلس السيد إدريس أجبالي الذي كان قد أعفي من مهامه سنة 2015 بعد تطاوله المتكرر على الإسلام والمسلمين ، ولا سيما في جلسة رسمية للبرلمان الأوروبي باستراسبورغ ,,,
ولهذا في الأيام الماضية ، يحرص السيد إدريس اليزمي على القيام بزيارة لإقامة السيد ياسين المنصوري المدير العام للمديرية العامة للدراسات والمستندات المعروفة ( بلادجيد ) ، من أجل التدخل لدى الجهات العليا بالقصر الملكي لوقف عملية تسريحه من منصبه السامي كرئيس لمجلس الجالية ..
فهل سينجح في محاولاته لعدم طرده من منصبه العمومي المتربع عليه منذ ما يقارب 13 سنة دون وجه حق أم لا ؟ أم أنه سيؤدي ثمنا غاليا بسبب تطاوله على الملك محمد السادس أميرالمؤمنين ؟؟
للعلم ، أن السيد إدريس اليزمي يعتبر من أعمدة اللوبي الفراكفوني الفرنسي بالمغرب ، وأحد الأتباع المخلصين لإلياس العماري الأمين العام السابق لحزب الأصالة والمعاصرة ، الذي دفع مضطرا لتقديم إستقالته سواء من رئاسة الحزب أو من رئاسة جهة طنجة الحسيمة تطوان ، لأنه فشل فشلا ذريعا في مهمته السياسية الأساسية التي أوكلت إليه وهي هزيمة حزب العدالة والتنمية …
وكانت هناك أخبار تروج في الوسط الحقوقي الدولي بأن السيد إدريس اليزمي سيعين إما سفيرا للمملكة لدى الإتحاد الأوروبي أو مسؤول لمنظمة حقوقية دولية نظرا لخبرته الطويلة في مجال حقوق الإنسان ويحظى بدعم اللامحدود من الجمعيات والمنظمات الحقوقية الدولية التي تدور في فلك الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان التي يوجد مقرها بالعاصمة الفرنسية باريس .” FIDH ”

يتبع…

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي

……………………المديرية العامة للدراسات والمستندات (لادجيد )
…………………….رئاسة الحكومة
…………………….الأمانة العامة للحكومة
……………………رئاسة البرلمان المغربي
……………………رئاسة مجلس المستشارين
……………………رؤساء الفرق البرلمانية
…………………….الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
…………………….وزارة الشباب والرياضة
…………………….وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي
…………………….وزارة الجالية وشؤون الهجرة
…………………….وزارة العدل والحريات العامة ..
……………………المجلس الوطني لحقوق الإنسان
…………………..مجلس الجالية المغربية بالخارج

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

8 + 2 =