سمسار السيارات والأراضي الفلاحية بالجماعة القروية أولاد الطيب ، جواد الفايق ، الرئيس الجديد لمجلس عمالة فاس ، ألهذه الدرجة هزلت النخبة السياسية بالعاصمة العلمية ؟؟ ولماذا هذا الضعف السياسي للتحالف السباعي للأحزاب أمام البيدوفيل رشيد الفايق ؟؟

Advertisement

فرحان إريس…

ما يثير الدهشة في الإنتخابات الأخيرة لمجلس جماعة عمالة فاس ، هو فوز سمسار السيارت والأراضي الفلاحية بالجماعة القروية أولاد الطيب المدعو ” جواد الفايق ” برئاسة مجلس عمالة فاس ، كأن التحالف السياسي السباعي المشكل من التجمع الوطني للأحرار ، الأصالة والمعاصرة ، حزب الإستقلال ، الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية ، التقدم والإشتراكية ، الحركة الشعبية ، الحركة الإجتماعية الديموقراطية ، الذي قطع الطريق على العمدة السابق حميد شباط من أجل الفوز بعمودية مدينة جامعة القرويين ، لا توجد في صفوفه كفاءات وأطر ومهندسين ودكاترة وأساتذة جامعيين وأكادميين من أجل تحمل هذه المسؤولية السياسية عن ساكنة عمالة فاس بمجلسها البلدي والجماعات الحضرية القروية الموجودة تحت النفوذ الترابي لجهة فاس ..
أيعقل أن هذا التحالف السياسي المشكل من الأحزاب الإدارية والوطنية لا يوجد بين صفوفه سياسي ينتمي للنخبة الفكرية والثقافية لوضعه على رئاسة عمالة فاس ؟؟
ماذا يفهم سمسار للسيارات والأراضي الفلاحية بجماعة أولاد الطيب في التسيير والإدارة لعمالة فاس التي يصل عدد سكانها حسب آخر الإحصائيات الرسمية لوزارة الداخلية 1.250.810 نسمة ؟؟
للعلم ، أن عمالة فاس هي أحد أقاليم المملكة المغربية، وتنتمي إلى جهة فاس مكناس الواقعة في الوسط الشمالي للمملكة بين جبال الريف والأطلس الصغير.
وطبقا للتقسيم الإداري الجديد، فعمالة فاس تتكون من جماعتين حضريتين (الجماعة الحضرية لفاس، والجماعة الحضرية للمشور فاس جديد)، ففي حين أن جماعة فاس تضم 6 مقاطعات (مقاطعة أكدال، مقاطعة فاس المدينة، مقاطعة جنان الورد، مقاطعة زواغة، مقاطعة المرينيين ومقاطعة سايس). فإن جماعة المشور فاس الجديد لا تضم سوى 3 جماعات قروية (اولاد الطيب، سيدي حرازم والجماعة القروية لعين البيدة).
لمذا هذه الإنتخابات التشريعية والمحلية والجهوية بمدينة فاس والنواحي ليوم 8 شتنبر 2021 لم تنتج للساكنة سوى سماسرة السيارات والأراضي الفلاحية وووسطاء الدعارة وناهبي المال العام والأميين والجهلة ومغتصبي الفتيات والنساء ؟؟
ألهذه الدرجة البيدوفيل ، رشيد الفايق ، رئيس جماعة أولاد الطيب والمنسق الإقليمي للتجمع الوطني للأأحرار، والمتورط في جرائم الإغتصاب الجنسي والإختطاف والإحتجاز يفرض على أحزاب التحالف السياسي المشكل للأغلبية في المجلس البلدي لمدينة فاس أميين لا يفقهون أي شيء في تدبير الشأن العام ..؟؟
هل قدر العاصمة العلمية والمقر المركزي لأول جامعة إسلامية في الوطن العربي والإسلامي ؟ أن يكون ممثليها سواء المستشارين أو البرلمانيين إما سماسرة للسيارات وللأراضي الفلاحية أووسطاء في الدعارة أو متورطين في جرائم الإغتصاب الجنسي والإختطاف والإحتجاز ؟؟
لماذا ممثلي وزارة الداخلية بجهة فاس بداية من الوالي سعيد الزنيبر والعمال وإنتهاءا بالباشوات والقياد عملوا ما في وسعهم لضمان نجاح البرلمانيين والمستشارين الفاسدين على المستوى المالي والإداري والأخلاقي ؟؟ أغلبية البرلمانيين والمستشارين في الجماعات الحضرية الستة والقروية الثلاثة كونوا ثروات خيالية تعد بالملايين أو الملايير عن طريق الرشاوي والسطو على الملك العمومي من عقارات وأراضي فلاحية ..
لماذا الجهات العليا بالعاصمة المركزية للمملكة الرباط زكت برلمانيين ومستشارين أميين سواء بالغرف المهنية المختلفة أو في الإنتخابات التشريعية والمحلية والجهوية ؟؟ معروف عنهم الغنى الفاحش عن طريق أخذ الرشاوي و نهب المال العام والتجارة في كل أنواع المخدرات الصلبة منها والرطبة وممارسة التهريب الدولي ؟؟
لماذا سلم حاضر والمستقبل السياسي لمدينة فاس للبيدوفيل رشيد الفايق رئيس مافيا العقار بجماعة أولاد الطيب ؟؟ لماذا ساكنة فاس قدرهم إما أن يحكمهم دائما منذ سنة 2003 من طرف أشخاص يقطنون إما بالدواوير أو بالبوادي ، في الأول كان حميد شباط لمدة 12 سنة والآن المدعو رشيد الفايق الذي أصبح يملك الملايير وهوفي أواخر التسعينات كان يشغل مهنة مصورالحفلات وأبوه بائع متجول للمقدونيس والنعناع ؟؟ ألا يوجد سياسي ولد وترعرع بين أحضان العاصمة العلمية تعطى له مهمة إحياء مدينة فاس من جديد على جميع الأصعدة والمستويات ؟؟ هل الجهات العليا تقصد أن يحكم عاصمة القرويين سياسي منحدر من نواحي المدينة ؟؟ لماذا هذا الإذلال المعنوي و السياسي والفكري والثقافي لمدينة العلم والعلماء والحضارة ؟ بأن يسلم التسيير وإدارة الشأن المحلي والجهوي للطبقة المتدنية فيها المنحدرة جلها من القرى والبوادي ؟؟
يمكن فهم سياسة الأحزاب الإدارية المعروفة ، التجمع الوطني للأحرار ، الأصالة والمعاصرة ، والحركة الشعبية الذي تستثمر سياسيا منذ ولادتها في الأميين والجهلة والبلطجية وتجار المخدرات والأعيان ، لكن لا أفهم لماذا الأحزاب الوطنية ، حزب الإستقلال ، الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية ، التقدم والإشتراكية تسمح بتعيين سماسرة للسيارات والأراضي الفلاحية رؤساء للمقاطعات ولمجلس عمالة فاس ؟؟
ألا توجد نخب وأطر وكفاءات في هذه الأحزاب الإدارية والوطنية المشكلة للأغلبية الحاكمة في الجماعة الحضرية لمدينة فاس تستحق هذه المناصب التي في الأول والأخير تمثل ما يقارب 1.250.810 من ساكنة فاس على المستوى الداخلي والخارجي ؟؟
لماذا هذه الإنتخابات التشريعية والمحلية والجهوية بمدينة فاس أفرزت فقط البرلمانيين الأميين الفاسدين والمفسيدين ، والمستشارين ناهبي المال العام ، والفاعلين الجمعويين في الدعارة بكل أشكالها ، ومرتكبي جرائم الإغتصاب الجنسي والإختطاف والإحتجاز وسماسرة السيارات والأراضي الفلاحية ؟؟
لكن الطامة الكبرى ، هو أن المواقع الإلكترونية المحلية والجهوية كلها والجرائد اليومية تطبل ليل نهار لهؤلاء البرلمانيين الفاسدين وللمستشارين الذين كونوا ثروات خيالة عن طريق أخذ الرشاوي والسطو على العقارات والأراضي الفلاحية بأثمنة بخصة بتواطئ كبير ومكشوف مع ممثلي وزارة الداخلية وأعوان السلطة المحليين والجهويين …

يتبع …

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي
………………………………رئاسة الحكومة
………………………………الأمانة العامة للحكومة
………………………………وزارة الداخلية
………………………………رئاسة البرلمان المغربي
………………………………رئاسة مجلس المستشارين
………………………………رؤساء الفرق البرلمانية
………………………………وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج..
………………………………وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية
………………………………الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج
………………………………رئاسة النيابة العامة بالرباط ..
………………………………المجلس الأعلى للقضاء
………………………………مجلس الجالية
………………………………مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
……………………………….السفارات المغربية بالخارج ..
………………………………السفارات الأمريكية الموجودة في كل من ، الرباط ، وإيطاليا ، وألمانيا
…………………….. وإسبانيا ، وفرنسا وبلجيكا وهولاندا …
………………………….. إلى المنظمة الحقوقية الدولية ..AmnestyInternational
……………………………..مراسلون بلاحدود ..”RSF ”
………………………………(هيومن رايتس ووتش) Human Rights Watch

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.