Advertisement

24 ساعة

آخر فرص العمل

الاستطلاعات

كيف ترى مشروعنا الإعلامي؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

صور وقصص لإنتهاكات مبادئ حقوق الإنسان ولحقوق الموظفين الممارسة من أكثر ثلاثة عقود من طرف المدير العام للبنك الشعبي بالديار الإيطالية !! الخفايا والأسرار؟؟

Advertisement

فرحان إدريس……….

يبدو أن المدير العام للبنك الشعبي خرج من الغيبوبة النفسية والمعنوية والفكرية التي أصيب بها جراء التحقيقات الميدانية الصحفية التي تناولت قصص ما يعانوه موظفي هذه المؤثة البنكية المغربية بمختلف فروع البنك بجميع المدن والجهات الإيطالية ,
وحسب مصادرموثوقة من داخل الإدارة العامة للبنك بميلانو عاد المدير العام لسياسته السلطوية وإنتهاكاته الخطيرة لمبادئ حقوق الإنسان العالمية ولحقوق الموظفين ، بعبارة أوضح ، “عادت حليمة لعادتها القديمة ”
كان المفروض على هذا المسؤول البنكي بمجرد تسلمه من جديد رأس الإدارة العامة لهذه المؤثة البنكية أولا ، أن يجتمع مع الموظفين الستة والعشرين ويستمع لمطالبهم المشروعة سواء الزيادة في الأجور ، أو تحسين عقود العمل طبقا للقوانين الإيطالية كباقي الموظفين المغاربة بالأبناك المغربية الأخرى ، التجاري وفا بنك والبنك المغربي للتجارة الخارجية ” BMCE ”
ثانيا ، لا أن يكلف الموظف المدعو الحبيب بمهمة إكتشاف من يسرب المعلومات للإدارة العامة للموقع الإخباري (الشروق نيوز 24 ) ، لأن قصص المظلومين من الموظفين بالبنك الشعبي بإيطاليا التي بين أيدينا وبالتفاصيل لا تعدولا تحصى ، فبالتالي الحملة الإعلامية لن تتوقف ضد المدير العام حتى يأمر الله ..ثالثا ، ماذا يعني إتهام نائب المديرالعام للبنك بتسريب المعلومات ؟؟ منذ أول مقال حاول المدير العام للبنك الشعبي التواصل مع الإدارة العامة (للشروق نيوز 24 ) عن طريق وسطاء من أجل وقف الحملة الإعلامية ، لكنه لم ينجح ، وتنطبق عليه المقولة المأثورة ” وعود يعقوب ومواعيد عرقوب ” و رجل يظن نفسه أنه أذكى المسؤولين بالديار الإيطالية ..
قصص عديدة بين أيدينا لموظفين يحكون كيف تعامل معهم ؟؟ من أجل توظيفهم تذكرنا بقصص سنوات الجمر والرصاص !! كيف يستهين بمطالب الموظفين الذين يطلبون منه مساواتهم في الأجور والتعويضات والإمتيازات مثل الموظفين الآخرين العاملين بالمؤثات البنكية المغربية الموجودة بالديار الإيطالية …
هناك قصة الموظف لعميري و 70.000 أورو على سبيل المثال ،كيف تعامل معها المدير العام للبنك الشعبي ؟؟ وكيف دافع على لعميري بشراسة ليبقى بفرع البنك بتورينو ؟؟

ونختم بقصة مواعيد عرقوب التي تشبه تماما قصة المدير العام للبنك الشعبي بالديار الإيطالية مع الموظفين الستة والعشرين وأفراد الجالية المغربية المقيمة بالديار الإيطالية …..

” قصة مواعيد عرقوب ”

تعتبر صفة خلف الوعد هي إحدى الصفات الذميمة التي نهى عنها الله عزوجل ، ومن صفات الإنسان الخلوق أن ينفذ ، ما وعد حتى ولو كان الأمر على في مشقة عليه ، فالرجل كلمة كما ربينا ، وقد كان لصاحب مثلنا هذا قصة في خلف الوعد والإخلال بالقول ، فصار مضربًا بين الناس في تلك الصفة ، وكتب عنه الشعراء في أبياتهم ، وصار مفضوحًا بين الناس ، فمن الشعراء من قال : وعدت وكان الخلف منك سجية * مواعيدَ عرقوبٍ أخاه بيثرب .

قصة المثل :

يحكى أنه كان هناك رجلًا يهوديًا من يثرب يضرب به المثل في الكذب ، وخلف الوعود ، وفي مرة أتاه أخاه في طلب له ، فقال له عرقوب ، وقد كان لدية نخلة يزرعها : حينما تثمر النخلة سأعطيك طلعها ….

فلما أثمرت النخلة عاد أخاه إليه مرة ثانية يطلب ما وعده به عرقوب ، فما كان من عرقوب الكذاب إلا أن قال له دعها حتى تصير بلحًا ، فلما أبلحت رجع إليه الأخ مرة ثالثة يسأله عما وعده به ، فماطل عرقوب أخيه قائلًا : له دعها حتى تصير زهوًا .

فانصرف أخوه وعاد لما زهت يسأله عن ثمر النخلة ، فقال له عرقوب : دعها حتى تصير رطبًا ، وانتظر الأخ مرة أخرى ، ولما أرطبت الثمار ذهب يطلبها ، ولكن عرقوب الماكر طلب منه أن يدعها حتى تصير تمرًا….

فلم يملك الأخ سوى الإنتظار حتى يأتي عرقوب بما وعد ، ولكنها لما أتمرت ، صعد إليها عرقوب ليلًا ، وجمع تمرها ، ولما عاد الأخ لم يجد في النخلة شيئًا ، فحزن لذلك كثيرًا .

وبعدها صار عرقوب مضربا للمثل لأن وعد أخاه وأخلف أكثر من مرة ، فهو لم يخلف لأمر خارج عن يده ، بل عمد إلى ذلك وقصد الخلف بالوعد ، ومن الشعراء من قال عنه : أمنجزٌ أنتمُ وعدًا وثقت به * أم اقتفيتم جميعًا نهجَ عرقوب ، وقال كعب بن زهير : صارت مواعيد عرقوب لها مثلا *وما مواعيدها إلا الأباطيل ، فليس تنجز ميعادا إذا وعدت * إلا كما يمسك الماءَ الغرابيلُ *

يتبع…

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي

…………………..رئاسة الحكومة
……………………الأمانة العامة للحكومة
……………………رئاسة البرلمان المغربي
……………………رئاسة مجلس المستشارين
……………………رؤساء الفرق البرلمانية
……………………..الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
…………………….وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
……………………..وزارة الجالية وشؤون الهجرة
……………………….وزارة العدل والحريات العامة ..
……………………المجلس الوطني لحقوق الإنسان
…………………………..مجلس الجالية المغربية بالخارج
……………………مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج
………………….الإدارة العامة للبنك الشعبي بفرنسا …
…………………..الإدارة المركزية للبنك الشعبي بالدارالبيضاء

Advertisement

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

+ 54 = 56