عاجل !! المدعو حسن البوحروتي في ضيافة فرقة الجريمة الإلكترونية بولاية الأمن الدار البيضاء بتهمة ممارسة السب والقذف والتشهيرعلى الفيسبوك في حق كل من الخبير الحقوقي الدولي محمد زياد والتهديد بالقتل وقطع رأس المدير العام للموقع الإخباري ” الشروق نيوز24 ” !!

0 101
Advertisement

فرحان إدريس ..

في خبر عاجل هذا اليوم ، إتصلت المصلحة الأمنية لفرقة الجريمة الإلكترونية بولاية الأمن بالدار البيضاء بالمدعو حسن البوحروتي مباشرة بعد عودته من مدينة الداخلة ، للتحقيق معه حول الفيديوهات المنشورة على صحفته الشخصية على الفيسبوك التي يمارس فيها منذ أكثر من شهرين السب والقذف والتشهيرفي حق كل من المدير العام ” للشروق نيوز 24 ” والخبير الحقوقي الدولي محمد زياد والداعية والإمام بمسجد تورينو السيد محمد بحر الدين ..
ومنذ صباح هذا اليوم وهو يخضع لتحقيق مطول من طرف ضباط الفرقة الأمنية المختصة في الجريمة الإلكترونية بسبب الشكايات العديدة التي وضعت في حقه بسبب إرتكابه جرائم السب والقذف والتشهيرعلى موقع التواصل الإجتماعي في حق العديد من المواطنين المغاربة ونشره مقالات قدحية على الموقع الإلكتروني الغير القانوني “M99 “..
ولقد وصل به الأمرفي فيديو مباشرنشر مؤخرا على الفيسبوك لحد التهديد بقطع رأس الصحفي فرحان إدريس على طريقة داعش بسبب تغطيته الإعلامية المكثفة حول الشأن الديني المغربي بإيطاليا وأوروبا بصفة عامة..
ولقد تمادى المدعو البوحروتي بتهديد نجل أحد الصحفيين بجريدة الأخبارالمغربية الإلكترونية الأستاذ عبد المجيد مصلح الذي يحمل الجنسية الأمريكية ويقيم بالديار البلجيكية من أجل متابعة دارسته الجامعية ..
وحسب مصادر موثوقة بعاصمة الإتحاد الأوروبي فإن السفارة الأمريكية الموجودة بمدينة بروكسيل سوف تدخل على خط التحقيق الأمني لحماية مواطن أمريكي يخشى على حياته..
الأكيد أن البوحروتي ليس لوحده في هذه الحرب الإعلامية القذرة التي شنت على مهاجرين مغاربة وطنيين ذنبهم الوحيد أنهم تصدوا في مقالات عديدة للفساد المالي والإداري الموجود بالخلية الوزارية المكلفة بالشأن الديني لمغاربة العالم ..
أسئلة عديدة تطرح في هذه القضية ، هل سيتدخل البعبع الريفي السيد محمد بلحرش لإنقاذ أحد بلطجيته المعروفين في الإسترزاق في القضية الوطنية ؟؟
وهل سيطال التحقيق الأمني كل أولئك المهاجرين المغاربة المقيمين بالديار الإيطالية والبلجيكية الذين شاركوا حسن البوحروتي في حملته التشهير ضد مغاربة وطنيين شرفاء ؟؟
اللائحة طويلة بطبيعة الحال ، والأكيد أن الفرقة الأمنية المكلفة بالجريمة الإلكترونية ستفحص كل الفيديوهات المنشورة سواء على الفيسبوك أو اليوتوب لأولئك الوجوه المعروفة المعروفة سواء بإيطاليا أوبلجيكا التي مورس فيها جرائم السب والقذف والتشهير بصحفيين ودعاة وخبراء حقوقيين ..
البداية كانت مع المدعو حسن البوحروتي الذي يخضع للتحقيق منذ الساعة 12.00 بعد الزوال بسبب التهم العديدة المنسوبة إليه ، ولاشك أن التحقيق الأمني سيطال كل المتورطين سواء كل المواقع الإلكترونية للصحافة الصفراء أو الصحفات الشخصية على الفيسبوك المملوكة لمهاجرين مغاربة المقيمين بإيطاليا أو بلجيكا ..
الخلاصة ، أن ولاية الأمن بالدار البيضاء برهنت مرة أخرى على جاهزيتها وأنها فعلا العيون الأمنية التي ترصد كل شيء على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة ، ولاسيما المصلحة الأمنية المختصة بالجريمة الإلكترونية التي تعاملت بمهنية وحرفية عالية و في وقت وجير مع الشكايات التي وضعت في حق حسن البوحروتي ..
لكن يبقى السؤال المطروح ، ما موقف أولئك المسؤول الأمني بلادجيد السسيد محمد بلحرش المكلف بهمة الشأن الديني لمغاربة العالم والأمين العام لمجلس الجالية من الجرائم التي إرتكبها السيد البوحروتي في حق مواطنين مغاربة إتهمهم بخيانة الوطن والملك والنصب والإحتيال ؟؟
الإجابة ستكون لدى الفرقة الأمنية المختصة بالجريمة الإلكترونية بولاية الأمن بالدار البيضاء التي تحقق مع هذا المواطن البلجيكي ونائب الوكيل العام للملك الذي سيتخذ القرار المناسب في مثل هذه الجرائم ..

يتبع…

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي
……………………إلى إدارة السي ياسين المنصوري
……………………. رئاسة الحكومة
……………………الأمانة العامة للحكومة
……………………رئاسة البرلمان المغربي
……………………رئاسة مجلس المستشارين
……………………رؤساء الفرق البرلمانية
…………………….وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
…………………….وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية المغربية
……………………..وزارة الجالية و الهجرة
……………………..وزارة النقل و التجهيز ..
……………………..المجلس العلمي الأعلى بالرباط
………………………وزارة المالية
…………………….مجلس الجالية
……………………..مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
……………………..الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
……………………..السفارات المغربية بالخارج
……………………..القنصليات المغربية بالخارج ..

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

45 + = 53