Advertisement

24 ساعة

آخر فرص العمل

الاستطلاعات

كيف ترى مشروعنا الإعلامي؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

عاجل !! بنك إيطاليا في مذكرة رسمية يحضر أنشطة التجاري وفا بنك بالديار الإيطالية لمخالفته قوانين الشفافية في التعاملات المالية !! الخفايا والأسرار ؟؟

Advertisement

فرحان إدريس…

قررت السلطات المالية الإيطالية المتمثلة في بنك إيطاليا في مذكرة رسمية وقف جميع أنشطة فروع التجاري وفا بنك أوروبا بالديار الإيطالية لمخالفتها مبدأ الشفافية في التعاملات المالية ، وحظر طرح منتجات / أو خدمات جديدة في السوق مقارنةً بالمنتجات المعروضة بالفعل ، وحظر توزيع المنتجات وخدمات الدفع للشركة الأم ، أوبالنسبة لبنوك الدول الإيطالية التي تتعامل ماليا مع التجاري وفا بنك ، والإلتزام بإعادة المبالغ المستحقة على الأطراف المعنية أو الخصم غير المعترف به بصورة غير مشروعة ، وحظر إنشاء فروع جديدة للبنك ، لكن هذا القرارلن يؤثر على العلاقات القائمة مع العملاء الحاليين للمؤسسة البنكية المغربية ..
وسبق للموقع الإخباري *الشروق نيوز24 * تطرق لهذا الموضوع قبل عدة سنوات للوضع القانوني للمؤسسة البنكية التجاري وفا بنك أوروبا ، وطرح تساؤلات عديدة حول الخدمات والمنتجات متطابقة للقوانين الإيطالي في المجال البنكي والتعاملات المالية ..
صحيح أن هذه المؤسسة البنكية تزخر بكفاءات مغربية متميزة ساهمت في حصول البنك على ما نسبة ما يقارب 30% من التحويلات المالية للمهاجرين المغاربة المقيمين بإيطاليا ، لكن أغلب مسؤولي هذا البنك لديهم عقلية فراكفونية تتعارض مع العقلية المالية والبنكية الإيطالية ..
أسئلة عديدة تطرح نتيجة هذا القرار الرسمي من بنك إيطاليا ؟؟ هل هذا يعني أن المهاجرين المغاربة الذين تعودوا إرسال تحويلات مالية دورية من مختلف الجهات والمدن الإيطالية لأرض الوطن لن يستطيعوا فعل هذا الأمر مستقبلا ؟؟

https://www.borsaitaliana.it/borsa/notizie/radiocor/finanza/dettaglio/bankitalia-blocca-attivita–banca-marocchina-attijariwafa-bank-europe-nRC_09082019_1152_248139172.html

وبالتالي لن يتمكن المهاجرين المغاربة من فتح حسابات بنكية جديدة سواء تلك المخصصة لمغاربة العالم ، أو حسابات محلية بالبنك ..
ولماذا لم تعمم الإدارة العامة للتجاري وقفا بنك أوروبا دورية أو بيان إعلامي لزبناءها بجميع الجهات والمدن والبلديات الإيطالية لإخبارهم بنتيجة هذا القرار الرسمي من بنك إيطاليا ؟؟ وماهي النتائج المترتبة المباشرة على التعاملات والتحويالات المالية لزبناء البنك ..
ولتنوير الرأي العام لمغاربة إيطاليا حول نتائج هذا القرار من أعلى مؤسسة بنكية إيطالية إتصلت الإدارة العامة للموقع بالمديرة العامة للتجاري وفا بنك أوروبا السيدة ، مادام سعيد رأيها حول خلفيات هذا القرار من بنك إيطاليا ؟؟ وإنعكاساته المباشرة على التحويلات المالية لمغاربة إيطاليا ..
جواب مادام سعيد أنها توجد خارج الديار الإيطالية ، ولا تستطيع إعطاء أي تصريح إعلامي حول هذه القضية …

يتبع..

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي

…………………..رئاسة الحكومة
……………………الأمانة العامة للحكومة
……………………رئاسة البرلمان المغربي
……………………رئاسة مجلس المستشارين
……………………رؤساء الفرق البرلمانية
……………………..الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
…………………….وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
……………………..وزارة الجالية وشؤون الهجرة
……………………….وزارة العدل والحريات العامة ..
……………………المجلس الوطني لحقوق الإنسان
…………………………..مجلس الجالية المغربية بالخارج
……………………مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
……………………………الإدارة العامة للتجاري وفا بنك بفرنسا
…………………………..الإدارة العامة المركزية بالدار البيضاء

Advertisement

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 + 3 =