Advertisement

آخر فرص العمل

الاستطلاعات

كيف ترى مشروعنا الإعلامي؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

فابيوس طالب كيري مجدداً بإيضحات بشأن قضية التجسس..!!

Advertisement

جدد وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس لنظيره الأميركي جون كيري، مطالبة فرنسا بإيضاحات حول قيام وكالات الاستخبارات الأميركية بالتجسس على الاتصالات في العالم، ولا سيما في فرنسا، خلال لقاء بينهما الثلاثاء في باريس.

وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال إن فابيوس “جدد” لنظيره الأميركي “مطالبتنا بايضاحات حول ممارسات التجسس غير المقبولة بين الشركاء والتي يجب أن تتوقف”.

وحصل اللقاء بين الوزيرين الذي كان مقرراً أصلاً قبل كشف المعلومات بشأن التجسس، عند الساعة 05,00 ت. غ. قبيل توجههما إلى لندن، حيث يعقد اجتماع لمجموعة “أصدقاء سوريا” مع ممثلين عن المعارضة السورية، لاقناعها بالمشاركة في مؤتمر جنيف-2 الدولي لبحث الانتقال السياسي للحكم في سوريا.

ومساء أمس الاثنين، أشار جون كيري إلى أن الولايات المتحدة ستتطرق مع فرنسا، “أحد اقدم حلفائها”، الى برنامج التجسس العالمي لوكالة الأمن القومي الأميركية، بعد الاحتجاجات التي أبدتها باريس إثر كشف صحيفة لوموند الفرنسية معلومات عن التجسس على عشرات ملايين البيانات الهاتفية للفرنسيين.

واعتبرت المتحدثة باسم الحكومة الفرنسية نجاة فالو بلقاسم اليوم الثلاثاء، رداً على سؤال بشأن إمكان قيام فرنسا بفرض عقوبات على الولايات المتحدة، أنه يجب تفادي تصعيد الوضع والعمل “على الصعيد الأوروبي كي تتزود أوروبا بشرعة لحماية البيانات الشخصية”.

Advertisement

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

+ 61 = 71