فضائح تدبير الشأن الديني بالديار الأوروبية للسيد محمد بلحرش وحواريه بكل من فرنسا وإيطاليا !! الجزء الأول ؟؟

0 147
Advertisement

أحمد لمزابي …

المتعارف عليه في قطاع الصحافة والإعلام ، أن كل ما تعرض ناشط حقوقي أو سياسي أو صحفي أو فاعل جمعوي لهجمة إعلامية شرسة منظمة في المواقع الإلكترونية الصفراء أو على شبكات ومنصات التواصل الإجتماعي المتعددة ما هوإلا دليل واضح على الضررالكبير الذي أحدثه هذا الإعلامي على مسؤولي الشأن الديني المغربي بإيطاليا وبدول المهجر بصفة عامة …
وهذا ينطبق بالأساس على الصحفي المتميز المقيم بمدينة ابريشيا الذي كان أول إعلامي بالمهجر ينشر تحقيقات صحفية أسبوعية على الموقع الإخباري الشروق نيوز 24 عن الفساد المالي والإداري بالمراكز الثقافية المغربية سواء الموجودة بإيطاليا أوبفرنسا منذ سنة 2013 بمعية صحفيين آخرين وفاعلين جمعويين معروفين بكل من بولونيا وتورينو ..
العدد الكبير من مواقع الصحافة الصفراء والصفحات المستعارة المزورة الموجودة على الفيسبوك والبرامج العديدة المنشورة على اليوتوب التي تشترك كلها في السب والقذف ونشر الأباطيل والحقائق المغلوطة عن الزميل الصحفي الذي إقتحم بمقالاته الإستقصائية العديد من الطابوهات التي كانت محرمة سواء في تغطية تدبير الشأن الديني أو للتعرض للفساد المالي والإداري الموجود ببعض المؤسسات السيادية ..
تظهر بالملموس الحجم الإعلامي الكبير الذي يتمتع به في أوساط مغاربة العالم لدرجة أنه أصبح يشكل رأي عام في العديد من القضايا التي تخص مغاربة المهجر ، وهذا ما يزعج الوزارات والمؤسسات العمومية المهتمة بقضايا الجالية المغربية بالخارج ..
لكن الجديد ، أن السيد محمد بلحرش المكلف بمهمة الشأن الديني داخل لادجيد زعيم هذه الحرب الإعلامية الشرسة وحوارييه ضد الصحفي المزعج بإيطاليا هو توصله مؤخرا عن طريق الأرقام التالية : 0021707490190 / 32465367040 / 212601675682 / 212707448930 / 212603373692 بتهديدات مباشرة بالقتل أو وإحداث عاهات مستديمة في جسده ووجهه ونشر صور إباحية له على كل من الفيسبوك وتويتر واليوتوب وإنستغرام وغيرها من مواقع التواصل الإجتماعي إذا لم يتوقف عن نشر فضائح زبانية الشأن الديني لمغاربة العالم بإيطاليا وبدول الإقامة عموما..
زبانية السيد محمد بلحرش جربوا كل أساليب التشهير والقذف والشتم في كل من إيطاليا وبلجيكا وفرنسا لزرع الرهب والوعد والوعيد ونهج سياسة الترهيب لكن يبدو أن كل هذه الطرق لم تنفع مع الإعلامي الذي كان أحد قادة المظاهرات الطلابية التاريخية التي إنطلقت من ثانوية مولاي الرشيد الموجودة بمدينة فاس أواسط الثمانينات حين تعرضت ليبيا أنذاك لغارات أمريكية إبان حكم القذافي ، ويمكن لمستشاري لادجيد بإيطاليا لحواري السيد بلحرش العودة لأرشيف جهاز المعلومات العامة ” RG ” بولاية الأمن بفاس لمعرفة التاريخ النضالي الطويل لهذا الطالب في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بقلعة النضال التاريخية ، جامعة سيدي محمد بن عبد الله الذي كان لسنوات من دراسته الجامعية أحد الكوادر الوطنية لإتحاد الوطني لطلبة المغرب فرع فاس ..
هذه المنظمة الطلابية اليسارية التي كانت لعقود من الزمن أحد روافد العديد من المناضلين السياسيين والنقابيين ، وخرج منها الكثير من المفكرين سواء في الأدب أو الفن أو الحقوقيين أو الإعلاميين التي لا يعرفها أغلبية ما يسمون أنفسهم سواء بالديار الإيطالية أو بدول المهجر بصفة عامة فاعلين جمعويين ..
سنوات من النضال ورفع الشعارات التاريخية داخل أروقة الجامعة أو خارج أسوارها أيام سنوات الجمر والرصاص التي كان يخاف فيها المواطن المغربي حتى من المخزني أي الفرد من القوات المساعدة ..
لهذا كان لابد من نبش في تاريخ السيد محمد بلحرش في الديار الفرنسية ، وكيف وقفت في وجهه جهاز المعلومات العامة الفرنسية في كل مرة أراد تجنيد واحد من النخبة المغربية المقيمة هناك ..
وستنطرق لصراع المرير مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية من أجل السيطرة الكاملة على المساجد الكبرى المغربية بفرنسا ، حيث كان هو وراء تسريب أن الإمام أمين النجدي كان يتقاضى أربع مرتبات شهرية نكاية في الوزير أحمد توفيق ، 1 ) 2400 – أورو من المجلس الأوروبي للعلماء المغاربة ، 2) – 1145 من تجمع مسلمي فرنسا ، 3 ) – في المغرب من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية 30.000 درهم ، 4 ) – من 2800 إلى 3000 أورو من المختبر الذي كان يشتغل فيه بشكل رسمي …
المفاجأة أن هذا الإمام لا يصرح لمديرية الضرائب الفرنسية إلا بالمرتب الشهري الذي يتقاضاه من المختبر ، رغم أنه رجل دين ودعوة لكنه يمارس التهرب الضريبي منذ عقود من الزمن ..
نفس الأمر مارسه لعدة سنوات المسؤولين المغاربة في الشأن الديني الموجودين بدول الإتحاد الأوروبي بحيث كانوا يتقاضون مرتبات شهرية تصل إلى 3600 أورو من مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج الذين أغلبيتهم من الجيل الأول لمغاربة المهجر دون تعويضات الضمان الإجتماعي مع الراتب الشهري لشغلهم الرسمي بالديار الفرنسية ..
السيد محمد بلحرش كان عمل ما في وسعه لمنح تمويل مالي كبير يقدر ب 4 ملايين من الأورو ، 40 مليون درهم ، حوالي 4 ملايير سنتيم لأحد النشطاء المنتمين للزاوية التيجانية بدولة السينغال لإقامة مساجد ومراكز ثقافية إسلامية هناك ، لكن لحد الآن لم ينجز أي شيء من هذه المشاريع ؟؟
والغريب ، أن من أخرج هذه المعلومة هو مستشار وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السيد محمد رفقي الذي يعتبر رأس خلية الشأن الديني لمغاربة العالم ..
مدينة استراسبورغ الفرنسية التي يوجد بها مقر البرلمان الأوروبي أسست فيها مؤخرا جمعية منحت تمويلات مالية ضخمة تقدرب مئات الآلاف من الأورو بتزكية ورعاية مباشرة من السيد بلحرش ..
منذ إشتعال الحرب الإعلامية الشرسة على جميع الاصعدة والمستويات تتوصل الإدارة العامة للموقع الإخباري ” الشروق نيوز 24 ” برسائل تضامن من كل الدول الأوروبية ، ودعوة صريحة لمتابعة نهج سياسة فضح الفاسدين والمفسدين في الشأن الديني لمغاربة العالم الذي يديره السيد بلحرش وحواريه ..
وفي الإطار توصل المدير العام للموقع الإخباري المختص بقضايا الجالية بالعديد من ملفات الفساد المالي لعمداء المساجد الكبرى بفرنسا ..
هناك ملاحظة جوهرية , يجب التذكير بها هو أنه ليس هذه المرة الأولى التي يتعرض إليها الإعلامي المزعج لحملة تشهير اللأخلاقية شعواء سواء على المواقع الإلكترونية للصحافة الصفراء أو على شبكات ومنصات التواصل الإجتماعي لا تراعي فكر الإختلاف الذي خلقه الله في الكون والإنسان ، وتتعدى الخطوط الحمراء في إختلاف وجهات النظر ، لكن النتيجة المذهلة أنه في كل حملة إعلامية مسعورة يزداد قراء ومتصفحي موقع ” الشروق نيوز 24 ” ومعجبي الصفحة على الفيسبوك ، بل هناك ممن كانوا يعدون من الخصوم والأعداء طلبوا الصداقة على الفيسبوك ..

صدق من قال في كل ضارة خير ..

ونحتم بقولة الشاعر العربي المأثورة :

هذا الزمان لئام الناس تعلوه …….غر خليع ، ودجال معتوه …
فيه المنافق محبوب ومعتبر ……..وقائل الحق بين الناس مكروه ..

يتبع…

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي
……………………إلى إدارة السي ياسين المنصوري
……………………. رئاسة الحكومة
……………………الأمانة العامة للحكومة
……………………رئاسة البرلمان المغربي
……………………رئاسة مجلس المستشارين
……………………رؤساء الفرق البرلمانية
…………………….وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
…………………….وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية المغربية
……………………..وزارة الجالية و الهجرة
……………………..وزارة النقل و التجهيز ..
……………………..المجلس العلمي الأعلى بالرباط
………………………وزارة المالية
…………………….مجلس الجالية
……………………..مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
……………………..الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
……………………..سفارة المملكة بالنمسا ..
……………………..السفارات المغربية بالخارج
……………………..القنصليات المغربية بالخارج ..

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

64 + = 68