فيديو!!الصحفي نورالدين لشهب يفجرها مدوية : محمد أمين الكنوني سب وشتم جلالة الملك محمد السادس وتشفى في مرضه ، أين هي أجهزة الأمن والمخابرات والنيابة العامة من هذه الجريمة الكبرى؟ ولماذا وكيل الملك الفتى المدلل بالنيابة العامة بالرباط عبد الله أحمام قام بحفط الشكايات الخمسة للصحفي نور الدين لشهب ؟؟

Advertisement

فرحان إدريس…

بعد ثلاث سنوات من الإنتظار خرج الصحفي نورالدين لشهب في فيديو حصري على صفحته الشخصية بالفيسبوك ليعلن مراراته الكبيرة وخيبته في النيابة العامة بالرباط ممثلة في وكيل الملك عبد الله أحمام الملقب بالفتى المدلل الذي قام بحفظ خمس شكايات متتالية ضد الأخوين الكنوني بتهمة القرصنة ..
هذا الإعلامي الملكي أحد المؤسسين التاريخيين للجريدة الإلكترونية الأولى بالمغرب ” هسبريس” الذي يعاني مجزرة أمنية وقضائية حقيقية منذ سنوات ، أمام أعين رئاسة النيابة العامة ومختلف الأجهزة الأمنية والإستخباراتية ، الأمن الوطني ، الديستي ، الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ، ولا أحد من هؤلاء الأمنيين الكبار حاول فتح تحقيق نزيه وشفاف حول الجريمة الكبرى التي إرتكبها محمد أمين وحسان الكنوني في حق جلالة الملك محمد السادس من سب وشتم والتشفي في مرضه ..
والغريب في القضية هو تصرف وكيل الملك بالنيابة بعاصمة المملكة السيد عبد الله احمام الذي رفض تفعيل المسطرة القانونية في حق مالكي هسبريس بتهمة جريمتي القرصنة وسب وشتم الشخصية السامية الأولى بالبلاد ..
ألهذه الدرجة جلالة محمد السادس رئيس الدولة المغربية وأمير المؤمنين وحامي الملة والدين أصبح رخيصا في نظر أحد وكلاء الملك بالمحكمة الإبتدائية بالرباط وأجهزة الأمن والمخابرات ؟ لدرجة أنه لا يعطي إعتبار لجريمة السب والشتم والقذف الموضوعة في شكاية الصحفي لشهب ! هل الأخوين الكنوني مالكي “هسبريس ” محصنين من المتابعة القضائية رغم الجريمة الكبرى التي إقترفوها في حق الرمز الأول بالبلاد ؟

المقاربة الأمنية والقضائية المتبعة في ملف صحفي ملكي معروف لدى الأحزاب السياسية المغربية كلها ، بحكم أنه إشتغل لسنوات داخل قبة البرلمان ضمن موظفي فريق حزب الأصالة والمعاصرة تطرح أكثر من علامات إستفهام ؟ هل علاقته القوية بالأمين العام السابق لحزب إلياس العماري هي من الأسباب الرئيسية لهذا الإستهتار والتماطل الممارس من طرف وكيل الملك عبد الله أحمام منذ حوالي سنتين ونصف ؟ كيف يعامل صحفي من طينة لشهب الذي يعرفه الداني والقاصي بهذه الطريقة من طرف أحد وكلاء الملك بالنيابة العامة بالرباط ؟ ولماذا طوال ثلاث سنوات لم يتدخل الوكيل العام للملك الأستاذ حسن الداكي في الملف ؟ وهل فعلا كما يروج بأن وكيل الملك عبد الله احمام من الوجوه القضائية المدعومة إماراتيا ؟ لماذا لم تدخل على الخط الأجهزة الأمنية والإستخباراتية المعروفة بنزاهتها وحيادتها في التحقيقات ؟ ومن هي الجهة الأمنية التي يعتمد عليها الأخوين الكنوني وأشرف الطريبق التي لا تعتبر سب وشتم والملك التشفي في مرضه جريمة كبرى لا تستوجب الإعتقال الفوري ؟ ما صرح به الصحفي نور الدين في شريط الفيديو من حقائق خطيرة حول تعامل النيابة العامة بالرباط ورئاسة النيابة العامة وأجهزة الأمن المختلفة في العديد من الملفات المعروضة على القضاء بمعيار” الكيل بمكيالين ” ونهج سياسة “باك صاحبي وصاني عليك ” كيف يعتقل الصحفي عادل القرموطي بتهمة الإبتزاز رغم وجود تسجيلات صوتية تبرؤه ويحاكم بثمانية أشهرنافذة في قضيته المشهورة مع الخباشي مالك موقع برلمان كم ؟ وكيف يعتقل الأستاذ سليمان الريسوني رئيس تحرير جريدة ” أخبار اليوم ” بمجرد تدوينة لمجهول على الفيسبوك إتهمه بالإجتجاز والإغتصاب الجنسي ؟ والنيابة العام بالرباط وأجهزة الأمن المختلفة لم تتحرك لما يقارب ثلاث سنوات للتحقق من جريمتي القرصنة وسب وشتم جلالة الملك محمد السادس والتشفي بمرضه ؟ من يعرقل ملف الصحفي نورالدين لشهب ليأخذ مجراه الطبيعي في التحقيق الأمني والقضائي ؟ من الجهة الأمنية التي جعلت الأخوين الكنوني وأشرف الطريبق بأن لا يلبواطوال هذه السنوات إستدعاءات الشرطة القضائية والنيابة العامة ؟ وهم معروفين عنهم أنهم يخافون من ظلهم ولاينامون طوال الليل إذا ستدعتهم الشرطة ؟ أسئلة نطرحها على كل من النيابة العامة بالرباط ومسؤولي الأمن المختلفة المكلفة بالتحقيق في هذا الملف ؟ أيها السادة مسؤولي أجهزة الأمن والقضاء تداركوا الأمر؟ وإلا سيصبح الصحفي نور الدين لشهب في القريب العاجل معارضا للنظام وراضي الليلي جديد ؟

يتبع..

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي
………………………………رئاسة الحكومة
………………………………الأمانة العامة للحكومة
………………………………وزارة الداخلية
………………………………رئاسة البرلمان المغربي
………………………………رئاسة مجلس المستشارين
………………………………رؤساء الفرق البرلمانية
………………………………وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج..
………………………………وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية
………………………………الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج
………………………………رئاسة النيابة العامة بالرباط ..
………………………………المجلس الأعلى للقضاء
………………………………مجلس الجالية
………………………………مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
……………………………….السفارات المغربية بالخارج ..
………………………………السفارات الأمريكية الموجودة في كل من ، الرباط ، وإيطاليا ، وألمانيا
…………………….. وإسبانيا ، وفرنسا وبلجيكا وهولاندا …
………………………….. إلى المنظمة الحقوقية الدولية ..AmnestyInternational
……………………………..مراسلون بلاحدود ..”RSF ”
………………………………(هيومن رايتس ووتش) Human Rights Watch

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.