Advertisement

24 ساعة

آخر فرص العمل

الاستطلاعات

كيف ترى مشروعنا الإعلامي؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

قراءة نقدية وتساؤلات وعلامات إستفهام حول البيان الإعلامي لجمعية المؤسسة الإسلامية الإيطالية عن ما نشر بجريدة إل موندوالإسبانية ؟؟ الخفايا والأسرار ؟؟

Advertisement

فرحان إدريس…

تدوالت بعض المواقع الإلكترونية بيان إعلامي عن ما يسمى جمعية المؤسسة الإسلامية الإيطالية التي يرأسها السيد وحيد الفهري الرئيس السابق للفدرالية الإسلامية لجهة إيمليا رومانيا وللكنفدرالية الإسلامية الإيطالية ، الذي قدم إستقالته بسبب إلحاح السفير السابق للمملكة المغربية بروما تعيين المدعو زيدان العمراني ككاتبا عاما للكنفدرالية براتب شهري ما يقارب 1500 أورو بحجة أن هذا الأخير ليس أهلا لهذا المنصب ، ولا تتوفر فيه الشروط الفكرية والأخلاقية والثقافية لشغل مهمة الرجل الثاني في هذه المؤسسة الإسلامية المغربية ..
موقف يسحب للسيد وحيد فهري الذي إنسحب من العمل الإسلامي بإيطاليا وبدأ بالإشتغال مع السعوديين والإمارتيين منذ سنو 2014 ، لكن السؤال الذي يطرح نفسه من دفع الرئيس السابق للكنفدرالية لإخراج بيان إعلامي حول ما نشرته جريدة إل موندو الإسبانية عن تورط مسؤولين إستخبارتيين في قضية تهريب وتبييض الأموال من أجل إتحاد المساجد المغربية بمنطقة كاتالونيا ؟؟
أولا ، البيان الإعلامي مليء بالأخطاء النحوية والإملائية تعبر عن المستوى الدراسي الحقيقي المتدني لكاتبه ,,,
ثانيا ، الرسالة كتبت بتضامن مع المدعو نجيم عبد الإلاه رئيس المنظمة المغربية للكرامة وحقوق الإنسان والدفاع عن الثوابت الوطنية ، الذي كان معلما بمقاطعة اسباتة لكن إنقطعت أخباره بعدما ضبط وهو يتحرش بطفل لدرجة أنه كان يدخل أصبعه في دبره ، فقامت القيامة عليه من طرف أسرة الطفل مما جعله يختفي عن الأنظار نهائيا ، وقدمت به شكوى للنيابة العامة بالدراالبيضاء بتهمة السب والقذف والتشهير في حق مهاجرين مغاربة طبقا لقانون وفصول مدونة الصحافة والنشر الجديدة..
ثالثا ، القضية التي أثارتها الجريدة الإسبانية لا تتعلق بثوابت المملكة المغربية بل بأشخاص مسؤولين عموميين عن الشأن الديني المغربي بالديار الأوروبية ، السيد نورالدين الزياني الذي طرد إسبانيا سنة 2013 بحجة أنه يهدد الأمن القومي الإسباني ، وعبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية ، والمسؤول الأول في الإستخبارات العسكرية المغربي عن الأمن الروحي لمغاربة العالم السيد محمد بلحرش الذي يبدوأنه فقد تلك الصفة والميزة الموجودة لدى رجال الإستخبارات الذين يعملون في الظل السر ولا يرون ولا تذكر أسماءهم ,,,
رابعا ، لماذا يصر السيد وحيد الفهري على ذكر السيد بلحرش بالإسم واللقب في البيان الإعلامي الركيك لغويا ويدافع عنه بشراسة لا مثيل لها ؟؟
ولماذا خرج بهذا البيان الإعلامي السيد وحيد الفهري بعد خمس سنوات من الغياب ؟؟ وهو الذي كان دائما يرفض الكلام عن الفدراليات والكنفدرالية الإسلامية الإيطالية ؟؟
ولماذا تم حذف البيان الإعلامي حول ما نشر بجريدة إل موندو الإسبانية من موقع النهضة بعد مكالمة طويلة مع أحد الصحفيين المتميزين بالديار الأوروبية ؟؟
ماذا يعني أن يلجأ مسؤول الإستخبارات العسكرية المغربي المعروف عن طريق الرئيس السابق للكنفدرالية الإسلامية الإيطالية ، لنشر بيان إعلامي رديء اللغة والنحو في موقع إخباري يديره مصور صحفي معروف بمقاطعة اسباتة بممارسة التحرش الجنسي بالأطفال ؟؟
وحيد الفهري الذي إستقر مؤإخرا بالعاصمة البريطانية لندن بعدما إشتغل لأكثر من خمسة سنوات مع السعوديين والإمارتيين ،يؤكد مرارا أن المشكل الحقيقي في الفدراليات الجهوية والكنفدرالية الإسلامية الإيطالية هومصطفى الحجراوي العامل البسيط في إحدى الشركات الإيطالية وصاحب المستوى الدراسي الضعيف لكن لديه علاقة مباشرة بالمديرالعام للمديرية العامة للدراسات والمستندات المعروفة ب (لادجيد ) ؟؟ وليس السيد محمد بلحرش ؟؟ هل هذا صحيح أم لا ؟؟
أيعقل مدير عام لأكبر الأجهزة الإستخباراتية الخارجية في شمال إفريقيا والوطن العربي والإسلامي تكون لديه علاقة خاصة مع مهاجر مغربي معروف بفساده المالي الكبير بين أوساط الجالية المغربية المقيمة بالديارالإيطالية ؟؟

يتبع…

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي

…………………..رئاسة الحكومة
……………………الأمانة العامة للحكومة
……………………رئاسة البرلمان المغربي
……………………رئاسة مجلس المستشارين
……………………رؤساء الفرق البرلمانية
……………………..الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
…………………….وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
……………………..وزارة الجالية وشؤون الهجرة
……………………….وزارة العدل والحريات العامة ..
……………………المجلس الوطني لحقوق الإنسان
…………………………..مجلس الجالية المغربية بالخارج
……………………مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج

Advertisement

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + 1 =