كورونولوجيا المرافعة الأولى للمهندس الدكتور شفيق العمراني أمام القاضي !!

Advertisement

حضرت جلسة المحكمة يومه الخميس 18 مارس 2021 رفقة زوجة أخي وإبنته وياسين إبن أخي سي عبد اللطيف ، على الساعة 3 و 45 دقيقة مساء ، الرابعة بعد الزوال دخل القنصل الأمريكي مع المترجمة .
الرابعة و 25 دقيقة إفتتحت الجلسة ، بعد إدخال أخي شفيق ، الذي كان في حالة يرثى لها .
بعد كلمة السيد القاضي ونائب الملك والمحاميين . أعطى القاضي الكلمة لأخي شفيق ليدافع عن نفسه .
قال أخي شفيق أنه يوم 6 فبراير 2021 على الساعة 7 والنصف مساء بعد نزوله من الطائرة بمطار الرباط سلا إعتقله البوليس . سألهم عن سبب الإعتقال ؟ ، قالوا لا نعرف ننتظر التعليمات .
أدخلوني إلى بيت بالمطار وتركوني . بعد مشاورات لمدة ساعتين تقريبا ، أخرجوني وأركبوني في في سيارة كبيرة الحجم (سطافيت ) ، سألتهم ما هي تهمتي ؟ وأين أنتم ذاهبين بي ؟ لا جواب.
أوصلوني إلى كوميسارية بالرباط ، أنزلوني ، وطلعنا الى الطابق الثاني ، أسالهم عن سبب إعتقالي ؟ ، لا جواب ، ننتظر التعليمات .
ثم أنزلوني من الكوميسارية ، وركبنا سيارة من الحجم الكبير (سطافيط ) ذهبنا قبالة عمارة سكنية . بقينا هناك مدة زمنية . بعد ذلك أنزلوني وأركبوني سيارة كبيرة أخرى (سطافيط أخرى ) .
قلت لهم واش باغيين تديوني لمعتقل ثمارة . ؟؟؟ لا جواب .
إنطلقنا سالكين الطريق السيار (لوطوروت ) ، وصلنا للدار البيضاء ، أدخلوني قاعة كبيرة فيها عدة أشخاص ،سألتهم عن سبب تواجدي هنا ؟ ، لا نعرف ننتظر التعليمات .
ثم جاء شخص وسألني عن الفيديوهات التي قلت ؟ ، فأكدت له ذلك أني عملتها في أمريكا ،وفي الولايات المتحدة قانونها يسمح لنا بإنتقاد أي شخصية عمومية . وأنا إنتقدت أشخاص عموميين مغاربة ، وهذا يدخل في إطار حرية التعبير وحقوق الإنسان المتعارف عليها عالميا .
بعد تسجيله لكلامي أعطاني الورقة لأوقع عليها ، لكن لاحظت أنه كتب أني أسكن بعنوان بسيدي يحيى الغرب .قلت لن أوقع لأني لم أقل لك أني أسكن بسيدي يحيى الغرب .
وكتب له العنوان الذي يسكنه بمينيسوطا بأمريكا . قال له حاضر سنغير العنوان . وذهب .
بعد برهة من الزمن رجع وقال : له لن نغير العنوان . وقال له شفيق وأنا لن أوقع .
الإثنين 8 فبراير 2021 أحضروني إلى المحكمة .
ثم الثلاثاء 9 فبراير 2021 أحضروني للمحكمة. ومنعوا عائلتي من الحضور .
وفي 25 فبراير 2021 سألني السيد القاضي عن عنواني وقلت له أسكن بمينيسوطا بأمريكا .
ساله القاضي عن جنسيته ؟
قال شفيق أنا أمريكي الجنسية وأسكن بأمريكا .
قال له القاضي ومغربي الجنسية أيضا .
أجاب شفيق :” ذنبي الوحيد الذي يجعلني أقف أمامك الآن هو أني إزددت بالمغرب .
أما الجنسية المغربية فهي التي تسببت في كسر كتفي بباب البرلمان ، وتسببت بكسر رجلي أمام البرلمان. بعد ما درست سنين عددا بروسيا على حساب أبي لأدخل إلى مغرب حاملا شهادة مهندس دولة . ماذا أعطتني الجنسية المغربية ؟؟ أقسمت حين حصولي على الجنسية الأمريكية أني سأدافع عنها حين يدهمها خطر .وأتشرف أن أكون في الصفوف الأمامية للدفاع عن أمريكا ، لأنها شرفتني ومنحتني الأمن والأمان والأجر الممتاز وووو .
ماذا منحتني الجنسية المغربية ؟ أبي قاوم المستعمر الفرنسي ، وسجن وعذب وأدخلوه الى برميل ماء مالح ، بات فيه ليلة كاملة ،وخرج جلده كله مسلوخ . ماذا أعطوا لوالدي ؟
الأراضي المسترجة والأراضي السلالية أعطوها للجنرالات وللوزراء ولأولاد القياد الخونة .
ماذا أعطتني الجنسية المغربية ؟
قاطعه القاضي أكثر من مرة محذرا له أن كل كلمة سيقولها سيكون مسؤولا عنها .
لكن أكد شفيق أنه لو أن المغرب أحيط بخطر واستدعاني للدفاع عنه ، لن أقبل الدفاع عنه ، وسأتلكأ في الدفاع عنه لأنه خذلني .
وقلت بالصوت والصورة في 2011 أني أنزع من رقبتي مبايعة الملك ، ولا أعترف به لا كملكي ولا كأمير للمؤمنين .
قاطعه القاضي أكثر من مرة ، ليؤكد له أن يكون رزينا في كلامه ويعرف ماذا يقول .
أما فيما يخص تهمة إهانة مؤسسات دستورية ومنظمات ، فقال شفيق أنه يعرف صحراويين يطوفون في الرباط بعلم البوليزاريو. ويقولون أن المغرب مستعمر ويصفون الملك بأقدح الأوصاف لكنهم غير معتقلين . قال لا أدعوا لإعتقالهم لكن أتسائل لماذا أنا أعتقل وغيري يقول أخطر من قولي ولا يعتقل ؟ .
كما قال شفيق أنه هناك أشخاص يسبون الله والرسول ليل نهار في اليوتوب ، ويجوبون المغرب طولا وعرضا دون إعتقال . فمن هو المقدس هنا في المغرب ؟

وبعد مرافعات المحامين . رفعت الجلسة للمداولة والتأمل إلى يوم 25 مارس 2021 ..

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.