24 ساعة

آخر فرص العمل

الاستطلاعات

كيف ترى مشروعنا الإعلامي؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

كُتاب مغاربة يستقبلون مبدعين صينيين كبارا ….

يقوم وفد من اتحاد الكتاب الصينيين، مكون من ستة من كبار الشعراء والنقاد والتشكيليين، ابتداء من يوم السبت المنصرم، بزيارة إلى المغرب تدوم خمسة أيام، وتشتمل على زيارة بعض المؤسسات الوطنية، من قبيل الخزانة الملكية، ومتحف محمد السادس للفنون، ومجلس المستشارين، والمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، وزيارة مدن الرباط، ووليلي، ومكناس، وفاس، ومراكش، والدار البيضاء، واللقاء بمثقفيها وكتابها.

وأفاد اتحاد كتاب المغرب، ضمن بلاغ توصلت به هسبريس، بأن زيارة وفد المبدعين الصينيين الكبار إلى المغرب تندرج في أفق دعم العلاقات الثقافية بين المملكة المغربية وجمهورية الصين، وتفعيل بنود الاتفاقية الموقعة بين اتحاد كتاب المغرب واتحاد كتاب الصين.
وكان في استقبال أعضاء الوفد بالقاعة الشرفية لمطار الرباط – سلا، رئيس الاتحاد عبد الرحيم العلام، والمستشار الثقافي لسفارة الصين بالمغرب شو يوين، والمترجمة الصينية زهانغ زنغشو. وأصدر الاتحاد بالمناسبة، وباللغة العربية، كتيبا تعريفيا بأعضاء الوفد ونماذج من إبداعاتهم، وسيخصهم بحفل تكريم بمقر مجلس المستشارين.

ووفق المصدر ذاته، فإن اتحاد كتاب المغرب يواصل توطيد أواصر التعاون الثقافي مع اتحاد الكتاب الصينيين التي كانت قد بدأت منذ 1963؛ تاريخ أول زيارة لوفد من اتحاد الكتاب الصينيين إلى المغرب، وتفعيلا لاتفاقية التعاون المبرمة بين الهيئتين التي كان الاتحاد قد وضع بنودها الأولى عام 2008، وتوجت بتوقيع اتفاقية تعاون ثقافي بين الطرفين بالرباط عام 2012.

أضف تعليق