للمسلمين الحق في معرفة ما يجري في الشأن الديني المغربي بفرنسا …” RMA “

0 113
Advertisement

ترجمة المقال الأصلي بالفرنسية ..الإدارة العامة ” للشروق نيوز 24 ”

السيد رئيس ” UMF & CFCM ”

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته …

قال الله جل و علا : ” كنتم خيرأمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكروتؤمنون ” بالله. آلعمران 110.”

بعد المقال الذي نشر في موقع ” الشروق نيوز 24 ” بتاريخ 17 و 20 و 26 يوليو 2020 للسيدين إدريس فرحان وأحمد لمزابي والذي ظل دون إجابة منك ، سأعود إليكم لإطلاعكم على كتاباتي التي تعد بعشرات المقالات ، فهي ليست كذلك لتبختر أوتبدي عدم الإحترام ، أنا لا أبحث عن القوة (حب القوة خطيئة كبرى) ولا المال (حب المال هو أيضًا خطيئة كبرى) ولا سيارة الخدمة ولا الإقامة الرسمية الممنوحة من وزارة الأوقاف ، ولا تكاليف السفر ، ولا الإقامة الليلية بالفنادق خمسة نجوم ، ولا المطاعم الفاخرة … ولكن فقط لأخبرك أنني لم أقتنع أو راضيًا عن حكمك ، علاوة على ذلك ، أعتقد أن الوقت قد حان للإ ستسلام ، يجد إيجاد مكان للشباب لتحقيق مزيد من الديناميكية والشفافية والديمقراطية تلزم ، (لم يعد المسلمون يريدون قادة يموتون على كراسي الجمعيات أو الهيئات الدينية الأخرى) ، وأنا أعلم أن السلطة زجاجة حليبها جيد والإنسحاب منه يعد مريرا وشاقا .
في شهادتك المؤرخة بتاريخ 2 كانون الأول (ديسمبر، دجنبر ) 2019 ، تقر بأن مسجد أنجيه أبو بكر الصديق كان تابعًا لإتحاد المتوسط ​​منذ يناير 2014 ، لهذا يحق للمسلمين في أنجيه معرفة من وقع على وثيقة الإنتماء الخاصة بنا. مسجد في UMF ؟ في عام 2014 ، لم يوقع الرئيس أو.خلوار ، وبالمثل لم يوقع الرئيس الدكتور محمد الحورش على أي شيء ، وبالتالي يحق للمسلمين الحصول على أجوبة منك يا السيد الرئيس الموساوي .

المسلمون بحاجة إلى ممثلين يتسمون النزاهة في التسيير والإدارة ، منتخبين وليسوا معينين ، منتخبين ، مسمى … (لم يعد المسلمون يريدون رئيسًا مدى الحياة ، ولا إمبراطورًا ، ولا هيئة عائلية) ؛ نظرًا لأن تمثيلك خجول جدًا ، فإن وجودك مخيب للآمال على المستوى الإعلامي ؛ قلة التواصل ، المشاريع الدينية والثقافية ، الأئمة الذين لا يتحاورون بشكل كامل باللغة الفرنسية ، غير قادرين على المشاركة ببراعة في الحوار بين الأديان (…). بصرف النظر عن بعض المظاهر الإعلامية والإدانات والتقويم الشهير الذي تم نقله دون أهمية كبيرة ؛ ليس هناك الكثير …
في 02/19/2020 الساعة 13:08 كنت ضيفًا إستثنائيًا على قناة ” BFM ” لمناقشة النزعة الإنفصالية الإسلامية ، رداً على التصريحات التي أدلى بها رئيس الدولة في اليوم السابق ، وافقت بشكل خاص على فكرة أن تقوم فرنسا بتدريب أئمتها.

عن أي أئمة كنت تتحدث ؟ أئمة مستوردون لا يتحدثون بالفرنسية ؟ أئمة لا يعرفون الثقافة الفرنسية أو القانون أو العلمانية أو الفلسفة الفرنسية ؟ أئمة عاجزون عن المشاركة في حوار الأديان ونشر الإسلام الوسطي ؟
ينوي إيمانويل ماكرون في قتاله المعلن ضد “الإنفصالية الإسلامية” أن يكون قادرًا على الإعتماد على دعمكم. ضيف ” BFMTV ” هذا الأربعاء ، في اليوم التالي للإعلانات التي أدلى بها رئيس الدولة في ميلوز ، وافقت على خطابه. تبدأ من “واقع يجب النظر إليه في وجهه”.
فيما يتعلق بإستقبال “الأئمة المنفصلين” ، المرسلين من دول أخرى ، والذي يرغب إيمانويل ماكرون في وضع حد لها ، إستذكرتم “المنطق القديم” الذي أدى إلى تواجدهم في الإقليم ، المنطق القديم الذي يصبح قاتلا؛ ماذا فعلت لتغيير هذا المنطق ؟ كلمات وكلمات وكلمات ,,,,
حان الوقت لإستبدال الأئمة المرسلين من بلدان أخرى دون أي تمييز ، وأعتقد أنك فهمت المنطق الجديد حتى لا تقع في شرك منطقك القديم.
لقد قلت :

“الجيل الأول من المسلمين يمكن أن يفهم بسهولة اللغة العربية أو اللغة التركية. واليوم من الواضح أن معظم المؤمنين بالمسجد هم من الشباب (…) الذين لا يفهمون هذه اللغات بالضرورة.
أعتقد أنه لقد حان الوقت (…) ليحل محل الأئمة الأجانب أئمة فرنسيين متدربين في فرنسا.
عليك أن تعرف شيئين: الأول ، الجيل الأول من المسلمين لا يفهم اللغة العربية الأدبية ، فهم يفهمون اللهجة. ثانياً ، الشباب لا يفهمون لغة القرآن ، وفي غياب إمام يجيد اللغتين الفرنسية والعربية والتركية وغيرها ، فإن الشباب سينتقلون إلى المواقع الإلكترونية ويمكن أن يقعوا بين براثن. الظلاميون المتطرفون. الخطر الذي ذكرته أدناه :
وتأكيداً على أن هذا الوضع – حقيقة أن الأئمة لا يستطيعون “الحوار” مع الشباب المؤمنين – يمثل 10٪ من الحالات (300 إمام) ، يثير رئيس المجلس المركزي الفرنسي للديانة الإسلامية ميل هؤلاء الشباب للذهاب والحصول على مزيد من المعلومات على الإنترنت أو على الإنترنت. الشبكات الاجتماعية.

الخلاصة : أسمح لنفسي أن أسألك كمسلم ، لماذا تم طرد الإمام سيدي إبراهيم الصعوري إمام مسجد النور في رين ؟؟ ، على ما يفترض أنه لا يتحدث الفرنسية على الرغم من المظاهرة التي نظمها مسلمو رين من قبل. قنصلية المملكة المغربية في رين؟ ولماذا لم تطبق نفس الإجراء مطلقًا ضد الإمام المفضل لديك والمحمي والمفضل والمفضل والمدعوم ؛ مسيو عبد الكامل الشاوي؟ إمام مسجد أبو بكر الصديق في أنجيه ؛ لا يتكلم بالفرنسية ، يختبئ وراء ترجمة رديئة ، تقسم المجتمع ، لا يتحدث إلى الشباب (قلة التواصل) علاوة على ذلك.

قدمت العريضة الشهيرة التي أرسلتها إليكم جمعية بعض المسلمين في أنجيه !! وزنان ، مقياسان.
ناهيك عن المبالغ المالية التي يجمعها من المسلمين منذ 2014:
فرض على أعضاء جمعية بعض المسلمين في أنجيه:
– مكافأة شهرية قدرها 300 يورو عند الوصول في 2014 و 500 يوروفي سنة 2015-2018 ثم 800 يورو في سنة 2019 و 1000 يورو من شهر يناير 2020 ..
– مكافأة قدرها 3000 يورو لصلاحية العطراوي على الرغم من دخولها المجاني (راجع عقدك الموقع من طرف ثالث والذي سيكون أحد الأسئلة الرئيسية للمحاكمة في سبتمبر المقبل) 2014-2019.
– للمسلمين الحق في معرفة سبب تكاليف 80 يورو / طفل (120 طفل) لتعلم القرآن / اللغة العربية 2016-2019 ، ومنذ بداية العام الدراسي 2019-2020 ، تتزايد التكاليف بشكل كبير ؛ 150 يورو / طفل (بالرغم من الدورات المجانية) مع العلم أن عدد المستفيدين يصل الى 150 ؟؟؟
– خروف لعيد الأضحى.
– قال سبحانه وتعالى : أتأمرون الناس بالبر و تنسون أنفسكم و أنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون. سورة البقرة الآية . 44
ونتساءل هل ينام إمامك بضمير مرتاح ؟

علاوة على ذلك ، يتم تحذيرك وإعلامك بما فيه الكفاية ، دون متابعة من جانبك ولم تتخذ أي إجراءات تأديبية ضده (أنت تعرف جيدًا سبب طرد إمامك من مساجد بوردو وتروا ، أخلع قبعتي إلى المسلمين ورؤساء بوردو وتروا) ولهذا ، أكرر لكم بإسمي الشخصي وأسماء أعضاء / أعضاء تجمع مسلمي آنو ، “RMA ” برئاسة الدكتور محمد الحورش ، من جمعية “AZUL ” للثقافة الأمازيغ ، من جمعية تعليم مخاطر الألغام في مين ولوار والعديد من الجمعيات الأخرى التي ستتوجه إلى السلطات الفرنسية ؛ محلي ووطني ؛ أنك لا تمثلنا كمسلمين. . المسلمون تعرضوا للظلم من طرف إمامك المذلل وأنه ينتظرونه في ساحة العدالة الإلهية جناح.
إمام شوه صورة الإمامة ، وعدم القدرة على ضبط نفسه ، ومشكلة الحكمة ، والمرونة ، والصبر ، والتحمل ، والمجد ، والإنقسام ، والخلاف ، والأيادي التي توضع على شؤون الجمعية الإدارية. جعل المسجد ناديه الشخصي باستخدام المنبر للأغراض الشخصية ؛ هاجم واستهدف وجرح مسلمين. حب المكانة والمال ، الافتقار إلى المثالية ، النموذج.
قال رسول الله صلوات ربي وسلامه عليه : ألا كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته
من الواضح أن (UMF / CFCM) مسؤول بالكامل وسوف يسألك الله في اليوم الذي لن تكون فيه القوة في هذا العالم السفلي في صالحك…

قال الحق سبحانه: إنا عرضنا الأمانة على السماوات و الأرض و الجبال فأبين أن يحملنها و أشفقن منها و حملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا. سورة الأحزاب الآية ، 72

إذا كان لديك قتال من أجل خوضه ، فهو استبدال أئمة مرسلين من دول أخرى بما في ذلك إمامك المفضل ، السيد عبدالملك الشاوي…
(التعدي على حقوق الأئمة الآخرين الأكفاء والحكماء والموحِّدين والموحِّدين وثنائيي اللغة) , دون أن ننسى ضمان الديمقراطية والحوار والتواصل والتدريب والتشاور مع المسلمين …
أنتظر لأرى معركتك على الأرض ، أقوالك وأفعالك.
بحرارة….
صلاح حدري…

رئيس جمعية أزول للثقافة الأمازيغية.
نائب رئيس تجمع مسلمي دانجو.

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

51 + = 58