Advertisement

آخر فرص العمل

الاستطلاعات

كيف ترى مشروعنا الإعلامي؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

لماذا هذا التضليل الإعلامي الممنهج من طرف السفارة المغربية بروما في قضية الوفاة المريبة لعارضة الأزياء الإيطالية المغربية إيمان فاضل ؟؟ الخفايا والأسرار؟؟

Advertisement

أحمد لمزابي …

يبدو أن الوفاة المريبة لعارضة الأزياء الإيطالية المغربية إيمان فاضل ستفجر ما كان يتداولا في كواليس السفارة المغربية بروما وبين أوساط الكفاءات المغربية بالديار الإيطالية بأنه كان هناك ما يقارب 20 فتاة مغربية صغيرات السن تم إستقدامهن من المغرب لإيطاليا لزرعهم أو تسليطهم على شخصيات ومسؤولين إيطاليين بارزين ولا سيما على رجال أعمال بارزين لا ندري الغرض الحقيقي من هذه العملية أو العمليات السنوية ,,,؟؟
إثنين من هؤلاء الفتيات واحدة تزوجت من سياسي إيطالي كان لحد قريب مستشار بمجلس المستشارين الإيطالي ، والأخرى من موظف يعمل بأروقة البرلمان الإيطالي ، وفي سنة 2012 يمكن أن ترجع النيابة العامة بميلانو التي تحقق في عملية التسمم التي تعرضت إليها الشابة المغربية إيمان فاضل لأرشيف فندق * GRAND HOTEL * الذي كانت تقام فيه حفلات رقص بحضور دبلوماسيين مغاربة بروما ,,,
وأن يحاول مكتب المدعي العام بميلانو ربط الإتصال بفاعلة جمعوية معروفة مقيمة بإحدى مدن الشمال الإيطالي التي كانت تنظم حفلات رقص وغناء لممثلي الدبلوماسية المغربية بروما ، ولاشك أنها تعرف العديد من الفتيات اللواتي لاندري أين إنتهى بهن المطاف ؟؟
للتذكير أن المرحومة إيمان فاضل مقيمة مع أفراد عائلتها ومسجلة بشكل رسمي بسجلات القنصلية المغربية بتورينو ، لكنها وافتها في مستشفى * Humanitas di Rozzano * وبحكم أنها إيطالية الجنسية فإن السلطات الأمنية أو القضائية لم تراسل لحد الآن السلطات القنصلية المغربية سواء في تورينو أو ميلانو ، كما هو معروف في الإتفاقيات الدولية بين الدول إذ يفرض على البلد الذي تتوفي فيه مواطنة أجنبية أن يخبر الدولة التي تنتمي إليها المهاجرة في ظرف لا يتعدى ثلاثة أيام ..
لكن حسب مصادر موثوقة فقد راسلت الإدارة العامة للقنصلية المغربية بميلانو النيابة العامة بميلانو التي تتولى التحقيق في وفاة الشابة إيمان فاضل لإطلاعها حول آخر ملابسات الوفاة وآخر تطورات التحقيق الجاري …
السؤال الذي يجب طرحه بإلحاح لماذا إلتزمت الصمت السفارة المغربية بروما طوال أسابيع حيال فرضية التسمم التي تعرضت عارضة الأزياء الإيطالية إيمان فاضل ذي الأصول المغربية ؟؟ ، لأنه معروف أن الجنسية لاتسقط على أي مغربي حين يحصل على جنسية أخرى !!


بيان توضيحي لسعاد السباعي بعد الإتهامات التي وجهها إليها سفير المغرب في ايطاليا !!
———————————

« على إثر الدعوى القضائية التي رفعها السفير المغربي في ايطاليا ضدي، بتهمة “التشهير ونشر معلومات كاذبة تهدف إلى تشويه صورة المغرب”، على خلفية وفاة الشابة المغربية إيمان فاضل في ظروف غامضة، أود أن أؤكد للرأي العام بما لا يدع مجالا للشك أن كل ما جاء في بيان السفير هو مجرد كذب وإفتراء، وأنه لن يستطيع أبدا مهما حاول من مناورات أن يشكك أو يقلل ذرة واحدة من تَعَلُّقِي وإرتباطي بوطني الأصلي، المغرب.
في المقابلة التي خصصتها لجريدة « La Republican » حول ظروف وفاة ايمان فاضل، تساءلتُ لماذا ظلت السفارة ملتزمة الصمت في هذه القضية لمدة 25 يوما، ولم تحرك ساكنا طيلة هذه الفترة ؟؟ وفاة إيمان فاضل كان يوم 24 فبراير، وإنتشر الخبر في الصحف الإيطالية يومين بعد ذلك، أي يوم 26 فبراير 2019. وهذا يعني أن الخبر وصل إلى السفارة في نفس الفترة..
السؤال المطروح إذن هو لماذا ظل السفير ملتزما الصمت لمدة 25 يوم منذ وفاة الضحية ؟؟ ولم يحرك ساكنا ؟؟ ، مع أن المسألة لا تتعلق فقط بمواطنة مغربية مقيمة في إيطاليا، بل بسيدة يعرفها السفير خير معرفة وذلك بشهادة أفراد الجالية.
وإذ أنفي جملة وتفصيلا كل التهم التي وجهها إلي السفير، أحتفظ بحق اللجوء إلى المحكمة للدفاع عن شرفي وسمعتي.

توقيع : سعاد السباعي ….

ولم تصدر أي بيان إعلامي حول القضية ؟؟ ولا حول ملابسات الوفاة ؟؟ إلا بعدما خرج مقال النائبة البرلمانية السابقة سعاد السباعي تتحدث عن فرضيات التسمم وضرورة البحث في أروقة الدبلوماسية العالية للسفارة المغربية بروما لمعرفة من أصدر الموت في حق الشابة إيمان فاضل ؟؟
سعاد السباعي لم تتهم بشكل مباشر المملكة في التورط في عملية التسمم التي أدت إلى القتل ، بل طالبت جهات التحقيق الإيطالية بأن تبحث في الجهة الدبلوماسية المغربية التي كانت على علاقة وطيدة بالمرحومة فاضل..
قناعتها في الإتهام مبنية على ما يبدو نتيجة عملية التسمم التي كانت قد تعرضت لها في السنوات الماضية وكانت الجهة الوحيدة المتهمة أنذاك سفير المملكة المغربية بروما ، الذي منذ تعيينه تسع سنوات على رأس الدبلوماسية المغربية شن حرب شعواء ضد الكفاءات المغربية في جميع المجالات بما فيهم بطبيعة الحال الأستاذة سعاد السباعي ، ومنع عليهم التمويلات العمومية لأنشطتهم ,,
ولاننسى أنه كان وراء تقديم طلب للمخابرات الإيطالية بتوقيف الناشط الحقوقي والفاعل الجمعوي ورئيس جمعية الشروق للهجرة والتنمية ببريشيا ونواحيها والمدير العام للموقع الألكتروني * الشروق نيوز24 * بتهمة تهديد أمن وسلامة جلالة الملك محمد السادس سنة 2014 حين كان على وشك زيارة الديار الإيطالية لكنها ألغيت في آخر لحظة لأسباب أمنية ..
ودفع المستشار الأمني بالسفارة المغربية أنذاك بكتابة تقرير مليء بالمغالطات لقسم مكافة التجسس التابع للمديرية العامة للدراسات والمستندات المعروفة إختصارا “بلادجيد ” بأن الصحفي والإعلامي المقيم بإحدى مدن جهة لومبارديا هو السبب الرئيسي وراء إلغاء الزياة الملكية لإيطاليا سنة 2014 …
يمكن طرح السؤال على السيدة سعاد السباعي لماذا إستبعدت برلوسكوني ومحيطه من دائرة الإتهام في مقتل الشابة إيمان فاضل ؟؟ مادامت كانت الشاهدة الرئيسية في قضية الحفلات الجنسية .. بونجا ..بونجا ..؟؟
للتذكير فإن النائب البرلماني عن الحركة الشعبية ورئيس المجلس البلدي لمدينة الفقيه بنصالح السيد محمد مبدع هو من كان وراء منح شهادة الميلاد التي أثبتت أن كريمة المحروقي المعرفة بروبي إعلاميا بأنها لم تكن قاصرا حين مارست الجنس مع برلوسكوني ، ومعروف أن سفير المملكة المغربية بروما يعتبر من القيادات التاريخية للحركة الشعبية داخل المغرب وخارجه ..
لهذا من المفروض على النيابة العامة بميلانو التي تحقق في مقتل الشابة إيمان فاضل أن توسع دائرة البحث في جميع الإتجاهات وتستدعي جميع الشخصيات الإيطالية والمغربية التي كانت على علاقة مباشرة أو غير مباشرة سواء من قريب أو من بعيد مع المرحومة فاضل ، وأن تستدعي للتحقيق الشخصيات التي تناولت وجبات الغداء والعشاء مع الضحية ,,
لكن يبدو أن مفتاح القضية بأكملها موجود في أروقة مستشفى * Humanitas di Rozzano * التي لم تبلغ إدارتها العامة الضحية بأنها تعرضت للتسمم أولا ؟؟ و ثانيا لم تعمل على إشعار السلطات الأمنية والقضائية بوفاة عارضة الأزياء الإيطالية المغربية إيمان فاضل مثلما تنص على ذلك المسطرة القانونية في هاته الحالات ؟؟

يتبع …

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي

…………………..رئاسة الحكومة
……………………الأمانة العامة للحكومة
……………………رئاسة البرلمان المغربي
……………………رئاسة مجلس المستشارين
……………………رؤساء الفرق البرلمانية
……………………..الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
…………………….وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
……………………..وزارة الجالية وشؤون الهجرة
……………………….وزارة العدل والحريات العامة ..
……………………المجلس الوطني لحقوق الإنسان
…………………………..مجلس الجالية المغربية بالخارج
……………………مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج

Advertisement

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + 2 =