مبعوث إمارتي بمدينة ابريشيا للتفاوض مع المدير العام لموقع ” الشروق نيوز 24 ” بإيطاليا من أجل وقف الحملة الإعلامية ضد الأخوين محمد أمين وحسان الكنوني مالكي هسبريس مقابل مبالغ مالية خيالية من الأورو !!

Advertisement

فرحان إدريس…

في الأسابيع الماضية وصل مبعوث إماراتي لمدينة ابريشيا من أجل التواصل مع المدير العام لموقع ” الشروق نيوز 24 ” ، هذا الوسيط مهاجر مغربي حاصل على الجنسية الإيطالية معروف لدى الجالية المغربية بحكم أنه من الأبطال الرياضيين الذين مارسوا رياضة الفنون القتالية ، ويشغل الأن الممثل التجاري بإيطاليا للشيخ طحنون بن زايد آل النهيان ..
هذا التحرك للدائرة المقربة من الشيح منصور بن زايد آل النهيان جاء لتفادي وصول صدى هذا التراشق الإعلامي ضد الإمارتيين بالمغرب وواجهتهم الإعلامية هسبريس بقيادة الأخوين الكنوني ..
ويبدو أن الامارتيين منزعجين من هذه الحملة الإعلامية التضامنية مع الصحفي نور الدين لشهب أحد المؤسسين التاريخيين لهذا الجريدة الإلكترونية الأولى بالمملكة ..
اللقاء جرى أمام إحدى المقاهي بوسط المدينة وتم تسجيله بالكامل بالصوت والصورة لإحتياطات أمنية ، ملخص الحواركان ماهو المطلوب من أجل وقف هذه الحملة الإعلامية ضد هسبريس الواجهة الإعلامية الإماراتية بالمغرب ومثليهم الأخوين الكنوني ؟
الجواب ببساطة ، كان هو تسوية ملف الصحفي لشهب بشكل كامل مع مالكي هسبريس محمد أمين وحسان الكنوني وإرجاع الإيميل الشخصي إليه ومنحه التعويضات المالية القانونية المستحقة مع إحتساب السنتين ونصف التي توقف فيها عن الإشتغال مع هسبريس..
هذا التفاوض جاء بعدما سرب طاقم هسبريس لأحد النشطاء الحقوقيين المقربين من المدير العام للجريدة الإلكترونية “الشروق نيوز24 ” أربعة أشرطة فيديو مفادها حسب ما قيل أن نور الدين لشهب يعنف زووجته ..
وطلبوا منه بأن يتدخل لدى الصحفي والإعلامي المقيم ببريشيا جهة لومبارديا ويبلغوه حرفيا أنهم مستعدين لكل شيء من أجل وقف هذه الحملة الإعلامية الشرسة ضد مالكي هسبريس الأخوين الكنوني ..
كان لابد من إجراء تحقيق ميداني في أشرطة الفيديو بمساعدة الأصدقاء في المديريات العامة للأمن الوطني ، ومراقبة التراب الوطني ، الديستي من أجل معرفة حقيقة التهم المنسوبة للصحفي لشهب ..
النتيجة ، أن المرأة التي تظهر في أشرطة الفيديو هي التي تم شراؤها من طرف العصابة الإجرامية لهسبريس لرفع دعوى قضائية ضد نور الدين لشهب من أجل إنهاكه قضائيا حتى يتخلى على الدعوة المرفوعة ضدهم بالرباط..
وهذه إحدى المجازر القضائية التي لازال يتعرض إليها هذا الصحفي لأنه رفض التطبيع وتسويقه بالمملكة والإشتغال ضمن طاقم صحفي للترويج للسياسة الخارجية الإمارتية بالمغرب ..
حين بدأت الحملة الإعلامية الشرسة ضد مالكي هسبريس لم يكن الهدف الأساسي من العملية هو الإسترزاق المادي ولا تم القبول بمئات الآلاف من الأورو التي عرضت في اللقاء المشهور ، بل الهدف كان هو الدفاع عن حقوق صحفي وطني نزيه شريف تعرض للظلم ، ولم يرض بيع مبادئه وقناعاته الفكرية والثقافية بملايين الدولارات الإماراتية ..
هذا الصحفي الغيور على ثوابت المغرب ، الملكية ، إمارة المؤمنين ، الصحراء المغربية ، اللغة العربية ، الإسلام ، والذي تخلت عن إنصافه كل الأجهزة الأمنية والمخابراتية ورئاسة النيابة العامة دون أي سبب وجيه !!
هذا نوع من الصحافة الذي يعد قائما في المغرب والعديد من رموزه في السجون المغربية وعلى رأسهم الأستاذ توفيق بوعشرين مؤسس ومدير نشر” أخبار اليوم ” التي نجح المخزن السياسي أخيرا في توقيفها عن الصدور ، والأستاذ سليمان الريسوني والصحفي الإستقصائي عمر الواضي الذين يخوضون إضرابا عن الطعام منذ بداية شهر رمضان المبارك الكريم من أجل نيل الحرية ..
الحملة الإعلامية ضد مالكي عصابة هسبريس الأخوين الكنوني والإمارات العربية المتحدة لن تتوقف
لأن الأجندة الخفية لهسبريس ولمالكيها الجدد الإماراتيين تستهدف تسويف الملكية في نظر الشعب المغربي قاطبة داخل المغرب وخارجه ، والإطاحة بإمارة المؤمنين على جميع الأصعدة والمستويات ..
ويكفي رؤية التعليقات الموجودة في هسبريس التي تستهدف شخصيا بالسب والشتم والقذف بجميع الأوصاف القذرة رئيس البلاد الملك محمد السادس وأفراد أسرته الملكية دون تمييز منذ أن أعلن عن بيع أسهمها لشركة إماراتية ..

يتبع..

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي
………………………………رئاسة الحكومة
………………………………الأمانة العامة للحكومة
………………………………وزارة الداخلية
………………………………رئاسة البرلمان المغربي
………………………………رئاسة مجلس المستشارين
………………………………رؤساء الفرق البرلمانية
………………………………وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج..
………………………………وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية
………………………………الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج
………………………………رئاسة النيابة العامة بالرباط ..
………………………………المجلس الأعلى للقضاء
………………………………مجلس الجالية
………………………………مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
……………………………….السفارات المغربية بالخارج ..
………………………………السفارات الأمريكية الموجودة في كل من ، الرباط ، وإيطاليا ، وألمانيا
…………………….. وإسبانيا ، وفرنسا وبلجيكا وهولاندا …
………………………….. إلى المنظمة الحقوقية الدولية ..AmnestyInternational
……………………………..مراسلون بلاحدود ..”RSF ”
………………………………(هيومن رايتس ووتش) Human Rights Watch

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.