Advertisement

24 ساعة

الاستطلاعات

كيف ترى مشروعنا الإعلامي؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

مغاربة المهجر من منخرطي ودادية البكارية بإقامة الرمال الذهبية بالمنصورية يوجهون نداء إستثغاثة للملك محمد السادس رئيس الدولة المغربية وأمير المؤمنين وحامي الملة والدين !! هل نحن في دولة الحق والقانون ؟؟ أم في مملكة سطوة ما فيا لوبيات العقار بتواطئ السلطات الأمنية والقضائية ؟؟

Advertisement

فرحان إدريس ..

سلام تام بوجود مولانا الإمام أما :

مولانا جلالة الملك محمد السادس حفظكم الله !! يؤسفنا بأن نرفع إلى مقامكم العالي بالله شكايتنا هاته ، التي من خلالها نوضح لكم على الكيفية التي تم بها النصب علينا من طرف مكتب ودادية البكارية ، إقامة الرمال الذهبية بجماعة المنصورية إقليم بنسليمان أمام أعين السلطات الإقليمية الأمنية منها والإدارية والسياسية والمنتخبين المحليين منهم والجهويين والوطنيين ..
كانت البداية سنة 2014 ، حيث فتح أعضاء المكتب عملية حجز الشقق من فئة ( HAUT STANDING) مقابل على الأقل 50 في المائة من قيمة الشقة * 50 مليون سنتيم * زائد واجب الإنخراط * 3000 درهم * وواجب التسويق * 7000 درهم * ،،،،
مع العلم بأن قوانين الوداديات السكنية بالمغرب لا تسوق ، بل تعتمد على منخرطيها مما دفع الكثير منا في إقتناء الشقق ، وأن العقد كان يحرر عند موثق من أجل إيهامنا وإعطاء المصداقية والشرعية للمشروع السكني ,,,,
وهذه بعض البنود الموجودة في العقد :

– تسلم الشقق بعد بعد ثلاثين شهرا من بداية الحصول على رخصة البناء أي نهاية سنة 2017 ..
– تسلم الشقق بمواصفات عالية كما تبين الصور الإشهار المعلقة في النفوذ الترابية لجماعة المنصورية …

مولانا جلالة الملك محمد السادس حفظكم الله !! لحين كتابة هذه الشكاية الموجهة لمقامكم العالي ، لم نتسلم بعد شققنا رغم أننا أدينا ما بذمتنا ، ونتوفر على شهادة تثبت أدائنا الملبغ المالي الكامل 100 % لقيمة الشقة مسلمة من طرف المكتب ..



للأسف الشديد ،وبعد زيارتنا للمشروع خلال عطلتنا وتواجدنا ، فوجئنا بمشروع جد رديء وعديم الجودة والجمالية ، ولا يبث بأي شيء من صور المشروع التي رأيناها في بعض زوايا جماعة المنصورية ومنشورة على موقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك ، وحمستنا لإقتناء الشقق ..






مولانا جلالة الملك محمد السادس نصركم الله !! ومما زاد في سخطنا وعدم رضانا على هذا المشروع بناية المركز التجاري بواجهة إقامة الرمال الذهبية !! مما أفقدها جماليتها وتفويتها لمنخرط وهو عضو بمكتب الودادية دون الرجوع لمنخرطين ، ولا يسمح بكرائه أو بيعه إلا بعد عقد جمع عام إستثنائي ، لأن القانون الداخلي للودادية يخول لها تفويت الشقق وليس المرافق المشتركة ..
وفي الوقت الذي كنا ننتظر فيه تسلم الشقق خرج علينا المكتب بطلب زيادة 600 درهم لكل متر مربع دون إعطائنا أية مبررات قانونية ؟؟ أو دعى لعقد جمع عام للمنخرطين بالودادية لمناقشة هذه الزيادة ونقط أخرى ,,,,
مع العلم أنه ، لم نتوصل بأية دعوة لأي جمع عام مند إنخراطنا في الودادية السكنية { البكارية } ، كما ينص على ذلك القانون الأساسي بضرورة عقد جمع عام واحد كل سنة على الأقل …

مولانا جلالة الملك محمد السادس حفظكم الله وأيدكم بنصره !! كما تعلمون نحن الجالية المغربية المقيمة بالخارج كان دائما حلمنا هو إمتلاك شقة نقضي عطلتنا ببلدنا الحبيب نحن وأولادنا ، ومن خلالها نحس بالإستقرار النفسي ، ونزرع حب الوطن في قلوب ووجدان أبنائنا ، ليبقى إرتباطهم ببلدهم وطيدا ، ولكن للأسف ومن خلال هذا النوع من المرتبطين بمافيا العقار الذين يقومون بعمليات النصب والإحتيال في كل قرية ومدينة من المملكة في حق المهاجرين المغاربة بالخارج ، والذين أفسدوا ويفسدون على بلدنا فرص الإستثمار والإستقرار الإقتصادي لا نظن أن حلمنا قريب المنال !!

مولانا أميرالمؤمنين وحامي الملة والدين !! ثقتنا ببلدنا وقضائه وبرجاله الأوفياء والمسؤولين المخلصين لوطنهم ولملكهم سيقفون سدا منيعا أمام هذه الشرذمة التي تعطي إنطباع الفساد والظلم وإستغلال المهاجرين المقيمين بمختلف المهجرخصوصا أنهم يعلمون أن تواجدنا ببلدنا لا يتعدى 4 أسابيع أثناء العطلة الصيفية ، التي تصادف في أغلب الأحيان العطل الموسمية في المحاكم المغربية المختلفة ،مما يجعلنا منعدمي الدفاع عن حقوقنا خلال هذه الفترة ,,,
ولا نستطيع أن نصف لكم ما نحس به من حسرة وألم وخيبة أمل !! والإحساس بالظلم والحكرة ، نحن وأبنائنا طيلة الفترة التي قضيناها ببلدنا ، ونحن نرى حلم الحصول على شققنا يتبخر !! ورزق أولادنا يضيع أمامنا !!

مولانا جلالة الملك محمد السادس حفظكم الله !! ونحن نرفع لكم شكايتنا هاته ، وكلنا أمل أنكم ستقومون بكل ما في وسعكم للوقوف بجانبنا ، بل بجانب الحق والعدل ، وإنصافنا كما عهدناكم في نصرة المظلومين داخل أرض وخارجه ، وستوجهون تعليماتكم السامية لعامل إقليم بنسليمان وأعوان السلطات المحلية بمختلف الدرجات في المسؤولية الترابية بفتح تحقيق شامل ونزيه وشفاف في عملية النصب والإحتيال هاته ،التي لا يمكن لمكتب الودادية وحده أن يرتكبها لوحده دون وجود دعم قوي من مختلف ممثلي السلطات المحلية ببنسليمان والمنتخبين ..
وأنتم دائما تقولون في خطبكم السامية : ( كل ما تعيشونه يهمني ، وما يصيبكم يمسني ، وما يسركم يسعدني ، وما يشغلكم أضعه دائما في مقدمة إنشغالاتي !! )

وتقبلوا مولانا صاحب الجلالة الملك محمد السادس
حفظكم الله ونصركم خالص فائق الإحترام والتقدير..
متضرري ودادية البكارية
إقامة الرمال الذهبية
جماعة المنصورية إقليم بنسليمان ..

يتبع …

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي

………………………المديرية العامة للدراسات والمستندات (لادجيد )
……………………..المديرية العامة لحماية التراب الوطني ( الديستي )
…………………….رئاسة الحكومة
…………………….الأمانة العامة للحكومة
……………………رئاسة البرلمان المغربي
……………………رئاسة مجلس المستشارين
……………………رؤساء الفرق البرلمانية
……………………..الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
…………………….وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي
……………………..وزارة الجالية وشؤون الهجرة
…………………….وزارة العدل والحريات العامة ..
……………………المجلس الوطني لحقوق الإنسان
…………………..مجلس الجالية المغربية بالخارج
……………………مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج

Advertisement

٪ تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

+ 58 = 61

  • حسبنا الله ونعم الوكيل
    #متضرري_ودادية_البكارية
    #اقامة_الرمال_الذهبية
    #المنصورية
    #بنسليمان المكتب المسير للودادية الرمال الذهبية البكارية المنصورية المحمدية أكبر مافيا العقار شوه ببلادنا واقتصاد البلاد خاص الحكومة المغربيه تحارب مافيا العقار حسبي الله ونعم الوكيل فيهم اتمنى من جلالة الملك محمد السادس نصره الله أن ينصفنا والقضاء يعاقبهم على الجرم إلى تسب لينا فيه وما ضاع حق وراء ه طالب

  • حسبي الله ونعم الوكيل فكل ظالم …🙏💪🏼💪🏼💪🏼

    #متضرري_ودادية_البكارية
    #إقامة_الرمال_الذهبية
    #المنصورية
    #بنسليمان