Advertisement

24 ساعة

الاستطلاعات

كيف ترى مشروعنا الإعلامي؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ميركل تتصل بأوباما بشأن تنصت واشنطن على هاتفها النقّال…!!

Advertisement

*الإدارة العامة للشروق نيوز 24 *

قال المتحدث باسم الحكومة الألمانية، شتيفان زايبرت، إن برلين لديها معلومات تفيد بأن الاستخبارات الأمريكية تنصتت على المكالمات الهاتفية التي أجرتها المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل من هاتفها النقال.

وأضاف زايبرت، أمس الأربعاء في تصريح بثته وسائل الإعلام الألمانية، أن الحكومة الألمانية طلبت إثر ذلك “توضيحا فوريا وشاملا” من واشنطن بهذا الشأن، مشيرا أن ميركل تحدثت مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما حول هذا الموضوع، “وأكدت أنها تستهجن مثل هذه الممارسات بشكل لا يدع مجالا لسوء الفهم إذا تبين حدوثها فعلا وتعتبرها غير مقبولة على الإطلاق”.

وأضاف المتحدث نقلا عن ميركل في محادثتها الهاتفية مع أوباما أنه لا يجوز بين شركاء على مدى عقود حدوث مثل هذه المراقبة لاتصالات رئيس حكومة.

من جهتها نفت الولايات المتحدة، أن تكون مصالح استخباراتها قد تنصتت على الهاتف المحمول للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وأكد المتحدث باسم البيت الأبيض، جاي كارني، في مؤتمره الصحفي، أن “الرئيس الأمريكي باراك أباما أكد لميركل في اتصال هاتفي معها أن الولايات المتحدة لم تراقب ولن تراقب اتصالاتها”.

وكانت قضية تجسس الوكالة الأمريكية للأمن القومي على الاتصالات الهاتفية وبالمواقع الالكترونية في ألمانيا أثارت جدلا واسعا في البلاد، بعد أن كشف العميل السابق بالوكالة إدوارد سنودن بأن عملية التجسس استهدفت بشكل واسع ألمانيا.

Advertisement

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + 1 =