24 ساعة

آخر فرص العمل

الاستطلاعات

كيف ترى مشروعنا الإعلامي؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

نجاح الدورة الأولى من الندوة الدولية حول القضية الوطنية بروما وهيستيريا جماعية على مواقع التواصل الإجتماعي !!! الخفايا والأسرار ؟؟ الجزء الأول ؟؟

فرحان إدريس ….

في أول زيارة للقنصل العام بروما السيد الشريكي محمد لدعوته بشكل رسمي لحضورأيام الندوة الدولية حول القضية الوطنية تحت شعار ” مشروع الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية وحقوق الإنسان بالمملكة المغربية ومخيمات تندوف ، حدث إتفاق مع حضرته بتهييئ الظروف لهذه الندوة بمدينة روما بحكم تواجد السفارة المغربية بالعاصمة الإيطالية .. وتلطيف الأجواء بين الإدارة العامة للموقع الإخباري “الشروق نيوز 24 ” والسفارة المغربية بروما ,,,
وفعلا , نشر الموقع مقالين بالتحديد حول إنجازات السفير أبو أيوب بروما فيما يخص القضية الوطنية تحت شعار الوطن يجمعنا ، رغم أنه العديد من المهاجرين المغاربة بالديار الايطالية البعيدين والمقربين إتهموا المدير العام للموقع بأنه {قلب الفيستة} {وباع الماتش} مقابل أن يحصل عل التمويل العمومي للندوة ، وهناك من روج بأن المستشارالجديد بالسفارة المغربية بروما لن يسمح بأن يصل ولو أورو واحد لحساب جمعية الشروق للهجرة والتنمية ببريشيا ونواحيها ,,,,
مع الأسف هذا دليل بأن هؤلاء لا يعرفون شيئا في العمل الجمعوي ، بل متنطعين فيه وأغلبيتهم بركاكة كما يقال بالدرجة العامية المغربية سواء للسفير أبو أيوب ، أو للقناصلة أو لمسؤولين معروفين متواجدين بالقنصليات المغربية بالخارج ، هؤلاء يمارسون سياسة {فرق تسود} من أجل التحكم في النسيج الجمعوي المغربي بدول المهجر ، ويغيضهم بأن تجتمع وتتوحد الكفاءات المغربية بالخارج ..

وفي هذا الإطار، الإدارة العامة لجمعية الشروق للهجرة والتنمية ببريشيا ونواحيه بتنسيق كامل مع الفاعلة الجمعوية بروما المناضلة خديجة قنصالة رئيسة جمعية نساء وحقوق بروما طبقا للشراكة بيننا , تم توجيه الدعوة لكل من السفير حسن أبو أيوب وللقنصل العام بروما محمد الشريكي وللمستشار بالسفارة ، دعوات تم إرسالها في إطار الإخبار لكل من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ، السيد ناصر بوريطة ، وللوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة ، السيد عبد الكريم بنعتيق ، وتم إخبارهم بالضيوف الذين سيحضرون بالمغرب ، الأستاذ سعيد فكاك رئيس مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الإجتماعية لوزارة الصحة الذي جدد له لولاية ثانية بعد مصادقة مجلس الحكومة على قرار التجديد ، وعضو المكتب السياسي لحزب التقدم والإشتراكية ، وكان ترشح لمنصب الأمين العام ضد نبيل بنعبد الله ، ومصطفى العباسي صحفي بجريدة الأحداث المغربية ، الكاتب العام لفرع النقابة الوطنية للصحافة بتطوان، ومدير مكتب الجريدة الورقية بتطوان ، وعضو المجلس الوطني للصحافة ، ومرية مكريم مديرة الموقع الإخباري ..فبرايركم …
الغريب في الأمر أن المستشار في السفارة المغربية بروما حين ذهبت خديجة قنصالة لتسليم الدعوة إليه لم يستقبلها في أول الأمر ، لكنه في الأخير إتصل بها هاتفيا ، وقالها بالحرف الواحد : قولي لرئيس جمعية الشروق للهجرة والتنمية ببريشيا ونواحيها ، بأنه ليس له مصداقية ، وكان من المفروض أن يأتي للسفارة ويجلس مع السفير لوضع النقط على الحروف ، وأنذاك يمكن أن نتعاون معه في هذه الندوة بروما ..
السؤال الذي يطرح نفسه ، لماذا الإدارة العامة التي يمثلها السيد المستشار والوزارات والمؤسسات العمومية وضعت ثقتها في رئيس جمعية جمعية الشروق للهجرة والتنمية ببريشيا ونواحيها ، والمدير العام للموقع الإخباري ..الشروق نيوز 24 ..لتنظيم هذه الندوة الدولية حول القضية الوطنية بعدد من المدن الإيطالية ؟؟؟

يوم الجمعة إتصلت بالقنصل العام محمد الشريكي ودعوته لحضور وجبة العشاء مع ضيوف الندوة من المغرب ، إعتذر عن الحضور وقال أنه سيكون ضمن الحاضرين يوم الندوة ..
وفعلا يوم السبت ، حين تأخر في الحضور إتصلت به هاتفيا لمعرفة الدوافع الحقيقة لعدم حضوره ، تطور النقاش لدرجة أخبرته بأنني سأقول كل شي في كلمتي الإفتتاحية للندوة بأن السفير والمستشار بالسفارة والقنصلية المغربية بروما يعملون في الخفاء لإفشال الندوة بكل الطرق ..
وهنا إنقلبت المعادلة بحيث أن المستشار بالسفارة المغربية بروما أرسل لي أشخاص يؤكدون لي بأنه طلب منهم دعمي بكل الوسائل لإنجاح الندوة ..
الغريب في الأمر أن وزارات ومؤسسات عمومية بالرباط وراء هذا النشاط الأول من نوعه بمدينة روما ، لكن المسؤولين بالديار الإيطالية التابعين لهاته لوزارات والمؤسسات العمومية تحركوا في الخفاء لنزع الشرعية عن الندوة الدولية حول القضية الوطنية ..
الموضوع الأساسي في هذه الندوة هي القضية الوطنية الأولى للمملكة المغربية ، بالتالي الهدف الأساسي للندوة هو إختراق الأحزاب السياسية الإيطالية المختلفة ، ولهذا الدولة المغربية المغرب كسبت تيار جديد في الحزب الديموقراطي الإيطالي بجهة روما لازيو ” DIRITTI ED PARTICIPAZIONE ” المتمثل في شخص النائب البرلماني عن الحزب الديموقراطي الإيطالي ” CLAUDIO MANCINI ”
في الختام أولا ، يمكن الجزم أن الهيستيريا الجماعية الموجودة في مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة تؤكد بشكل قاطع أن الندوة حققت أولى أهدافها ، وأن الذين يصرخون هنا وهناك أصيبوا بالجنون اللإرادي النابع من الحسد والحقد والكراهية ، لأنهم لا يمكلون مشروعا بديلا ، وليست لهم القدرة الفكرية والثقافية لتنظيم مثل هذه المبادرة ، لأنهم تعودوا على تحريكهم من طرف أسيادهم من وراء الستار ..
ثانيا ، هؤلاء لن يجدوا مشكل في الدعم من طرف السفارة المغربية بروما والمسؤولين المعروفين بالسفارة والقنصليات المغربية بالديار الإيطالية ، لماذا لم ينظموا لحد الآن تظاهرة بمثل هذا الحجم ؟؟

ثالثا ، مغاربة إيطاليا يريدون معرفة الجمعيات الإيطالية التي أصدرت البيانات ضد اللجنة التنظيمية للندوة الدولية حول القضية الوطنية ؟؟ مكاتبها التنفيذية ؟؟ هل هي قانونية أم لا ؟؟ هل عقدت جمعها السنوي ؟؟ أم لا ؟؟ هل أصدرت تقاريرها المالية والأدبية السنوية ؟؟
رابعا ، القنصل العام بروما مارس الإرهاب النفسي والفكري على إحدى الفعاليات الجمعوية التي تحدثت عن ما يحدث للأسر المغربية بدائرة نفوذ القنصلية المغربية بروما ..
البروتوكول الديبلوماسي المتعارف عليه كان يفرض على القنصل العام محمد الشريكي على الأقل زيارة ضيوف الندوة الذين يمثلون أحزاب كبيرة في الأغلبية الحكومية ومصاحبتهم للقنصلية المغربية بروما ، مادام أنه قاطع الندوة الدولية حول القضية الوطنية الأولى للمملكة المغربية ، لأنه من يرأس هذا النشاط هو رئيس جمعية الشروق للهجرة والتنمية المغضوب عليه من طرف السفير حسن أبو أيوب ..
خامسا ، الأستاذ سعيد عضو المكتب السياسي لحزب التقدم والإشتراكية وعد اللجنة التنظيمية للندوة الدولية التي عقدت بروما بأنع سيرفع تقريره الكامل للأمانة العامة لحزب الكتاب ، حول ما لمسه من مجهودات خفية لإفشال الندوة ، والإنتهاكات الخطيرة لمبادئ حقوق الإنسان وحقوق المواطنة التي يرتكبها القنصل العام بروما في حق فعاليات جمعوية نسائية ..

سادسا وأخيرا ، حزبي التقدم والإشتراكية والإتحاد والإشتراكي للقوات الشعبية الذي مثله في الندوة الأستاذ مصطفى العباسي سيطرحون أسئلة على وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ، الأستاذ ناصر بوريطة ، بمجلس النواب المغربي حول الإنتهاكات الخطيرة والمؤامرات التي صدرت من السفارة والقنصلية المغربية بروما من أجل إفشال الندوة الدولية حول القضية الوطنية التي عقدت مؤخرا بروما ..

يتبع ..

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي

…………………..رئاسة الحكومة
……………………الأمانة العامة للحكومة
……………………رئاسة البرلمان المغربي
……………………رئاسة مجلس المستشارين
……………………رؤساء الفرق البرلمانية
…………………….وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
…………………….وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية
……………………..وزارة الجالية والهجرة
……………………..وزارة النقل والتجهيز ..
……………………..المجلس العلمي الأعلى بالرباط
………………………وزارة المالية
…………………….مجلس الجالية
……………………..مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
……………………..الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
……………………..السفارات المغربية بالخارج
……………………..القنصليات المغربية بالخارج

أضف تعليق