هؤلاء مخططي ومهندسي تزوير الإنتخابات البرلمانية المقبلة بإعتماد القاسم أو القالب الإنتخابي لإستغلال أصوات المهاجرين المغاربة والموتى والمقاطعين ، مجزرة ديموقراطية بكل المقاييس ، المستشار الملكي فؤاد على الهمة ووزير الداخلية الوالي عبد الواحد لفتيت !!

Advertisement

فرحان إدريس…

شهد الأسبوع الماضي بمجلس النواب , البرلمان , مجزرة ديموقراطية بكل المقاييس من تخطيط مهندسي المحيط الملكي المعروفين , الذين منذ سنة 2013 وهم يحاربون بشراسة من أجل إسترجاع ما فقدوه في ثورات الربيع العربي ..
يعني , أن المخزن السياسي والإقتصادي المالي والإعلامي قرر بشكل نهائي الإنقلاب على الديموقراطية وعلى الإرادة الحرة للشعب المغربي , الذي منح المرتبة الأولى في المشهد السياسي المغربي منذ سنة 2011 لحزب العدالة والتنمية ..
بلغة أوضح , أن المحيط الملكي بقيادة المستشار فؤاد علي الهمة قرر بشكل لارجعة فيه منع حزب المصباح بكل الوسائل القانونية والغير الدستورية من الفوز بالإنتخابات البرلمانية المقبلة لسنة 2021 , وبالتالي قطع الطريق على قيادته تشكيل الحكومة للمرة الثالثة على التوالي ..
ولهذا , تم الإستعانة بالتكنوقراطي عبد الواحد لفتيت خريج مدرسة المهندسين بفرنسا كالعادة ، الذي عين في بداية الأمر كوالي عن جهة الرباط سلا القنيطرة من أجل عرقلة مرشحي حزب العدالة والتنمية من تنزيل برامجهم الإنتخابية على أرض الواقع ..
وفعلا , بدأت الحرب الإدارية والمالية ضد عمداء حزب المصباح بهذه الجهة التي تطورت فيما بعد إلى حرب قضائية خسرمجملها السيد الوالي المحترم الريفي المنحدر من إقليم الناضور ..
بطبيعة الحال , المخزن السياسي والإقتصادي والمالي والأمني والإستخباراتي الذي يمثله شخصيا المستشار الملكي فؤاد علي الهمة الذي فشل في هزيمة حزب لعدالة منذ سنة 2011 لغاية 2021 , رغم الإمكانيات المادية واللوجستية التي وضعت بين يدي حزب الأصالة والمعاصرة بقيادة الأمين العام السابق لحزب الجرار الملقب بالكيماوي ..
ولهذا بتعيين عبد الواحد لفتيت كوزير للداخلية في حكومة العثماني بدأت الحرب السياسية والأمنية ضد قادة حزب المصباح لإضعافهم أكثر فأكثر على المستوى الشعبي ..
الحقيقة ، أنه إستعملت مع قيادتهم المحلية والجهوية والوطنية كل الأساليب القذرة للنيل من صورتهم وسمعتهم بين أوساط طبقات الشعب المغربي ، المتوسطة منها والفقيرة على الخصوص ..
وحين وصل مهندسو المحيط الملكي لقناعة ميدانية ذاتية بأن حزب المصباح سيفوز للمرة الثالثة في الإنتخابات البرلمانية المقبلة , لم يبقى أمام المستشارالملكي فؤاد علي الهمة وآلته التنفيذية في وزارة الداخلية عبد الواحد لفتيت إلا تغيير القاسم الإنتخابي بإعتماد لائحة المسجلين في اللوائح الإنتخابية عوض الأصوات المشاركة في يوم الإقتراع ..
وبهذه العملية سيتم إحتساب أسماء المهاجرين المغاربة المقيمين بالخارج المسجلين في لوائح الإنتخابات والموتى والمقاطعين دون أن يشاركوا عمليا في الإنتخابات ..
يعني بصريح العبارة تزوير الإنتخابات البلدية والبرلمانية المقبلة أمام أعين الشعب المغربي العالم أجمع , وحرمان حزب المصباح من تصدر الإنتخابات البرلمانية للمرة الثالثة على التوالي , ومنح مقاعد برلمانية جديدة للسيد لشكر و وإعطاء رئاسة الحكومة على طبق من ذهب للمليادير عزيز أخنوش رئيس التجمع الوطني للأحرار ، الوجه السياسي والإقتصادي الجديد للمخزن دون وجه حق ورغم أنف الالشعب المغربي الذي قاطع منتجاته لأشهر عديدة ..
حكومة الظل بالديوان بقيادة الرجل القوي المنحدر من منطقة الرحامنة تقول للمغاربة أجمعين : ” أيها المواطنون المغاربة قاطبة حتى إن قاطعتم الإنتخابات البرلمانية المقبلة سنفرض عليكم النواب والمستشارين الذين نريد ونعين رئيس الحكومة الذي نرضى عنه ”
قمة التحكم المطلق والإستبداد السياسي الذي لم يشهده المغرب حتى أيام سنوات الجمر والرصاص ، الأحزاب السياسية كافة الإدارية منها وما يسمى الوطنية شريكة أساسية في هذه المجزرة الديموقراطية
ونختم بإحدى العبارات التي أطلقها الوالي عن جهة طنجة تطوات الحسيمة ، السيد المهيدية التي تعبربشكل واضح عن طابع الدولة البوليسية الشاملة التي أصبح يديريها المستشار الملكي فؤاد علي الهمة وعصابته المسيطرة على مؤسسات الدولة المغربية السياسية منها والإقتصادية والأمنية والمخابراتية :” لا يمكن لي أذرع الدولة المغربية فيما تنوي فعله على المستوى السياسي أو الإقتصادي أو الإجتماعي ، وما يحدث من إحتجاجات في الفنيدق يجب أن يتوقف لأن الدولة قادرة للضرب من حديد على كل من عارضها ، وخذوا الدرس مما وقع في الحسيمة ”

يتبع..

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي
………………………………رئاسة الحكومة
………………………………الأمانة العامة للحكومة
………………………………وزارة الداخلية
………………………………رئاسة البرلمان المغربي
………………………………رئاسة مجلس المستشارين
………………………………رؤساء الفرق البرلمانية
………………………………وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج..
………………………………وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية
………………………………الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج
………………………………رئاسة النيابة العامة بالرباط ..
………………………………المجلس الأعلى للقضاء
………………………………مجلس الجالية
………………………………مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
………………………………الأمانات العامة للأحزاب السياسية المغربية
……………………………….السفارات المغربية بالخارج ..
………………………………السفارات الأمريكية الموجودة في كل من ، الرباط ، وإيطاليا ، وألمانيا
…………………….. وإسبانيا ، وفرنسا وبلجيكا وهولاندا …
………………………….. إلى المنظمة الحقوقية الدولية ..AmnestyInternational
……………………………..مراسلون بلاحدود ..”RSF ”
………………………………(هيومن رايتس ووتش) Human Rights Watch

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.