Advertisement

24 ساعة

الاستطلاعات

كيف ترى مشروعنا الإعلامي؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

هل ستسحب الصلاحيات من إدريس أجبالي بشكل رسمي في إجتماع 21 فبراير لمجلس الجالية ؟؟ أم لا ؟؟؟

Advertisement

فرحان إدريس ……..

لا أحد كان يتصورأن إدريس أجبالي المكلف بمهمة داخل مجلس الجالية ، والذي يقدم نفسه على الدوام أنه المدير العام للمجلس سيصل به الهذيان الفكري أن يقوم بزيارة لولاية الأمن بمدينة ابريشيا التي إنطلفت منها الحملة الكبرى لفضح الفساد المالي والأخلاقي الذي مارسه طوال السنوات الماضية بحيث أصبح رأسه مطلوبا حتى من الجهات الأمنية التي طالما دعمته لاسيما بعد كلمته المشهورة بمجلس أوروبا التي أدانها الجميع وأربكت مؤسسات الدولة المغربية ، وخرجاته الإعلامية التي إتهم فيها فاعلات نسائية بالجالية المغربية بالخارج بالدعارة !!! السيد أجبالي إعترف لأحد مرافقيه بمدينة ابريشيا أنه فعلا زار دولة إسرائيل مرات عديدة وحضر في جلسة للبرلمان الإسرائيلي ..الكنيست …
وأن الزيارة الأخيرة كانت بعد خروج صور لأعضاء منتدى مغاربة العالم بوكالة المغرب العربي للأنباء الذي يوجد بإدارتها السيد الهاشمي الصديق الحميم لأجبالي !!!
لكن الذي لايعرفه أفراد الجالية المغربية بالخارج بأن السيد إدريس أجبالي وهو في طريقه لتلأبيب نزل بمدينة روما الإيطالية وإلتقى بسفير المملكة المغربية بايطاليا وطلب منه لائحة رسمية يجب أن لا تتعدى أربعين شخصية من مهاجرين مغاربة مقيمين بالديار الإيطالية ستتولى الجريدة الألكترونية ..هيسبريس …إنتاج روبرطاجات صوت وصورة عنهم لإبرازهم كفاعلين ناشطين بين أفراد الجالية المغربية بايطاليا !!! السؤال المطروح لماذا قام السيد إدريس أجبالي بهذا العمل داخل ايطاليا دون غيرها من الدول الأوروبية ؟؟؟ ولماذا لم يتم إبراز شخصيات وفعاليات مغربية ناجحة بدول أوروبية أخرى ؟؟؟ ولماذا إستجابت الموقع الإخباري ..هيسبريس..لهذه العملية ؟؟؟ وقامت فعلا بحملة إعلامية ضخمة لإبراز هذه الوجوه التي لم تمسع عنها الجالية المغربية المقيمة بايطاليا ؟؟؟ صحيح أن هناك وجوه وفعاليات نحترمهم ونقدرهم ، ولكن ماهي المعاييروالمقاييس التي إعتمدتها السفارة المغربية بروما في إنتقاء هاته الوجوه ؟؟؟ وماهي الخدمات التي قدموها للمهاجرين المغاربة بايطاليا ؟؟؟ لأن هناك الفاعلة الجمعوية بمدينة تورينو الأخت مليكة الغزوي التي منحت من طرف الأميرة للامريم شهادة تقدير واعتراف مقابل المجهودات التي قدمتها ولازالت تقدمها بإسم المرأة المغربية المهاجرة بايطاليا ، لماذا لم تشملها التغطية الإعلامية لهيسبريس ؟؟؟ وهناك شخصيات أخرى بكل المدن والجهات الإيطالية تم تجاهلها لأن اللائحة التي سلمت كانت بتوافق مع القنصليات والسفارة المغربية !!!
وما هي حجم المبالغ المالية الكبيرة التي حصلت عليها هيسبريس مقابل هذه العملية ؟؟؟ ومن تكلف بدفع المصاريف الباهضة للعملية ؟؟؟ مجلس الجالية أم السيد إدريس أجبالي ؟؟؟ وهل السيد عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية له علم بتفاصيل هذه العملية مادام هو الذي يوقع على شيكات مجلس الجالية ؟؟؟ للعلم أن حسب شهود عيان من داخل هيسبريس أن الروبرتاج عن كل شخصية التي تم إبرازها بالصوت والصورة كلف ما بين 400 إلى 500 أورو أي أنه تم رصد ما يقارب 16.000 إلى 20.000 كميزانية أولية للحملة الإعلامية التي بدأتها الإدارة العامة للموقع الإخباري بايطاليا ..هيسبريس …
الغريب في الأمر أن الكلمة التي ألقاها أجبالي بمجلس أوروبا وأهان فيها الإسلام والمسلمين بفرنسا وأوروبا عموما تفوه بها بعد زيارته الأخيرة لدولة إسرائيل !!!
المملكة المغربية معروفة على مدى تاريخها بإنتشار روح التعايش السلمي بين المسلمين واليهود المغاربة لدرجة أن أكبر جالية بدولة إسرائيل هي الجالية اليهودية المغربية التي يصل تعدادها حوالي 600 ألف نسمة !!! لهذا تجد سياسة المملكة المغربية سواء في عهد الملك الراحل الحسن الثاني أو خلال حكم جلالة الملك محمد السادس حفظه الله إلتزمت بحل الدولتين التي أقرته الأمم المتحدة سنة 1948 ، وكان من الطبيعي أن يلتزم بهذا الموقف مغاربة الداخل والخارج !!!
السيد إدريس أجبالي الذي إشتكى لنا في إحدى مكالماته الهاتفية معنا أن أعضاء بمجلس الجالية يتعاملون معه بأسلوب المافيا الإيطالية ..لاكامورا…لجأ إلى نفس الأساليب معنا في محاولة لترهيبنا وتخويفنا حين أرسل لنا عن طريق وسطاء صور له وهو في المصعد الآلي بولاية الأمن بابريشيا ،وصور أخرى بشوارع ابريشيا صحبة مسؤول المهرجان المغربي الإيطالي الذي قال عنه أحد الناشطين السياسيين بجهة الفينيتو العجب العجاب ..في شريط فيديو سننشره لاحقا على اليوتوب بعد موافقة لجنة التحقيق بإدارة الشروق نيوز 24 وبترخيص من محامي الرسمي للموقع !!!
وهل تعلم جمعية رباط الفتح الشريك الأساسي في المهرجان المغربي الإيطالي بالشبهات التي تحوم حول مسؤول الأول للمهرجان فيما يخص علاقاته المشبوهة بحزب رابطة الشمال ؟؟..LEGA NORD …والمبلغ المالي الذي رصد لجمعيته حوالي 250.000 أورو مقابل خدماته لإقناع المهاجرين المغاربة الذين فقدوا عملهم بالعودة لأرض الوطن المغرب ؟؟؟ وهل يعلم السيد عبد الكريم بناني رئيس جمعية رباط الفتح الرجل الذي كان ومازال المحور الأساسي لحصول المهرجان على الرعاية السامية لصاحب الجلالة حفظه الله للسنة الثانية على التوالي بالشبهات التي تتناقلها الفعاليات الجمعوية بجهة الفينيتو حول المسؤول الأول للمهرجان المغربي الإيطالي ؟؟؟
المهرجان المغربي الإيطالي الذي موله السيد أجبالي بملغ 20.000 أورو نرجو أن لا يكون قد إستعمل لتهريب فنانين مغاربة كما حدث في المهرجانات الفنية السابقة التي نظمها في السنوات الماضية العضو بما يسمى منتدى مغاربة العالم الأخ المحترم جمال بوسيف المقيم بمدينة استراسبورغ الفرنسية التي الذي كان قد إستضاف فرقة المشاهب الفنية التي هرب أحد أعضائها إلى الديار الإيطالية ولازال مستقرا بإحدى مدنها المشهورة !!!
عملية تهريب الفنانين المغاربة عرفتها أغلب المهرجانات الفنية التي أشرف على تمويلها السيد إدريس أجبالي !!! يبقى السؤال مطروح هل ستتخلى الجهات الأمنية فعلا على المدير العام للمجلس ؟؟
وهل سيستجيب الرئيس اليزمي والأمين العام للمجلس لمطالب أعضاء المجلس الآخرين بإقالة أجبالي من إدارة مجلس الجالية الحالية ؟؟؟ لا سيما أنه تناثرت الأخبار في الشهر الماضي أنه كان إجتماع صاخب بمجلس الجالية بوجود علماء من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على إثر كلمة أجبالي بمجلس أوروبا ، إنتهى بسحب الصلاحيات القانونية كلها من إدريس أجبالي ليصبح عضو عادي كباقي الآخرين ؟؟؟ للذكر أن عبد الله بوصوف صرح لأحد الفاعلين الجمعويين أن الجهات العليا غاضبة من أجبالي وأنه لما رجع ليباشر مهامه كأمين عام للمجلس إكتشف أن السيد إدريس أجبالي إرتكب كورا ث لا يمكن حصرها !!!

…….يتبع ………….

إنتظرونا في مقالاتنا المقبلة …من هو عماد الأكرمين ..الإمام الخطيب بمسجد استراسبورغ …الخفايا والأسرار….والمفاجآت الكبرى حول كيف يدار الشأن الإسلامي بفرنسا ….
خفايا رواق مجلس الجالية بالمعرض الدولي للكتاب …وحضور أعضاء من منتدى مغاربة العالم على حساب مجلس الجالية ….إشتباك بالأيادي بين إدريس أجبالي وزبانيته التي حضرت الرواق ..خويا بابا..وحميد السوساني …مع أعضاء آخرين بمجلس الجالية ..السب والشتم والقذف أمام الحاضرين ..

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي
…………………..رئاسة الحكومة
……………………الأمانة العامة للحكومة
……………………رئاسة البرلمان المغربي
……………………رئاسة مجلس المستشارين
……………………رؤساء الفرق البرلمانية
…………………….وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
……………………..وزارة الجالية والهجرة
………………………وزارة المالية
…………………….مجلس الجالية
……………………..مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
……………………..الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية

Advertisement

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

+ 3 = 4