هل فعلا السيد صلاح الشلاوي رئيس الهيأة التنفيذية لمسلمي بلجيكا متورط في الحملة الإعلامية الشرسة على الفعاليات الجمعوية والإعلامية بالديار الإيطالية ؟؟ وما دخل زبال مولينبيك بالشأن الديني المغربي بإيطاليا ؟؟

0 202
Advertisement

فرحان إدريس ..

لا أحد كان يتصور أن يتحول الحراك الإعلامي حول الشأن الديني بإيطاليا إلى حراك أوروبي بإمتياز بحيث دخل على الخط فاعلين جمعويين من فرنسا يعانون من نفس مشاكل الفساد المالي والإداري في المساجد المغربية الكبرى ونهب المال العام بإسم إمارة المؤمنين ..
لكن أن يقتحم زبال مولنبيك مواقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك وينشر فيديوهات مباشرة لممارسة السب والقذف في أعراض الناس وأقاربهم والتشهير في حق فعاليات جمعوية وإعلامية المتزعمة لهذا الحراك الإعلامي في الشأن الديني لمغاربة العالم الأول من نوعه في تاريخ الجالية دون أن يسبق له أن تعرف عليهم أوتعامل معهم !! يطرح أكثر من تساؤل ؟؟ من الذي دفع هذا المهاجر المغربي المنحدر من منطقة الريف نواحي الناظور بالضبط لدخول هذه المعركة الإعلامية البعيدة عنه كل البعد ؟؟
المعلوم أن عامل النظافة البسيط في بلدية مولنبيك لا يتقن بشكل جيد لا الفرنسية ولا يتكلم اللغة الفلامانية ، ويشتغل لحساب الهيأة التنفيذية لمسلمي بلجيكا التي يرأسها السيد صلاح الشلاوي بالتجسس طوال الوقت على مرتادي المساجد بالديار البلجيكية لاسيما بعدما تولت الهيأة الإدارة العامة للمسجد الكبير ببروكسيل ..
للتذكير فالسيد صلاح الشلاوي يرأس منذ سنوات جمعية الأئمة والمرشيدين تتلقى منذ سنوات 450.000 أورو لمحاربة التطرف والإرهاب بين شباب الجالية المغربية المقيمة بالدولة البلجيكية ..
مئات الآلاف من الأورو سنويا لا أحد كيف تصرف ؟؟ ولا من إلى أين تذهب ؟؟ هل إلى جيوب القائمين على هذه الجمعية ؟؟ لاسيما أن الشباب المغربي ببلجيكا وبالضبط في حي مولنبيك إختطفته الجماعات الإرهابية المتشددة و الحوزات الشيعية التي إستطاعت في السنوات الأخيرة تجنيد ما يقارب 30.000 ألف مهاجر مغربي إعتنقوا المذهب الشيعي ..
فأين كان السيد صلاح الشلاوي وجمعيته مما يحصل للشباب المغربي النقيم ببلجيكا ؟؟ أم أنه بارع في تسليط زبال مولنبيك على الفعاليات الجمعوية والإعلامية والحقوقية الذين يقودون حربا إعلامية بلا هوادة ضد الفساد والمفسدين في الشأن الديني لمغاربة العالم ؟؟
لتنوير الرأي العام لمغاربة العالم فإن الهيأة التنفيذية لمسلمي بلجيكا كان لها دور مركزي في تحريم الذبح الإسلامي بالديار البلجيكية الذي دخل حيز التنفيذ في سنة 2019 ، لأنها كانت تشارك منذ سنة 2008 في إجتماعات اللجنة البرلمانية البلجيكية التي ناقشت طوال هذه السنوات قوانين المنع ..
والغريب ،أنه بمجرد سريان هذا المنع السنة الماضية وقعت الحكومة المغربية إتفاقية مع الحكومة البلجيكية لإرسال كل أنواع اللحوم المذبوحة على الطريقة الإسلامية ..
هل هذا هو الدفاع عن حقوق المسلمين المغاربة ببلجيكا ؟ هل ساهمت الهيأة التنفيذية لمسلمي بلجيكا بمحاربة التطرف والإرهاب بين أوساط الجالية المغربية المقيمة بعاصمة الإتحاد الأوروبي ؟
للعلم ، أن السيد صلاح الشلاوي وصل لرئاسة الهيأة التنفيذية بتوافق مع ممثل المراكز الإسلامية التركية ببلجيكا على أن تكون الرئاسة بالتناوب لمدة ثلاث سنوات لكل من الجانب المغربي والتركي ..الآن مرت أكثر من ثلاث سنوات على رئاسة صلاح الشلاوي ولا يوجد لا تقرير مالي ولا أدبي ولا يعرف حجم التمويلات المالية التي تتلقاها الهيأة سواء من بلجيكا ؟؟
السيد صلاح الشلاوي تجاوز بأشهر مدة رئاسته القانونية ولم يدعو لحد الآن عقد جمعية عمومية لرؤساء المراكز الثقافية الإسلامية أو للأعضاء المشكلين للهيأة التنفيذية لمسلمي بلجيكا كما تتطلب القوانين البلجيكية الخاصة بالجمعيات الدينية ..
والأدهى من هذا أنه يسير هذه الهيأة الإسلامية البلجيكية على الطريقة المغربية كما يفعل منذ أكثر من عقدين عبد الله رضوان الكاتب العام للمسجد الكبير بروما ..
السيد صلاح والشلاوي وعبد الله رضوان يشتركان في العديد من النقط في تسييروإدارة هذه المعالم الإسلامية بكل من إيطاليا وبلجيكا بأنهم بمجرد أنهم يصلون عن طريق الإختيار الديموقراطي للرئاسة يحاولون بشتى الوسائل الغير القانونية تعطيل الآلية الديموقراطية داخل هذه الهيآت الإسلامية ..
يروج العديد من الأخبار بين أوساط الجالية المغربية النقيمة بالديار البلجيكية بأن السيد صلاح الشلاوي عميل مزدوج ، هل هذا صحيح أم لا ؟ لاسيما أن سفير المملكة المغربية ، الأستاذ محمد عامر القيادي الإتحادي طالما دافع عن السيد صلاح الشلاوي في العديد من اللقاءات الرسمية مع أعضاء من الحكومة والبرلمان البلجيكي ..
مجمل القول ، هناك أخبار تروج بقوة بأن هناك العديد من إنفصاليي حراك الريف ناشطين بقوة في الهيأة التنفيذية لمسلمي بلجيكا التي يبقى رئيسها الحالي يمارس معامه بشكل غير قانوني ..
ونختم بالسؤال ، هل السيد صلاح الشلاوي متورط في الحملة الإعلامية الشرسة ضد فعاليات جمعوية وإعلامية بإيطاليا وكفاءات جامعية وحقوقية مقيمة بأرض الوطن ؟؟
لأنه لا يفهم ما دخل زبال مولنبيك بالشأن الديني المغربي بإيطاليا وبهؤلاء المقيمين بأرض الوطن ؟؟

يتبع..

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي
……………………إلى إدارة السي ياسين المنصوري
……………………. رئاسة الحكومة
……………………الأمانة العامة للحكومة
……………………رئاسة البرلمان المغربي
……………………رئاسة مجلس المستشارين
……………………رؤساء الفرق البرلمانية
…………………….وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
…………………….وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية المغربية
……………………..وزارة الجالية و الهجرة
……………………..وزارة النقل و التجهيز ..
……………………..المجلس العلمي الأعلى بالرباط
………………………وزارة المالية
…………………….مجلس الجالية
……………………..مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
……………………..الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
……………………..السفارات المغربية بالخارج
……………………..القنصليات المغربية بالخارج ..

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 44 = 53