هل فعلا العمدة البقالي سيقدم أو قدم إستقالته بطلب من وزارة الداخلية ؟؟ ، ولماذا أعتقل الموظفون الجماعيين الصغار ؟؟ ، ولم يعتقل رئيس اللجان محمد الذهبي ؟؟ وهل هناك إتفاقا بينه وسميرة الحمودي للإطاحة برئيس مصلحة الوعاء الضريبي عياد غربال ؟؟

Advertisement

مع مرور الأيام تتكشف حجم شبكة الفساد الجماعي والأمني والقضائي التي تحمي محمد الذهبي المدير العام للمصالح الإدارية بجماعة فاس ، وكيف إستطاع التحكم في كل الموظفين الجماعيين طوال أكثر من عقدين من الزمن ؟؟ .

آخر الأخبار المسربة من محكمة الإستئناف تفيد ، بأن نائب الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بفاس الأستاذ عبد العزيز  بوكلاطة هو الذي تدخل لإخلاء نائبة محمد الذهبي المسماة ، عايدة ، والذي كما  هو معلوم  يعتبر رئيس اللجان الجماعية في ملف الصفقات العمومية المشبوهة المتعلقة بالمتلاشيات الميكانيكية ..
وسبق لمصادر قضائية أخرى  أفادت بأن  ، نائب الوكيل العام الأستاذ الموفق الجار للمدير العام للمصالح الإدارية بجماعة فاس  ، والصديق المقرب من العائلة هو يوفر الحماية القضائية لإمبراطور فاس ..

ما يطرح سؤال محوري من يوفر الحماية الأمنية والقضائية لبوتفليقة جماعة فاس طوال هذه السنوات ؟؟ ، هل هو الموفق أم عبد العزيز بوكلاطة ؟؟
لأنه لا يعقل أن يعتقل الموظفون الجماعيين الصغار، كأحمد أغديز وعمر الحايل الذي إضطر لتوقيع إلتزم بخط اليد يعترف فيه بأنه ، المسؤول الأول عن تزوير المحاضر الخاصة بملف المتلاشيات الميكانيكية من سيارات ودرجات نارية وهوائية ، ولا يتم إيقاف الرأس المدبر ومهندس هذه الصفقات العمومية المشبوهة رئيس اللجان الجماعية محمد الذهبي الذي لازال يحتفظ بشهادة الإلتزام هذه في مكتبه بإقامته السكنية الموجودة في طريق عين الشقف..
كيف يعقل هذا الموظف الإداري رقم 2 بجماعة فاس لما يقارب سبع مجالس محلية منتخبة موجود في لائحة الشهود المتعلق بملف الفساد الجماعي الذي أعتقل بسببه البرلماني الإتحادي البصيري النائب الثالث للعمدة البقالي والأمني الإقليمي لحزب الإتحاد الدستوري بوبكر وموظفين جماعيين صغار ورئيس شبكة الفساد الإداري والجماعي بفاس نائب وكيل العام للملك المكلف بهذا الملف الجنائي لم يأمر لحد الآن لإحضاره بالقوة ؟؟ ولا يحضر في جلسات الإستنطاق التفصيلي الماضية ؟؟
للعلم ، أنه في الأشهر  الماضية قام المدير العام للمصالح الإدارية بجماعة فاس بإتلاف أرشيف الأراضي العارية ومصلحة التصميم دون أن تفتح النيابة العامة بمحكمة الإستئناف بفاس تحقيق نزيه وشفاف في هذه الأحداث التي هدفها مسح معالم جرائم نهب المال العام بجماعة فاس ..
ولهذا الغرض قام بجلب موظف جماعي من بني ملال يدعى عبد العزيز المنصوري لتعيينه رئيس مصلحة التدقيق مقابل رشوة مالية تقدر ب 6 ملايين سنتم بعدما أعفى من منصبهما كل من خالد لكبيري وعثماني يوسف لأنهما ليسوا من أتباعه ومناصريه ، والهدف البعيد من هذه الخطوة الإدارية هو تأمين نفسه بعد ذهابه للتقاعد الوظيفي ..
والغريب ، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحقق منذ سنة في ملفات فساد محمد الذهبي لكنها لحد الآن لم ترسل ما توصلت إليه من حقائق صادمة عن الجرائم المالية التي إرتكبها هذا الموظف الجماعي طوال هذه السنوات ..
مايطرح تساؤلات عديدة حول من يحمي المدير العام للمصالح الإدارية بجماعة فاس ؟؟ ، هل هو الوالي محمد الدخيسي مدير الشرطة القضائية ؟؟ ، أم نواب وكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف بفاس الأساتذة الموفق أو عبد العزيز بوكلاطة ؟؟
نقطة أخيرة ، يجب التنبيه إليها بأن هذا الأخطبوط الإداري الفاسد وقع إتفاقية مع الموظفة الجماعية سميرة الحمودي التي كانت تأخذ بشكل منتظم رشاوى مالية عن كل ملف توقعهالإستنطاق التفصيلي حين كانت رئيسة مصلحة الوعاء الضريبي في عهد حكم العدالة والتنمية لمدينة فاس ..
ما يفسر الغنى الفاحش التي تتمتع به من سيارة فاخرة يقدر ثمنها ب 18 مليون سنتم وشقة سكنية بالملايين رغم أن مرتبها الشهري لا يتعدى 15000 درهم ..
بنود الإتفاق السري تتضمن تحريض الموظفين الجماعيين العاملين بمصلحة الوعاء الضريبي سواء المنتمين للإتحاد العام للشغالين أو الفيدراليين ضد الرئيس عياد غربال مقابل أن يدعمها الذهبي للحصول على رئاسة هذه المصلحة مرة أخرى ..
ولهذا في برنامج ، مع الحدث الأسبوعي ، الذي يبث بشكل مباشر الليلة على الساعة 21.00 بالتوقيت المغربي على صفحة قناة ” الشروق نيوز 24 ” على الفيسبوك واليوتوب سيتطرق بالتفاصيل للمؤامرات التي دبرها محمد الذهبي وسميرة الحمودي ضد رئيس مصلحة الوعاء الضريبي ، وكيف لازال يتحكم في كل شبكة الفساد بجماعة فاس والمقاطعات الستة ؟؟

ونختم بالسؤال التالي ، هل فعلا العمدة التجمعي قدم أو سيقدم إستقالته بطلب مباشر من وزارة الداخلية ؟؟ ، وماهي أسرار وخفايا زيارة رئيس الحكومة عزيز أخنوش للعاصمة العلمية في الأيام المقبلة بحكمه رئيس التجمع الوطني للأحرار ؟؟ ، هل الهدف إيجاد مرشح تجمعي بديل لشغل عمدة فاس ؟؟ أم ماذا ؟؟ هل صحيح أن هناك مرشح لعمودية فاس يشغل منصب أستاذ ؟؟

يتبع …

فرحان إدريس..

Advertisement
  1. يعتبر مصنع إيليت بايب Elite Pipe في العراق رائدًا صناعيًا معروفًا بالتزامه بتقديم الأنابيب والتجهيزات البلاستيكية عالية الجودة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.