هل فعلا وصل مراد ولد الشاف رئيس أكبر العصابات الإجرامية بفاس وإخوته حسين ومصطفى للفتاة المغتصبة بإسطنبول من أجل دفعها التنازل عن الشكاية ضده أو إسكاتها للأبد ؟؟ وماذا يعني قوله : (ديتها فلوس ) ؟؟

Advertisement

في إطار البحث الميداني عن المدعو مراد ولد الشاف ، رئيس أكبر العصابات الإجرامية بفاس والمنحدر من قبيلة اولاد جامع ، والذي عرف بشكل خاص في منطقة حي 45 ، الأمل ، الذي يملك فيه مقهى التي قام بتوسعتها بالسطو على مساحات شاسعة من الملك العمومي أمام أعين أعوان السلطة المحلية العاملين بالملحقة الإدارية المرينيين …
آخر الأخبار والمعلومات من المراسلين الصحفيين للموقع تفيد ، بأنه توصل صحبة إخوته والمقربين منه إلى صديقة طفولة الفتاة الذي سبق إن إغتصبها ، والذي كان من أولى ضحايا هذه الجريمة أخ الفتاة الذي كسرت أرجله بعدما ذهب عند مراد ولد الشاف يطالب بحق أخته ..
بعد هذا الحادث المروع ، والضرب والجرح والكسر الذي تعرض له هذا الشاب لم يجد بدا من مغادرة المغرب والتوجه للإقامة بإحدى المدن الألمانية ..
وحسب مصادر موثوقة ، فإن هذه العصابة الإجرامية توصلت عن طريق صديقة الفتاة المغتصبة لمكان إقامة وعملها الموجود بمدينة إسطنبول التركية ،بحيث تعمل هناك كنادلة في إحدى المقاهي ..
أسئلة عديدة تطرح حول وصول مراد ولد الشاف للفتاة المغتصبة ؟؟ هل هو لدفعها لتقديم تنازل عن الشكاية التي قدمتها ضده عند المصالح الأمنية ؟؟ أو هي محاولة يائسة لشراء صمتها للأبد ؟؟
أو لإسكاتها بطريقة لا تلفت الإنتباه ؟؟ ومن نصحه لإغلاق هذه القضية الجنائية ؟؟ هل هو هو البرلماني حسن بلمقدم بحكمه صديقه المقرب في الأشهر الأخيرة ؟؟ أم نائب وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية ، عبد الفتاح جعوان ؟؟ ، الذي شوهد معه بإحدى المقاهي المتواجدة قبالة ولاية جهة فاس مكناس ؟؟
للعلم ، أنه تم الوصول إلى الفتاة المغتصبة عن طريق صديقتها في الطفولة التي أخبرت هذه الكتلة الإجرامية مكان وإقامة وعملها بتركيا ..
للتذكير، أن هذه العصابة الإجرامية ذهب ضحيتها عدد كبير من الفتيات المغتصبات (لم يتجرأن على الكلام ) ..
ما جعل هذه الفتاة تظهر قصتها أمام أنظار الجميع ، ويسمع قصتها الداني والقاصي بمدينة فاس هو ، الصراع والعراك الدامي الذي وقع بين أخ البنت وأفراد من العصابة الإجرامية التي يرأسها المدعو مراد ولد الشاف ، والذي يتباهي في الأسابيع الماضية بأنه عاد من جديد لممارسة كل أنشطته الإجرامية ، من بيع للحبوب المهلوسة والمخدرات ، الكوكايين بشكل خاص في كل مقاهي الشيشة والملاهي الليلية التي يملكها بسبب الملايين التي دفعها لأعوان السلطة ولبعض المسؤولين الأمنيين ..
السؤال المطروح بقوة ، من هم ضباط الأمن اللذين يدعمون ويساندون هذه العصابة الإجرامية ، بحيث بلغ إلى مسامع المراسلين الصحفيين للموقع الذين يبحثون في كل الإتجاهات ، ويتتبعون خطوات مراد الشاف وإخوته مصطفى وحسين ، أين يذهبون ؟؟ من هم الشخصيات السياسية الذين يلتقون بها ؟؟ من هم المسؤولين الأمنيين وأعوان السلطة المحلية الذين يحمونهم ؟؟
للعلم ، أن كل المداهمات الأمنية الاخيرة الذي قامت بها أعوان السلطة المحلية وبعض رؤساء المناطق الأمنية لمقاهي الشيشة ، جنات ، وماريا ، وريال ، وإسطنبول ، وليليا ، أنه حين تكون تتأهل المجموعات الأمنية للمداهمات يتم الإتصال بمراد ولد الشاف أو بإخوته من طرف بعض رجال الأمن أو أعوان السلطة لتنبيههم بقرب المداهمة ..
ما يعطي الفرصة لهاته العصابة الإجرامية لإخلاء ما يمكن إخلاؤه حتى لا تكون هناك عقوبات سجنية ، وبالتالي تكون العقوبة إغلاق شهر واحد فقط ، وبعد ذلك يستأنف النشاط الإجرامي في كل مقاهي الشيشة والملاهي الليلية كأنه لم يحصل شيئا …
ما دفع مراد ولد الشاف وإخوته مصطفى وحسين ان يتبجحوا في الأسبابيع الماضية هنا وهناك ، ويصولون ويجولون ، ويقولون لكل من يلتقون به : (ديتها فلوس )
ياترى لمن دفعت وتدفع لحد الآن هذه العصابة الإجرامية طوال هذه السنوات المكونة من اولاد الشاف ، مراد ، وحسين ،ومصطفى ؟؟ من هم أعوان السلطة المحلية من بشوات وقواد والمسؤولين الأمنيين الذين يأخذون الرشاوي المالية المقردة بالملايين سنويا ليستمر النشاط الإجرامي لهذه الكتلة الإجرامية ؟؟ بحيث حينما ينظر المواطن الفاسي إلى كلامهم يجده صحيح !! ، لأنه فعلا تم اغلاق مقاهي الشيشة والملاهي الليلية لشهر واحد ، واستأنفوا أنشطتهم الإجرامية المعتادة كأنه لم يقع شيء ، من تجارة المخدرات بكل أنواعها الصلبة منها والرطبة والحبوب المهلوسة والدعارة بكل أشكالها ..
ولا ننسى أن الشباب الذي يسهر في هذه مقاهي الشيشة والملاهي الليلية إلى غاية الخامسة صباحا يخرجون إلى الشارع تزامنا مع بداية وقت عمل الناس ، وفي هذه اللحظات تتم عمليات (الكريساج) في كل أحياء المدينة …
لماذا لم تتدخل الفرقة الجهوية للشرطة القضائية وتستدعي كل هؤلاء المجرمين للتحقيق معهم فيما نشر عنهم ؟؟ أو تقوم بمداهمات أمنية فجائية لمقاهي الشيشة والملاهي الليلية التي يباع فيها كل أنواع المخدرات وتنتشر فيها كل أشكال الدعارة ؟؟ أم انها تستدعي فقط نشطاء المجتمع المدني الجمعوي منه والحقوقي والصحفيين والمدونين واليوتوبرز ؟؟
ملاحظة أخيرة ، في الأيام الماضية شوهد كل من مراد ولد الشاف والبرلماني حسن بلمقدم ونائب وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية ، عبد الفتاح جعوان وعمر القادري رئيس سماسرة نواب وكلاء الملك في جلسة طويلة بمقهى كزابلانكيس المتواجدة أمام ولاية جهة فاس مكناس يوم الأحد …
ماذا دار بين هؤلاء في هذه الجلسة الطويلة ؟؟ وماعلاقة مراد ولد الشاف بالنائب الأول لوكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية ، عبد الفتاح جعوان ؟؟ وماذا خطط هؤلاء في هذا الإجتماع ؟؟
ولماذا لم يتدخل لحد الآن الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف ، الدكتور رشيد تاشفين لوقف النشاط الخفي لنائب وكيل الملك عبد الفتاح جعوان ؟؟
كل هذه الأسئلة ستكون أحد النقاط الأساسية في موضوع حلقة اليوم في برنامج * مع الحدث الأسبوعي * الذي سيبث بشكل مباشر اليوم على الساعة 22.00 ليلا بالتوقيت المغربي على صفحة * قناة الشروق نيوز 24 * على الفيسبوك ، في الحلقة الأولى بعنوان : * الوضع السياسي والأمني والقضائي بفاس *

يتبع ..

فرحان إدريس..

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي
………………………………رئاسة الحكومة
………………………………الأمانة العامة للحكومة
………………………………وزارة الداخلية
………………………………رئاسة البرلمان المغربي
………………………………رئاسة مجلس المستشارين
………………………………رؤساء الفرق البرلمانية
……………………………..وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج..
………………………………وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية
………………………………الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج
………………………………رئاسة النيابة  العامة بالرباط ..
………………………………المجلس الأعلى للقضاء
………………………………مجلس الجالية
………………………………مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
……………………………….السفارات المغربية بالخارج ..
………………………………السفارات الأمريكية الموجودة في كل من  ، الرباط ،  وإيطاليا ، وألمانيا
……………………..         وإسبانيا ، وفرنسا  وبلجيكا وهولاندا …
…………………………..    إلى المنظمة الحقوقية الدولية ..AmnestyInternational
……………………………..مراسلون بلاحدود ..”RSF ”
………………………………(هيومن رايتس ووتش) Human Rights Watch

Advertisement
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.