Advertisement

24 ساعة

آخر فرص العمل

الاستطلاعات

كيف ترى مشروعنا الإعلامي؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

هل في علم المدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني السيد الحموشي ما يحدث في منطقة أمن البرنوصي أناسي من فساد مالي كبير وتعسفات إدارية وعقوبات ضد رجال الشرطة والأمن الشرفاء ؟؟ الخفايا والأسرار؟؟ الجزء الأول ؟؟

Advertisement

أحمد لمزابي…

لاشك أن المقال الأخير بعنوان مؤامرة (المثلث الأمني الخطير بالدار البيضاء ) أحدث ضجة كبيرة بين المسؤولين الأمنيين الكبار بالعاصمة الإقتصادية ، وفرحة كبيرة بين رجال الشرطة والأمن الشرفاء الذين يعانون الأمريين لأنهم فقط يريدون محاربة الأمن جريمة والكريساج وتجار المخدرات بروح وطنية عالية ..
والغريب أنه جراء إنتشارالمقال على الواتساب بشكل غير مسبوق بين رجال الأمن والشرطة بالدارالبيضاء وبأغلبية المدن المغربية ، لدرجة أنه كان هناك إجتماع بمنطقة أمن البرنوصي أناسي التي يوجد على رأسها الوالي عبد الغني فكاك الذي ترقى إلى درجة والي أمن رغم العقوبات التي حصل عليها طوال مسيرته المهنية ..
محور الإجتماع الذي إمتد لغاية الحادية عشر ليلا هو حصر الآثار السلبية للمقال على المثلث الأمني الخطير الموجود بالعاصمة الإقتصادية ومحاولة بأي طريقة شراء ذمة المدير العام للموقع الإخباري( الشروق نيوز24 ) …
السيد الوالي عبد الغني فكاك الذي يوجد على منطقة البرنوصي منذ حوالي ثمان سنوات بعدما مدد له لسنتين إضافتين مقابل ما يقارب 200 مليون دفعها لمقربين من المدير العام الحموشي لن أذكر أسماءهم لحد الآن ، الذي كان يلتقي بهما ولازال في فيلا بالمحمدية إشتراها له بعض معارفه الذين تربطه بهم مصالح مادية خاصة ، وجهزها له حسب شهود عيان رئيس حوادث السير بالنيبابة بمدينة المحمدية مقابل إسناده رئاسة مصلحة حوادث بشكل رسمي ..
الأمرلم يتوقف عند هذا الأمر في إستعمال الشطط في السلطة لأنه هناك أفراد من الأمن الوطني من فرقة الدراجين يقومون يوميا بحماية أشخاص من القطاع الخاص كمالك مخبزة الأمل لأنه يرسله سنويا للديارالإسبانية ..
وهناك دورية أمنية من فرقة الدراجين تقوم بحماية طبيب عام بزنقة بلال سيدي مومن لأنه أخ المدير السابق للأمن الوطني بوشعيب الرميل ، لكن ما وجدناه في التحقيق الميداني بعد المئات من المكالمات الهاتفية العديدة التي تلقتها الإدارة العامة ( للشروق نيوز24 ) وأكثر من مئتي من الرسائل عن طريق البريد الألكتروني للموقع يندى له الجبين..
بحيث أن هناك بابع للدجاج ويدعى عبد الرحمان يعتبر رجل الثقة بالنسبة لرئيس منظقة البرنوصي بحيث في كل مرة يدخل أروقة تؤدى له التحية من طرف رجال الأمن !!
لدرجة أنه يحكى دائما حسب شهود عيان حين يغضب الوالي فكاك على رجل أمن من مصلحة المرور أو في فرقة الصقور أو الدراجين ، كل هؤلاء يذهبون مباشرة عند مول الدجاج كما يسمىونه رجال الأمن وويدفعون له ما بين 5000 إلى 10.000 درهم من أجل الرجوع بسلام إلى أماكن عملهم….
الشطط في إستعمال السلطة والفساد المالي تجده في كل الدوائر الأمنية ومصالح حوادث السير التابعة لمنطقة أمن البرنوصي ، إذ يتعين على كل رؤساء تسع دوائر أمنية ومصلحتين لحوادث السير دفع ما يقارب 5000 درهم أسبوعيا بخلاف مصلحة الشرطة القضائية التي تدفع حوالي 20.000 درهم لأنها زبنائها من المجرمين الخطرين وتجار المخدرات ..

وهناك مثل حي آخر على الفساد المالي في هذا المجال فرئيس دائرة الأمل المدعو القطري كان ضرب بشكل عنيف إحدى الفتيات بأروقة منطقة أمن البرنوصي في الأسابيع الماضية ، لكن بقدرة قادر أغلق الملف الجنائي بعدما دفع هذا الأخير 20.000 درهم لرئيس منطقة أمن البنوصي حسب مصادر من داخل منطقة أمن البرنوصي ..
نموذج آخر من الفساد المالي يوجد في الحي الصناعي بالبرنوصي إذ عين الوالي فكاك ضابط شرطة صغير السن عديم الخبرة وهو رئيس دائرة القدس ويدعى محفوظ حتى يتسنى له أن يفعل ما يشاء أو كما يقال باللهجة العامية المغربية .. (أن والي الأمن السيد فكاك كيدوزالدكاكة على سي محفوظ )
والي أمن منطقة البرنوصي من سنة 2012 إلى 2016 كان سحب من فرقة مكافحة المخدرات رجال أمن شبان كانوا قد قضوا بشكل نهائي على تجار المخدرات وعوضهم برجال شرطة كبار في سن ، ياترى لماذا ؟؟ نترك الإجابة للمدير العام للأمن الوطني السيد الحموشي !!!
للعلم أن السيد فكاك يتوفر على منتجع سياحي بمدينة أكادير وشقة فخمة بمدن الجنوب الإسباني وفيلا بالدار البيضاء ، ومن لم يخضع لإدارته بمنطقة أمن البرنوصي يتم تنقيله على الفور كرئيس الشرطة القضائية الضابط عبد الفتاح عجاني الذي أرسل للعمل في المنطقة الرابعة بسيدي عثمات بنمسيك ..
لدينا قائمة طويلة من رجال الأمن وضباط الشرطة الذين تمت معاقبتهم دون وجه حق ونقلهم لمناطق أخرى للعمل ..
ولاننسى أن هناك رجل أمن لا يأتي للمدوامة لمنطقة أمن البرنوصي لأنه يشتغل سائق عند أفراد أسرة الوالي عبد الغني فكاك ,,
أمثلة عديدة لاحصر لها من الشطط في السلطة وإستعمال رجال الأمن في خدمة القطاع الخاص كما يحدث مع مجموعة مدارس لحلو بحي الأزهر بحيث توجد هناك دورية للدراجين بشكل دائم ..
وما حدث الليلة البارحة لرجل أمن بترامواي حين ضاعت منه حقيبة يوجد بها مسدسه الرسمي لأن السيد الوالي عبد الغني يوجه رئيس منطقة البرنوصي جميع الطواقم الأمنية لحراسة أصحاب المشاريع الإقتصادية ويترك أماكن فارغة من دوريات رجال الشرطة في منطقته الأمنية …
لهذا نرجو من حضرة المدير العام للأمن الوطني السيد الحموشي أن يتولى بنفسه التحقيق مع ما يقارب 600 من رجال الأمن الموجودين بمنطقة البرنوصي ليعرف الحقيقة المرة ، لأن كبار المسؤولين الأمنيين والمقربين منه يقفون سدا منيعا لوصول الحقيقة اليه جراء ما يعانيه رجال الشرطة والأمن بالدار البيضاء ,,
وكل رجل أمن أو ضابط يكتب تقرير مفصل عن ما تعرض له ويذهب به للمديرية العامة للأمن الوطني من أجل إيذاع التقرير يقال له على الفور لا تفعل وإلا ستفصل من العمل ..
السؤال الذي يطرح نفسه بقوة هل نموذج رئيس منطقة أمن البرنوصي حالة شاذة أم أن هذا النموذج في الإدارة موجود في كل المناطق والدوائر الأمنية المغربية ؟؟ ولهذا نرى يوميا عمليات لكريساج والتشرميل والخطف بالسلاح الأبيض وتغول مليشيات الجريمة وتجارة المخدرات في كل المدن والقرى المغربية ؟؟
في الختام ، الإدارة العامة للموقع الإخباري (الشروق نيوز24 ) إتخذت قرار نشر ما يتعرض له رجال الشرطة بولاية الأمن بالدار البيضاء ونشره على شكل حلقات حتى يصل صوت هؤلاء المظلومين للمدير العام للأمن الوطني السيد الحموشي ولجلالة الملك محمد السادس رئيس الدولة المغربية وأمير المؤمنين وحامي الملة والدين…

يتبع …

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي

…………………..رئاسة الحكومة
……………………الأمانة العامة للحكومة
……………………رئاسة البرلمان المغربي
……………………رئاسة مجلس المستشارين
……………………رؤساء الفرق البرلمانية
……………………..الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
…………………….وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
……………………..وزارة الجالية وشؤون الهجرة
……………………….وزارة العدل والحريات العامة ..
……………………المجلس الوطني لحقوق الإنسان
…………………………..مجلس الجالية المغربية بالخارج
……………………مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج

Advertisement

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

+ 31 = 35