Advertisement

24 ساعة

آخر فرص العمل

الاستطلاعات

كيف ترى مشروعنا الإعلامي؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

هل في علم معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ما يحدث في القنصلية المغربية بتورينو من فساد مالي لا حدود له وإستبداد اللامحدود للموظفين ؟؟ قصص صادمة !! الخفايا والأسرار؟؟

Advertisement

فرحان إدريس..

لاشك أن العديد من المهاجرين المغاربة المقيمين بمدن وبلديات جهة البيومونتي والفعاليات الجمعوية والناشطين الإعلاميين والحقوقيين والسياسيين يتساءلون كيف لقنصل عام للمملكة بتورينو السيد محمد خليل الذي توجد في أروقة مصلحته القنصلية شبكة من الفساد الكبيرفي جميع الأقسام يعين في قنصلية كبيرة من حجم قنصلية بولونيا ؟؟ وكيف أن المحاسب السابق للقنصلية الذي ثبت في حقه عملية الإختلاس المالي التي كانت عرفتها المصلحة القنصلية في السنين الماضية أدخل إلى السجن بالمغرب ؟؟ لكن القنصل العام محمد خليل لم يتخذ أي إجراء إداري في حقه؟؟

هناك شهدات بالصوت والصورة لمهاجرين مغاربة بالجهة يؤكدون فيها كم يدفعون من أجل الحصول على جواز السفر ؟؟ أو شهادة ثبوت الجنسية أو الهوية ؟؟ أو شهادة مغادرة الديار الإيطالية ؟؟

زواج المهاجرات المغربيات الذين عادة يريدون الزواج بالأجانب أي غير المسلمين كم يدفعون من أجل الحصول على شهادة الإسلام للزوج الأجنبي ؟؟
في مراكز الإيواء للمهاجرين الغير الشرعيين أو الأطفال القاصرين حين يطلب من ممثلي القنصلية المغربية بتورينو إرسال ممثل لها لتحديد هوية بعض الأجانب هل هم مواطنين مغاربة ؟؟ أم لا ؟؟ وفي الأغلب الأحيان يرسل القنصل العام محمد خليل الموظف المحلي المدعو عبد الهادي الذي يبيع ويشتري في هذه القضية الإنسانية كما يشاء !! يبقى السؤال مطروح ، هل في علم القنصل العام محمد خليل تفاصيل ما يجري داخل مراكز الإيواء ؟؟
كل المهاجرين المغاربة المقيمين بالجهة و الموظفين بالقنصلية سواء المحليين أو التابعين لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي يطرحون سؤال واحد ؟؟ هل في علم الوزارة الوصية بأن زوجة الموظف المحلي المدعو عبد الهادي تشتغل في الكتابة الخاصة للقنصل العام محمد خليل ؟؟
هل أرسل هذا الموظف المحلي عقد زواجه للوزارة الوصية ؟؟ لا سيما أن القانون الداخلي للوظيفة العمومية في التمثيليات الدبلوماسية بالخارج يمنع وجود زوجين في مصلحة قنصلية واحدة !!
قصص معاناة الموظفين بالقنصلية المغربية بتورينو لن ننشرها حاليا بناء على رغبة هؤلاء الموظفين لكن الملاحظة الأساسية في قصصهم تشبه لحد كبير ما عانوه المغاربة في سنوات الجمروالرصاص..
القنصل العام محمد خليل يعامل الموظفين حسب الخدمات التي يقدمها له تحت شعار” اعطيني نعطيك ” * DONNONS DONNONS *
وهنا أتذكرما قاله لي أحد المسؤولين عن مؤسسة سيادية عين حديثا بالديار الإيطالية هو أن الفساد موجود ومستشري بأروقة وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإدولي ، ويبدو أن القنصل العام بتورينو كغيره من القناصلة المغاربة بالخارج سواء المعينين مؤخرا بفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وبلجيكا يحميهم هذا اللوبي الفاسد المعشعش في أروقة الوزاة الوصية ، لأنهم هؤلاء الدبلوماسيين لا يأكلون الغلة السنوية وحدهم بل يشاركونها مع من يحميهم هناك بالإدارة المركزية ..
وهناك أدلة عديدة لهذه النماذج الفاسدة التي حققت ثروات كبيرة بدول المهجر والإقامة ، بل ترقت في ظرف وجيز في مسيرتها الدبلوماسية رغم وجود شبهات الفساد المالي والأخلاقي ..
هذا اللوبي الفاسد بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي هو الذي يقرر من هم القناصلة الذين يتم التمديد لهم رغم أداءهم الضعيف ، أمثال قنصل المغرب الجديد بمارسيليا السيد يونس الديغوصي الذي كان في تولوز الفرنسية حيث كان يذهب لصلاة الجمعة وهو في حالة سكر طافح ، والذي سنخصص له لاحقا تعطية إعلامية لمسيرته المهنية كقنصل العام بفرنسا ، ومن يرقى من درجة قنصل عام إلى منصب سفير المملكة بالخارج ، وأي قنصل عام يرسل الهدايا والإكراميات شهريا أو سنويا لأعضاء هذا اللوبي الفاسد يتم حمايته من كل المتابعات القانونية ، بل أغلبيتهم يتم التمديد لهم ..
ولماذا يا ترى دائما القناصلة المغربة بإسبانيا يتم تعيينهم سفراء المملكة بالخارج ؟؟
خلاصة ،لابد من دعم إعلامي كبير لمعالي وزير ناصر بوريطة أمام هذا اللوبي الفاسد المسيطر بأروقة الوزارة الذي يبيع ويشتري في منصب القناصلة العامين المغاربة بالخارج لكل من يدفع له أكثر ، والذي لا يدفع يجري التخطيط للإطاحة به من منصب القنصل العام للمغرب بالخارج ..
لهذا الإدارة العامة للموقع الإخباري” الشروق نيوز24 ” ستقوم بجولة ميدانية في كل القنصليات المغربية الموجودة بالديار الإيطالية أولا ، للوقوف على الخدمات التي تقدمها لأفراد الجالية المغربية ، ثانيا ،لإجراء حوارات بالصوت والصوت مع المهاجرين المغاربة لمعرفة آراء هم في جودة الخدمات التي تقدمها هذه القنصليات ؟؟ وهل يلتزم هؤلاء القناصلة بالشروط الملكية التي وضعها جلالته في العديد من خطاباته السامية ؟؟

يتبع…

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي

…………………..رئاسة الحكومة
……………………الأمانة العامة للحكومة
……………………رئاسة البرلمان المغربي
……………………رئاسة مجلس المستشارين
……………………رؤساء الفرق البرلمانية
……………………..الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
…………………….وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
……………………..وزارة الجالية وشؤون الهجرة
……………………….وزارة العدل والحريات العامة ..
……………………المجلس الوطني لحقوق الإنسان
…………………………..مجلس الجالية المغربية بالخارج
……………………مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج

Advertisement

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

+ 23 = 25