Advertisement

الاستطلاعات

كيف ترى مشروعنا الإعلامي؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

هل هي نهاية مطاف العضو بالمجلس المكلف بمهمة داخل مجلس الجالية المغربية بالخارج ؟؟؟

Advertisement

فرحان إدريس ……..

كانت بالفعل القنبلة المدوية التي كان ينتظرها الجميع بما فيهم أعضاء مجلس الجالية ، ولاسيما فعاليات الجالية المغربية بالخارج التي قامت في الآونة الأخيرة بحملة إعلامية ضخمة للتنديد بما صرح به المكلف بمهمة داخل المجلس أمام لجنة القضايا السياسية والديمقراطية بالجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا بستراسبورغ، أواخر الشهر الماضي ، أهان في مداخلته الإسلام والمسلمين والمهاجرين المغاربة المنحدرين من منطقة الريف !!! وطالبت فيه إدارة المجلس الحالية والجهات العليا بالقصر الملكي التي تقف وراءه برأس أجبالي !!!
ذلك البيان التوضيحي الذي خرج يوم الجمعة في الصفحة الرسمية للموقع الألكتروني لمجلس الجالية الذي يصرح فيه حضرة الأمين العام السيد عبد الله بوصوف الذي يمارس في نفس الوقت صلاحيات رئيس المجلس بلغة وخطاب لا لبس فيه أن مجلس الجالية المغربية بالخارج لم يتلق أي دعوة رسمية من أي جهة كانت بالمجلس الأوربي للمشاركة في ندوة لجنة القضايا السياسية والديمقراطية بالجمعية البرلمانية ، ولذا فإن مشاركة عضو المجلس المذكور في هذه الندوة لا تكتسي طابعا مؤسساتيا بإعتبار أنه لم يمثل مجلس الجالية المغربية بالخارج.
فمشاركته تمت بصفته الشخصية والتصريحات التي أدلى بها لا تلزم المجلس ولا تعبر بالضرورة عن مواقفه.

البيان التوضيحي لعبد الله بوصوف كان بكل المقاييس سابقة أولى من نوعها في تاريخ المجلس لدرجة أنه كان كالمقص الذي يقص العضو المصاب بالسرطان (المرض الخبيث ) لكي لا يعدي الأعضاء الآخرين !!! نشكر حضرة الأمين العام على هذه الجرأة والإرادة السياسية التي أظهرها في البيان التوضيحي ، ونتمنى أن تكون البداية في إصلاح مؤسسة عمومية كمجلس الجالية علق عليها مغاربة الخارج آمال كبيرة !!! البيان التوضيحي لم يأت حتى على ذكرمن يسمي نفسه دائما المنسق العام لمجلس الجالية ؟؟؟ خروج السيد عبد الله بوصوف بهذه الطريقة والحدة في الخطاب جاء بعد صدور أوامر عليا له بأنه حان الوقت لإستئصال هذا الورم الخبيث الذي نشر ميكروباته بين صفوف الجالية وإحتقرها داخل مؤسسة أوروبية وبدد أموال الشعب المغربي يمينا وشمالا ، وإنحرف بسلوكياته طوال السنوات الماضية عن روح أهداف الظهير الملكي من إستحداث مجلس الجالية !!!

لكن هناك ملاحظة أساسية في البيان التوضيحي هو أنه خرج باللغة العربية ولم يترجم لجميع اللغات الأجنبية ولاسيما للغة الفرنسية التي يتقنها جميع المسؤولين المغاربة بالمؤسسات العمومية بمختلف درجاتها !!! ماذا يعني هذا يا حضرة الأمين العام ؟؟؟ ولماذا لايوجد في الصفحة الرئيسية بالموقع الألكتروني الرسمي للمجلس في نسخته الفرنسية ؟؟؟
الغريب في الأمر أن الموقع الإخباري ..هيسبريس ..نقل البيان التوضيحي لعبد الله بوصوف لكنه عوض أن يكتب هذه العبارة كما جاءت في البيان ..ولذا فإن مشاركة عضو المجلس المذكورفي هذه الندوة …كتب الصيغة التالية : ومشاركة إدريس أجبالي …ماذا يعني هذا ؟؟؟ الصحفي تعمد كتابة إسم ولقب المكلف بمهة داخل المجلس الغير الموجود أصلا في البيان التوضيحي الرسمي لمجلس الجالية !!! وبعدئذ فتح المجال للعضو المشارك في الندوة بمجلس أوروبا لإيضاح النقط التي جلبت له إنتقاذات كثيرة من الجالية المغربية بهولاندا والتي أغلبها منحدرة من شمال المغرب ..
لكن الرجل عوض أن يدافع عن نفسه بدأ يذكر بما قام به مجلس الجالية من ندوات ومهرجانات طوال السنين الماضية من عمر المجلس في دعمه بكل الوسائل سواء الثقافية أو الفكرية أوالفنية أوالرياضية للجالية المغربية بهولاندا ، يتكلم كأنه المجلس نفسه الذي تبرأ منه بشكل نهائي ولا رجعة فيه في بيانه التوضيحي !!! الرجل لايزال يظن نفسه أنه المجلس ، ولعل السرعة التي رد بها على حضرة الأمين العام لمجلس الجالية المعين بظهير ملكي تدل بشكل واضح أنه يعيش آخر لحظات رقصة المذبوح ؟؟؟
وتجعلنا نتسائل ما نوع العلاقة المشبوهة الموجودة بينه وبين المدير القوي للموقع الإخباري ..هيسبريس..الأستاذ الهاشمي ؟؟؟ وماهو موقف القيادي البارز ونائب رئيس حزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري ذي الأصول الريفية مما قاله المكلف بمهمة داخل مجلس الجالية في حق المهاجرين المغاربة بهولاندا المنحدرين من منطقة الريف ؟؟؟
هل هي بداية نهاية رجل بدأ حياته كمؤطر تربوي بإحدى بلديات إستراسبورغ ، وإمتهن العمالة والتجسس لاندري لصالح من ؟؟؟ وإنتهى به المطاف بمجلس الجالية ليتطاول بإسمه على الإسلام والمسلمين المغاربة بفرنسا ويحتقر مواطنين مغاربة شرفاء ذنبهم الوحيد أنهم من جهة الريف !!!

………….يتبع ………………

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي
…………………..رئاسة الحكومة
……………………الأمانة العامة للحكومة
……………………رئاسة البرلمان المغربي
……………………رئاسة مجلس المستشارين
……………………رؤساء الفرق البرلمانية
…………………….وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
……………………..وزارة الجالية والهجرة
………………………وزارة المالية
…………………….مجلس الجالية
……………………..مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
……………………..الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية

Advertisement

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

+ 66 = 74