هيستيريا السيد محمد بلحرش المكلف بمهمة الشأن الديني لمغاربة العالم بلادجيد ضد فاعلين جمعويين وإعلاميين بإيطاليا بسبب فضحهم الفساد المالي والإداري الموجود بالكنفدرالية الوهمية !!

Advertisement

أحمد لمزابي…

لا أحد كان يتصور أن يلجأ السيد محمد بلحرش المسؤول الإستخباراتي العسكري الأول عن الشأن الديني لمغاربة المهجر بلادجيد إلى مواقع إلكترونية محلية موجودة في كل من تيفلت ومدن مغربية أخرى من أجل شن حملات إعلامية مسعورة ضد فاعلين جمعويين وإعلاميين , ذنبهم الوحيد أنهم فضحوا الفساد المالي والإداري والريع والبزنس الموجود فيما يعرف بالفيدراليات الإسلامية الجهوية والكنفدرالية الإسلامية الإيطالية ..
بطبيعة الحال , هذا البعبع الريفي لم يكن يتصور أن يتجرأ عليه أحد الصحفيين المعروفين بجرأتهم السياسية والفكرية والثقافية في تناول القضايا الكبرى للمملكة بمهنية عالية دون خوف من الجهاز الذي يمثله , والذي إستغله ولازال هذا الضابط الإستخباراتي تحت شعار الله الوطن الملك ..من أجل مصلحته الشخصية و تكوين ثروة مادية خيالية ..
هذه الحملة الإعلامية المسعورة على مواقع إلكترونية التي لم تكن تهتم من قبل بقضايا الجالية المغربية بالخارج ، لكنها دفعت دفعا للقيام بهذه الحرب بالوكالة مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 500 إلى 2000 درهم عن كل مقال ينشر ضدالفاعلين الجمعويين والإعلاميين المستهدفين ..
المصادفة العجيبة , أن العديد من مديري المواقع الإلكترونية الوطنية إتصلوا بالمدير العام للموقع الإخباري ” الشروق نيوز24 ” وأعلنوا التضامن معه بشكل كامل وشكروه بالمناسبة بصفة خاصة لأنه كان السبب الرئيسي في معرفة أن العديد المواقع الإخبارية التي نشرت مقالات ضده كلها سب وقذف وتشهير تابعة للادجيد وهي حقيقة لم يكونوا يعرفونها , وأكدوا الحقيقة التالية أن هذه المواقع ليست مؤثرة كما يتم الترويج له , وبالتالي نباحها اليومي كنباح الكلاب المسعورة في الصحراء ..
ولهذا الفاعلون الجمعويون والإعلاميون المستهدفين لم يردوا عليهم لحد الآن , وحسب علمنا لن يردوا مستقبلا لأن الأهداف الكبرى لديهم الرؤوس الكبرى المتصدرة للشأن الديني لمغاربة العالم ، أمثال بلحرش ، رفقي مستشار وزير الأوقاف ، عبد الله رضوان ، الموساوي ، العربي لمشيش ، خليل مرون ، الكاتب العام لوزارة الأوقاف موحا ، المسؤول المالي المعاملة ، عبد العزيز درويش مدير مديرية بناء المساجد بوزارة الأوقاف واللائحة طويلة ..
كما هومعلوم , هذه الحملة الإعلامية الشرسة في المواقع الإلكترونية المعروفة وعلى مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة أخرجت من الجحور المظلمة الشكامة والبركاكة التابعين للادجيد سواء الموجودين بإيطاليا أو ببلجيكا وفرنسا ، وهكذا عرف مغاربة العالم هؤلاء المواطنين الذين يتجسسون عليهم ليل نهار، ويلتقون معهم في كل المناسبات ، وتجدهم يضحكون معهم وفي وجوههم , وهم يرسلوا أخبارهم اليومية لمستشاري لادجيد العاملين بالسفارات والقنصليات المغربية بالخارج ..
المصافة الغريبة منذ بداية هذه المعركة المقدسة ضد الفساد المالي للسيد بلحرش وزبانيته هو أن الإدارة العامة ” للشروق نيوز 24 ” تتلقى يوميا معلومات عن طريق بريد إلكتروني مجهول كل مرة معلومات جديدة عن حجم الفساد المالي والإداري والإستخباراتي التي تورطت شبكة الفساد المكلفة بالشأن الديني لمغاربة العالم ، ماذا يعني هذا ؟؟
الجواب ببساطة ، أن هناك موظفين وأطر بالمديرية العامة للدراسات والمستندات وبأجهزة سيادية أخرى الأمنية منها والعسكرية والإستخباراتية ضاقوا درعا بتصرفات مجموعة السيد بلحرش داخل لادجيد..وبالتالي يعملون ما في وسعهم للتخلص منه في أقرب وقت ممكن ..
ولا ننسى الملفات التي توصلنا بها من ناشطين بالديار الفرنسية حول الفساد الكبير لعمداء المساجد المغربية الكبرى هناك ، وحجم العمليات المشبوهة التي قام بها السيد بلحرش والمقربين منه ..
الخلاصة ، مادام هناك دعم كبير من جهات أمنية وإستخباراتية وعسكرية ستستمر عملية نشر الفساد المالي لزبانية وعصابة المكلفة بالشأن الديني لمغاربة العالم لن تتوقف حتى سقوط الرؤوس الكبرى ..
أسئلة عديدة تطرح ، كيف لرجل مثل السيد ياسين المنصوري المدير العام للمديرية العامة للدراسات والمستندات المعروف عنه نظافة اليد طوال المناصب العليا التي تقلدها منذ بداية العهد الملكي الجديد ؟؟ أن يقبل بهذا الحجم من الفساد المالي والإداري جريمة تهريب وتبييض الأموال التي يقوم بها السيد بلحرش وزبانيته في الشأن الديني منذ سنوات ؟؟
وفي الختام ، هناك معلومة تروج في كواليس لادجيد وهي سخيفة في حد ذاتها تقول أن المجموعة الريفية إستعملوا السحر لإسكات أي صوت معارض لهم داخل هذه المؤسسة السيادية ..

يتبع…

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي
……………………إلى إدارة السي ياسين المنصوري
……………………. رئاسة الحكومة
……………………الأمانة العامة للحكومة
……………………رئاسة البرلمان المغربي
……………………رئاسة مجلس المستشارين
……………………رؤساء الفرق البرلمانية
…………………….وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
…………………….وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية المغربية
……………………..وزارة الجالية و الهجرة
……………………..وزارة النقل و التجهيز ..
……………………..المجلس العلمي الأعلى بالرباط
………………………وزارة المالية
…………………….مجلس الجالية
……………………..مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
……………………..الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
……………………..السفارات المغربية بالخارج
……………………..القنصليات المغربية بالخارج ..

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.