Advertisement

24 ساعة

الاستطلاعات

كيف ترى مشروعنا الإعلامي؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

وقفة إحتجاجية سلمية أمام مجلسي البرلمان والشيوخ الإيطاليين وزيارة الفاتيكان بمناسبة اليوم العالمي للطفل الجندي 12 فبراير 2015 للتنديد بجرائم ميلشيات البوليساريو في حق أطفال مخيمات تندوف !!!

Advertisement

فرحان إدريس …

بمناسبة اليوم العالمي للطفل الجندي الذي تخلده الأمم المتحدة سنويا ، والذي يوافق 12 فبراير من كل سنة ، ستنظم جمعية الشروق للهجرة والتنمية بابريشية ونواحيها بشراكة مع جمعية (نساء وحقوق بروما ) التي ترأسها الأخت المناضلة خديجة قنصلة المقيمة بمشاركة جمعيات مغربية من مختلف الجهات والمدن الايطالية . المكاتب التنفيذية لهاته الجمعيات هي اللجنة المنظمة لهذه التظاهرة شكلت أربع لجان وهي لجنة الإعلام، و لجنة تحصيل الرخص، ولجنة العلاقات الخارجية التي ستتولى التنسيق مع الجمعيات الحقوقية والساسة الايطاليين ، ولجنة التنظيم التي سترأسها كل من خديجة قنصلة ولطيفة بلقاسم رئيسة جمعية (النساء المهاجرات ) ……….

عملية تتلخص في تنظيم عروض فنية عبارة عن شريط وثائقي يحكي بالتفاصيل معاناة نساء صحراويات من مخيمات تندوف أختطف أبنائهن وعمرهم لايتعدى من ثمان سنوات إلى أربعة عشر سنة إستقر بهم المطاف بكوبا ولم يروهم لحد الآن !!!
الفيلم الوثائقي مدعوم بشهادات لضباط كوبيين أشرفوا على هذه العملية التي حولت آلاف الأطفال إلى جنود يشاركون في الحروب بجنوب الصحراء !!! العرض سيحضره فعاليات جمعوية حقوقية إيطالية ومغربية ومسؤولين سياسيين محليين وجهويين ووطنيين ينتمون لمختلف الأحزاب السياسية الإيطالية ولاسيما تلك التي تنتمي لليسارالإيطالي بمختلف تياراته بإحدى قاعات بلدية روما ، ولكن ما يميز هذه العملية هي الوقفة الإحتجاجية السلمية بساحة ..PIAZZA COLONNA..لحوالي مائة طفل وإمرأة مغربية أمام مجلسي الشيوخ والبرلمان الإيطاليين للتنديد بهذه الجريمة الإنسانية التي ترتكب في حق أطفال مخيمات تندوف ، وبعدها سينتقل الأطفال مصحوبين بالنساء لتسليم رسائل تنديد وإستنكارللنواب والمستشارين بمجلسي النواب والشيوخ الإيطاليين لما يعانيه الأطفال الجنود بالعالم عموما وخصوصا ما ترتكبه ميلشيات البوليساريو من جرائم في حق الإنسانية وفي حق أطفال مخيمات تندوف !!!
والأهم هي الزيارة التي سيقوم بها الأطفال إلى الفاتيكان لتسليمهم نفس الرسائل !!! لاسيما أن قداسة البابا الجديد له إهتمام أكثر بأطفال دول العالم الثالث ، الدول التي تعرف فقرا مذقعا وتدفع بأسر الأطفال إلى تسليمهم إلى الميلشيات المسلحة لتجنيدهم في الحروب !!! العملية تقتضي التنسيق مع السلطات الديبلوماسية بروما الممثلة في القنصلية العامة المغربية بروما والتي يوجد على رأسها حضرة القنصل العام السيد محمد البصري الذي هاتفناه مرات عديدة لكن هاتفه ظل يرن دون جدوى !!
هذه قضية شعب وملك وحكومة لهذا لاندري لماذا لم يجبنا على الهاتف ؟؟؟ ولماذا كان مترددا في إستقبال وفد اللجنة المنظمة المتكون من رئيس منظمة اليمامة البيضاء الأخ علي جدو ورئيسة جمعية( نساء وحقوق بروما ) الأخت خديجة قنصلة ؟؟؟
حضرة القنصل العام مغلوب على أمره !!! لا يتحرك إلا بأمر سفير المملكة المغربية الذي لا يحبذ إطلاقا أن يكون المكتب التنفيذي لجمعية الشروق للهجرة والتنمية بإبريشيا ونواحيها على رأس هذا العمل الحقوقي النوعي الأول في تاريخ العمل الجمعوي المغربي بإيطاليا !!! والذي سيخترق من خلاله بالأفعال الجناح السياسي لليسار الإيطالي الذي يوجد على رأس الحكومة الإيطالية ، وسيضع المنظمات الحقوقية اليسارية التقليدية المعروفة بدعمها المادي والمعنوي لأطروحة إنفصاليي البوليساريو أمام واقع خفي لإنتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان الخاصة بالطفولة والأمومة على السواء ؟؟
لكن حضرة القنصل العام في الأخير إستقبل الوفد بحضور مستشار السفارةالمغربية بروما ، ولما شرح له الأخ علي جدو أبعاد العملية الحقوقية وأهدافها الحقيقية تفاعل معها ، وفعلا بدأ بالإتصالات مع الفاعلين الجمعويين المقربين منه وحثهم على المشاركة في هذه العملية وطلب من الإعلامي المغربي الذي يشتغل بالقناة العمومية ..RAI..السيد زهير الواسيني بأن يعمل ما بوسعه لتغطية الحدث إعلاميا !!!
عرض الفيلم الوثائقي بمجلسي النواب والشيوخ الإيطاليين وزيارة الفاتيكان يعتبر سابقة من نوعها ولاسيما أنه مدعوم بشهادات لضباط كوبيين الذين أشرفوا على تربية هؤلاء الأطفال فكريا وسياسيا وعقائديا وعسكريا وإيديولوجيا !!!
معالي السفير الذي ظل طوال هذه السنوات يكتب للجهات العليا ويرددها في المهرجانات واللقاءات التي يحضرها أنه لادخل للفعاليات الجمعوية بايطاليا بقضية وحدتنا الترابية لأنه حسب رأيه ليست على مستوى تحمل المسؤولية ؟؟؟ لهذا فوجئ بنوعية هذه العملية ويعمل الآن ما بوسعه لإفشالها بكل السبل !!! ونظرا لتجربتنا معه في قضية الأستاذ محمد الصبار الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان الذي كنا قد رتبنا له لقاءات في شهر ماي الماضي 2014 مع برلمانيين ومستشارين بغرفة البرلمان الإيطالي ليشرح لهم كيف تطور مجال حقوق الإنسان بالمملكة المغربية !!! لكن حضرة الأمين العام إعتذر عن الحضور وألغي اللقاء !! لأن معالي السفير إشترط أن تتم العملية دون وجود جمعية الشروق للهجرة والتنمية بابريشية ونواحيها!!!
وتفاديا لتكرار الحادثة راسلنا جهات عليا أمنية بالدائرة الضيقة بالقصر الملكي عبارة عن رسالة تفصيلية عن العملية وأهدافها وذكرنا العراقيل التي ستواجهنا من التمثيلية الديبلوماسية المغربية بروما التي ستسعى بكل الوسائل لعدم إنجاح هذا العمل ؟؟؟ لهذا كانت فعلا مفاجأة كبرى بكل المقاييس حين إتصل بنا مقرب من الجهات التي راسلناها وأخبرنا أنهم تبنوا المشروع وسيعملون المطلوب لإنجاح هذا العمل الذي يعد من أولويات المملكة المغربية سواء داخليا أوخارجيا !!! نحن إلتزمنا بروح الخطاب الملكي الذي دعى ويدعو كل طبقات الشعب المغربي أن تمارس حقها في الدفاع عن القضية الوطنية الأولى للمملكة المغربية !!! وعندما ننتقذ الأداء الديبلوماسي بالقنصليات أو بالسفارة فإننا لا نقصد الأشخاص ولكن المؤسسات بعينها ؟؟؟ نحن لدينا ملف خاص عن المحامي الإيطالي (DOMENICO NACCARI ) وعلاقته المشبوهة بالقنصلية العامة والسفارة المغربية بروما !! فيما يخص أنه لديه عقد إستثنائي مع القنصلية العامة والسفارة المغربية بروما ؟؟؟ يحول إليه حصريا كل قضايا المهاجرين المغاربة الذين يرتكبون الجرائم الجنائية ؟؟ ، أو الذين يكونون ضحية حوادث السير على الطريق ؟؟؟ أو الذين يتعرضون لإصابات في أماكن الشغل ؟؟؟ ولدي شهادات صوت وصورة من مواطنين مغاربة مقيمين بروما تعرضوا للنصب والإحتيال بطريقة قانونية من قبل هذا المحامي !!!

……….يتبع ……………

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي
…………………..رئاسة الحكومة
……………………الأمانة العامة للحكومة
……………………رئاسة البرلمان المغربي
……………………رئاسة مجلس المستشارين
……………………رؤساء الفرق البرلمانية
…………………….وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
……………………..وزارة الجالية والهجرة
………………………وزارة المالية
…………………….مجلس الجالية
……………………..مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
……………………..الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية

Advertisement

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + 3 =