هل في علم والي جهة فاس مكناس سعيد زنيبر ورئيس المنطقة الأمنية الثالثة والي أمن حميد البحري ما يحدث في مقاهي الشيشة والملاهي الليلية المملوكة لمراد ولد الشاف وإخوته مصطفى وحسين ؟؟

Advertisement

في الأيام الماضية تصدر هاشناغ ” انقذوا مدينة فاس من الكريساج ” على مواقع التواصل الاجتماعي، الفيس بوك وتويتر وإنستغرام والواتساب واليوتوب ، بسبب الحوادث المتكررة لقيام شباب مدججين بكل أنواع الأسلحة البيضاء تترواح أعمارهم ما بين 16 ألى 25 بالتعرض للمواطنين الفاسيين من نساء ورجال الذين يخرحون في الصباح الباكر الذهاب إلى العمل من أجل سلبهم كل ما يملكون من نقود وهواتف ومجوهرات..
يعرضون المارة لكل أنواع الضرب والجرح والتهديد لأنهم يكونون خارج وعيهم بسبب تناولهم كل أنواع المخدرات الرطبة منها والصلبة والحبوب المهلوسة..
وحين قام مراسل الموقع ببحث ميداني حول هؤلاء الشباب، من هم ؟؟، أين يسهرون في الليل ؟؟، ما هي مقاهي الشيشة والملاهي الليلية التي يرتادون عليها بشكل يومي؟؟ ولماذا تقع حالات الكريساج بشكل يومي دائما في الصباح الباكر طوال أيام الأسبوع أمام أعين مختلف الأجهزة الأمنية المختلفة دون أن تحرك ساكنا ؟؟
نتائج التحقيق الميداني كانت صادمة بكل المقاييس ،بحيث تبين بالملموس ان عائلة الملقب م. ولد ش. وإخوته. م و ح. الذين يملكون مقاهي الشيشة والملاهي في بعض أحياء مقاطعة المرينيبن وبإحدى شوارع المنطقة الثانية يخرج منها معظم هؤلاء الشباب المدجحين بالاسلحة البيضاء من الحجم الكبير الذين يقترفون عمليات والسطو والكريساج ضد المواطنين العزل..

 

وحسب خلاصات التحقيق الميداني ، فإن هذه مقاهي الشيشة والملاهي الليلية التي يسهر فيها هؤلاء الشباب الذين يقومون طوال الأسبوع بعمليات الكريساج ضد العمال والمعاملات الذاهبين للعمل في معاملهم وشركاتهم وهي كالتالي :
1) مقهى جنات الكائنة في راس عقبة بعين هارون، توجد في ملكية بولغمود، هذا اخ مراد ولد الشاف الذي فتح ملاهي ليلية في جميع مناطق العاصمة العلمية، ومؤخرا فتح مقهى اسطنبول في شارع شفشاون بالمدينة الجديدة بفاس تباع فيها جميع انواع المخدرات والشيشا ،والفانيد ،نكستازيا ، والكزكوزة..والكوكايين.

2) مقهى الريال صاحبها مصطفى بولغمود الملقب بولد الشاف متواجدة جنب إعدادية عين هارون، هذه المقهى بالخصوص تفتح أبوابها 24/24 ساعة ، وحسب شهود عيان تصل الأرباح فيها بشكل يومي 10الف درهم في الليلة الواحدة، وأمن المنطقة الثالثة على علم بما يجري داخلها وخارجها، يباع فيها جميع انواع المخدرات والشيشا والفانيد..

3) هذه المقهى في الظاهر تبدو مجرد مقهى الشيشة ، لكن بداخلها يوجد ملهى ليلي تحت الارض(لاكاف) ، كذالك تباع فيها جميع انواع المخدرات الصلبة منها والرطبة والحبوب المهلوسة..
وزبناء هذه الملاهي الليلية حين ينتهون من سهراتهم ونشاطهم في ساعات متأخرة من الليل الخامسة أو السادسه صباحا يقومون بإعتراض المواطنين الذين يذهبون إلى العمل سواء كان رجل أو امرأة أو فتاة ، ويعتدون بالسلاح الأبيض عليهم لأنهم يكونون ليس في وعييهم بسبب تناول الحبوب.

4) مقهى إسطنبول موجودة في شارع شارع الشفشاوني هي ملك لمراد ولد الشاف، عراب مافيا الكبير بالعاصمة العلمية ، وهو في الحقيقة من يديرها من وراء الستار، بعدما وضع كواجهة أمامية فيها سائق طاكسي المعروف عنه انه كان يشتغل ولازال كموسيقي في الكباريات والملاهي الليلية..
الحقيقة الصادمة الأخرى ، هو أن مقاهي ليليا وإسطنبول
هما المصدر الرئيسي لكل أنواع المخدرات والشيشا نحو ملاهي فنادق اللبار زلاغ 1 وزلاغ 2.
وحسب شهادات عيان، فإن الشيشة تخرج يوميا من هاته المقاهي بأثمنة تصل ل 60 درهم وتباع في فنادق اللبار ب 200 درهم..
كل هذه الجرائم اليومية تحدث من شباب يسهرون حتى الصباح في مقاهي الشيشة والملاهي الليلية المملومة المدعو مراد ولد الشاف وإخوته مصطفى وحسين.
يعني، أن مراد ولد الشاف فتح الطريق لإخوته في عالم الجريمة والإتجار في كل أنواع المخدرات والحبوب المهلوسة..
ولهذا يمكن إعتباره عراب المافيا الأكبر بمدينة فاس، لأنه محمي من طرف برلماني معروف بعلاقاته القوية مع والي جهة جهة فاس مكناس سعيد زنيبر ، وهذا يفسر عدم وجود أي حسيب ولا رقيب فتح الطريق لجميع اخوتك ليسيرون على دربه ونهجه، وساكنة فاس وشبابها من ذكور وإناث يدفعون الثمن بشكل يومي .وفاس وسكانها تدفع الثمن..
وأمام تواطئ مختلف السلطات الأمنية أمام هذه الظاهرة الإجرامية الخطيرة التي تتكاثر يوما بعد يوم تطوع نشطاء من المجتمع المدني والحقوقي بالعاصمة على تفعيل هاشتاغ ” أنقدو فاس من الكريساج” على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة..
حسب شهادات موثوقة ، فإن مقاهي الشيشة والملاهي الليلية الموجودة في ملكية مراد ولد الشاف وإخوته تدر يوميا أرباح تصل ل 10.000 درهم لكل واحدة منها.
هذا دون إحتساب مداخيل القمار والتيرسي والنوار ولعبة البوكير الموجودة في كل هذه المحلات.
هذه المقاهي والملاهي الليلية تعتبر اوكارا الجريمة المنظمة من تجارة المخدرات الصلبة منها والرطبة والحبوب المهلوسة ويخرج منها شباب فاقدا الوعي يرتكب كل أنواع التشرميل والكريساج والضرب والجرح في حق المواطنين الفاسيين البسطاء المنحدرين من الطبقات الفقيرة والشعبية.
المسؤولية المباشرة لهذه الحوادث ملقاة بالدرجة الأولى والي الجهة السيد سعيد الذي قدم الحماية القانونية لمراد ولد الشاف وإخوته بعد ندخل براماني معروف بحهة فاس الذي إذا لم يرفع الحماية السياسية التي يوفرها لهذا المستثمر الكبير الأول في الجريمة لمدينة فاس.
سنضطر من جديد لفتح ملفات فساده الكبير بشكل مفصل.
المسؤول الثاني عن هذه الظاهرة الإجرامية هو رئيس المنطقة الأمنية الثالثة السيد ، والي الأمن حميد البحري التي في دائرة نفوذه الترابي 2 من مقاهي الشيشة المملوكة لإخوة مراد ولد الشاف ، مصطفى وحسين..
المسؤول الثالث، عن ما يجري بمقاهي ليليا وإسطنبول هو رئيس المنطقة الأمنية الثانية بالنيابة العميد الصويري ورئيس مقاطعة الأطلس القائد هشام مادامت تقع هذه النوادي الليلية في نفوذهما الترابي…
ساكنة فاس لديها أمل واحد هو في الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بفاس ،الدكتور رشيد تاشفين ،الوحيد القادر على أيقاف هذه الظاهرة الإجرامية المتمثلة في مراد ولد الشاف وإخوته ، لأنهم السبب الرئيسي في إرتفاع نسبة ظاهرة الكريساج التي يحدث في ازقة وشوارع المدينة..
ويبقى الأمل الثاني، هو التدخل المباشر للفرقة الوطنية للشرطة القضائية لفتح تحقيق أمني فيما يحدث داخل مقاهي الشيشة والملاهي الليلية المنتشرة في كل أحياء العاصمة العلمية
لانه، لا يعقل ان تتحول مدينة 1240 سنة ، عاصمة الحضارة والثقافة الأولى بالمغرب والمقر المركزي لأول جامعة إسلامية بالعالم العربي والإسلامي إلى المدينة الأولى في الجريمة والإتجار في المخدرات والكريساج بالمملكة.

 

محمد الزياني

Advertisement
  1. الرزاق الله يقول

    هذا الصمم والعمى وغض الطرف للأجهزة الأمنية يقابله عمل هذه المقاهي أوكار الدعارة المقنعة والشيشة وجميع أنواع المخدرات ومأوى الجانحين والمجرمين ذو سوابق الليلي عمل شرعي بقوة مال الرشوة ليس إلا. الشرح بسيط: لايمكن في ظل الازمة الخانقة وقيمة الدرهم المتدنية جدا وارتفاع الاسعار أن يصمد الراتب أكثر من 10 أيام. يبقى هذا تبربر الموظفين الأمنيين الذين لايخافون الله ولا بشرعه ولا بالبركة في الرزق. مع اعتذاري للأمناء منهم على قلتهم.

  2. هند يقول

    الله ياخد فيهم الحق وينتقم منهوم على هاد الفساد اللي دايرين وما كايخافوش الله فعباد الله والله يقويكوم عليهوم والله معاكم على القوم الظالمين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.